أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1223 | مشاركات: 0 | 2016-06-24 12:42:22 |

مسلح يرفع حالة القلق من خطر الإرهاب في ألمانيا

عمل فردي أو مخطط له

 

عشتارتيفي كوم- العرب/

 

هجوم مسلح يستهدف مجمعا لدور السينما غرب ألمانيا وسط مخاوف متنامية من شن هجمات إرهابية جديدة تستهدف دول الاتحاد الأوروبي.

العرب - نُشر في 24/06/2016، العدد: 10316، ص(1)

برلين - تمكنت الشرطة الألمانية من قتل مسلح هاجم مجمعا لدور السينما في مدينة فيرنهايم بغرب البلاد بعد اقتحامها للمجمع وتحرير الرهائن الذين كان يحتجزهم حسب ما أعلنت الشرطة.

وذكرت التقارير أن إطلاق النار داخل المجمع أسفر عن إصابة 20 شخصا. ولم يعرف ما إذا كانت الجريمة تتعلق بعملية سطو فاشلة أو أنها جريمة لها دوافع سياسية، كما لم يصدر ما يؤكد أو ينفي الطابع الإرهابي للحادث.

وكانت الأنباء قد ذكرت أن الرجل المسلح دخل عند الساعة الثالثة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي إلى السينما، وكان مسلحا ومقنعا ويعتقد أنه أطلق أربع رصاصات.

وأحاطت الشرطة المنطقة المحيطة على نطاق واسع، وحضرت إلى المنطقة شرطة العمليات الخاصة. ويأتي الحادث وسط مخاوف أوروبية من تنفيذ عمليات إرهابية جديدة داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني “بي. أف. في” هانز جورج ماسن قد أعلن في مايو الماضي أن تنظيم داعش يخطط لتنفيذ هجمات في ألمانيا، واصفاً الوضع الأمني آنذاك أنه “خطير للغاية”.

وجاءت تصريحات ماسن بعد أن بثّ التنظيم تسجيلا مصورا قبل ذلك أشار فيه إلى أنه قد يشنّ هجمات أخرى في الغرب بعد هجمات باريس وبروكسل، محددا العواصم لندن وروما وبرلين كأهداف محتملة.

ورغم اعتراف رئيس المخابرات الألماني أن لا معلومات دقيقة لدى جهازه، إلا أنه اعتبر أن دعاية تنظيم داعش تهدف إلى تشجيع أنصاره على المبادرة لشن هجمات في ألمانيا، مشيرا إلى وجود عدة قضايا تربط بين ألمان عائدين من سوريا وخطط لشن هجمات.

وكان ماسن قد كشف أن بلاده تفادت قبل سنوات التعرض لهجمات كبيرة بفضل نجاح عمل السلطات الأمنية وكذلك الحظ. وذكر أنه سبق وأن اتهم ألماني وصف بأنه “إسلامي متطرف” بزرع قنبلة أنبوبية لم تنفجر على الإطلاق في محطة قطارات بون عام 2012. وفي 2006 لم تنفجر حقيبتان ملغومتان تركتا في قطارين بكولونيا.

ويقدر جهاز المخابرات الألماني عدد الإسلاميين الذين يصنفون على أنهم شديدو الخطورة في ألمانيا بنحو 1100 إسلامي ينظر إليهم على أنهم خطر إرهابي محتمل، ويقول ماسن إن جهازه على علم بنحو 300 محاولة من سلفيين وإسلاميين آخرين لتجنيد لاجئين.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5974 ثانية