الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2212 | مشاركات: 0 | 2016-06-28 10:05:50 |

غبطة البطريرك ساكو يكرس كنيسة ام المعونة الدائمة في عينكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

تصوير: ستيفان شاني


 
قام غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم الاثنين 27 حزيران 2016، بتكريس كنيسة ام المعونة الدائمة في عينكاوا بحضور سعادة السفير البابوي في العراق والاردن سيادة المطران البرتو اورتيغا مارتن ومشاركة سيادة المطران مار بشار وردة، راعي ابرشية اربيل والأساقفة الاجلاء مار حبيب النوفلي ومار باسيليوس يلدو والاب لويس قاقوز خوري الكنيسة.
 
وحضر الاحتفال ايضا سيادة المطران نيقوديموس داؤد شرف والمطران غريغوريوس صليبا والاباء الكهنة والاخوات الراهبات والقنصل الفرنسي والقنصل الايطالي في عينكاوا وبعض المسؤولين في اقليم كردستان وجمع غفير من المؤمنين، وتم نقل مراسيم الاحتفال مباشرة من قناة عشتار الفضائية.
 
بعد مراسيم تكريس الكنيسة، هنئ غبطة البطريرك راعي الابرشية واهالي عينكاوا على هذه الكنيسة الجميلة والكبيرة وثمن جهود المؤمنين والاباء الكهنة وطلب منهم الاستمرار بهذا العطاء والخدمة، كما طلب من المؤمنين التمسك بإيمانهم وارضهم وعدم تركها لانها موطن الاباء والاجداد، الهجرة ليست الحل، هناك تحديات اخرى بالخارج! علينا ان نعطي شهادة للاخرين في تعلقنا بأرضنا وتاريخنا وهويتنا.
 
وفي الختام شكر سيادة المطران مار بشار وردة غبطة البطريرك على حضوره ومشاركته مع السادة الاساقفة الاجلاء وايضا شكر سعادة القنصل الفرنسي في عينكاوا لخدمته ومساعدته للمهجرين وقدم له هدية بمناسبة انتهاء مهامه وايضا قدم غبطة البطريرك هدية تذكارية له من العراق. وكذلك قدم السيد صفاء هندي رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم درع الرابطة لسيادة المطران بشار لدعمه المستمر للرابطة وتعبيراً عن الشكر والتقدير له ولأهالي عينكاوا على محبتهم واصالتهم.
 
وبعد البركة الختامية التي منحها غبطته والسادة الاساقفة للمؤمنين توجه الجميع الى قاعة الكنيسة للاحتفال بهذه المناسبة المباركة.
 
وبتكريس كنيسة ام المعونة الدائمة يختتم غبطته زيارته الراعوية الى ابرشية اربيل والتي استغرقت 6 ايام من الفترة ولغاية 22 – 27 حزيران 2016.












































































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5936 ثانية