الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2212 | مشاركات: 0 | 2016-06-25 09:30:34 |

غبطة البطريرك ساكو يزور شقلاوة وكويسنجق وارموطة

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

 
ضمن زيارة غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الراعوية الى ابرشية اربيل قام غبطته يوم الجمعة 24 حزيران 2016 برفقة السادة الاساقفة الاجلاء مار بشار وردة، راعي ابرشية اربيل ومار حبيب النوفلي، راعي ابرشية البصرة والجنوب ومار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والاب افرام كليانا، مدير المعهد الكهنوتي بزيارة بلدة شقلاوة صباحاً، حيث احتفل غبطته والسادة الاساقفة بالقداس الالهي في كنيسة الشهداء وخلال موعظة البطريرك شجعهم على البقاء في بلدتهم لان الهجرة تجعلهم ينصهرون في المجتمعات الغربية وشكرهم على محبتهم لاستقبال العوائل المهجرة ودعا ابناءهم ليكونوا كهنة بالمستقبل وخصوصا ان هذه البلدة اعطت الكثير من الدعوات وايضا الشهداء. وايضاً شكر غبطته الاب انيس الذي يخدم اهل شقلاوة مع الاب فرنسيس شير بكل محبة وسخاء وكذلك راعي الابرشية مار بشار وردة الذي بدوره رحبَ بزيارة البطريرك والاساقفة وطلب من الاهالي المحافظة على ايمانهم وتقاليدهم وهويتهم الكلدانية لاسيما ابواب الرابطة الكلدانية مفتوحة لهم.

بعده قاموا بزيارة مجمع مار ادي شير السكني وفيه 18 عائلة ومركز عشتار الاجتماعي، الذي هو عبارة عن قاعة كبيرة لمختلف النشاطات والفعاليات، وكذلك زاروا المركز الخورني والغداء في قاعة عشتار مع الضيوف وابناء الرعية.
 
بعد الظهر توجه غبطته والوفد المرافق له الى بلدة كويسنجق وكان باستقبالهم الاب زيا راعي الكنيسة مع ابناء الرعية المصطفين على جانبي الطريق المؤدي الى الكنيسة وتحدث غبطته مع الاهالي في كنيسة مار يوسف وشجعهم على تحفيز ابناءهم للدخول في سلك الكهنوت والرهبانيات واستمع الى مقترحاتهم.
 
بعد ذلك كانت المحطة الاخيرة في بلدة ارموطة حيث التقى غبطته والسادة الاساقفة بالاهالي في الكنيسة واستمع غبطة البطريرك الى مشاكلهم ومقترحاتهم ووعدهم بعمل ما بوسعه هو وراعي الابرشية وتوفير ما يحتاجونه من الخدمات لبقائهم في هذه البلدة، بعد ذلك كان القداس الالهي في مزار مار بينا بحضور جمع غفير من اهالي ارموطة والمناطق المجاورة والجوق والشمامسة واخوات قلب يسوع الاقدس (الاخت ساندرا والاخت مريم) المشرفين على التعليم المسيحي والتناول الاول. واختتم النهار بمقاسمة العشاء مع ابناء الرعية والعودة الى اربيل.

 






































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6002 ثانية