العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1248 | مشاركات: 0 | 2016-06-22 10:46:05 |

شركة فرنسية عريقة تورطت مع داعش في سوريا

 

عشتار تيفي كوم - العربية نت/

في سوريا تتقاطع مصالح ولغة المال، يتحدثها متطرفون وأصحاب شركات محلية وأجنبية ورجال ببدلات عسكرية جلهم من النظام.

قصصٌ وفضائح تتكشّف تباعاً، وآخرها مرتبطة بشركة إسمنت فرنسية عريقة تدعى "لافارج" التي كانت على صلة بداعش في سوريا، بحسب تقارير.

هي قصة معمل جلابية للإسمنت الذي تملكه الشركة الفرنسية لافارج، أكبر شركة إسمنت في العالم بعد دمجها عام 2015 مع الشركة السويسرية هولسيم.

هذا المعمل يقع في جلابية شمال شرق حلب اشترته لافارج في 2007 ثم شغّلته في 2011.

أما النقطة الرئيسية فمرتبطة بالزمان والمكان.

فالزمان: فترة 2013 و2014 والمكان جلابية التي كان داعش يسيطر على الطرق والمناطق المحيطة والمؤدية إليها.

ومن هنا إشارة الى أن تشغيل هذا المصنع وإيصال العاملين إليه كان يمر عبر التنظيم المتطرف.

وهذا ما تطرّقت إليه صحيفة "لوموند" الفرنسية بتقرير بعنوان: لافارج" الفرنسية تورطت في "ترتيبات مقلقة" مع متطرفين في سوريا.

وفي التفاصيل حاولت "لافارج" في 2013 و2014 تشغيل مصنعها "بأي ثمن" حتى عبر ترتيبات مقلقة مع داعش.

وردت "لافارج" بالقول لوكالة فرانس برس إن الأولوية المطلقة لدى لافارج كانت دوما ضمان أمن وسلامة موظفيها، ومن دون التطرق مباشرة إلى ماهية الترتيبات مع التنظيم، إلا أن متابعين رأوا اعترافاً ضمنياً بهذا التعاون الذي بررته الشركة بضمان سلامة العاملين فيها.

وبهذا الشأن كان موقع زمان الوصل في فبراير الماضي نشر تقريرا مفصلا عن هذا الموضوع عبر وثائق ومستندات تدل على تفاصيل التعاون بين لافارج وداعش، منها ترتيبات للشركة مع التنظيم لضمان وصول عمالها ومنتجاتها إلى المنشأة.

فكلفت المدعو أحمد جلودي الحصول على تصريحات مرور على الحواجز من داعش، أما من أجل إنتاج الإسمنت فتعاملت مع وسطاء وسماسرة لشراء النفط من التنظيم، بحسب الوثائق، وهو ما رأى فيه متابعون إسهاماً غير مباشر في تأمين دعم مالي للمتطرفين.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6342 ثانية