بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1178 | مشاركات: 0 | 2016-06-30 13:14:17 |

عندي وطن...

حسن حاتم المذكور

 

 

في حدود وطن عربي وبعد ان تأكد الموظف ان جواز سفري اوربي وقد دفعت اجرة التفتيش قال "اهلاً وسهلاً بالعراقي هذا وطنك الثاني" انا الذي لا يملك اولـه لا يملك ثانيه, هارب مهاجر استورثني صدام من صدام وفتوى من مرسوم جمهوري ومن لا أول له سوف لن يجد أمناً وعافية وكرامة في ثانِ مفترض.

في فجر مغولي دخل المغول على خيول تسير على أقدام من حديد ومطاط وبعضها ذات أجنحة وسيوف ذكية قطعوا فيها عنقيّ الرافدين وسلبوا منا متاع حضاري تركه الأجداد لنستدل به على حقيقتنا, بغداد امنا وحاضنتنا وتاريخنا المسروق, سلبوا ذخائر جداتها السومريات والبابليات والأكديات والأشوريات ثم تركوها أرملة تاريخ عروبي اسلاموي.

أيها الموظف الشقيق في حدود الأقامة, هناك ارملة وحادثة اغتصاب على سرير المنطقة الخضراء, امنا لم تعد بغداد الدنيا, فقدت جمالها وفتنتها وجاذبيتها, ارملة اغتصاب عذراء مقيدة بشهوة الغزاة وخيانات تجار الأرض والعرض والمال, سأشكرك عندما تعلن انتهاء فترة اقامتي وموعد الرحيل, هناك سفينة للغرق تنتظرنا او شاحنة للبهائم.

لم تكن سفينة نجاة, ولا ربانها سيدنا نوح, في وداعات صامتة تفترشنا الأمواج وليمة لكائنات البحر ثم ترمي بقايانا الى سكينة القرار ليمتزج ملح اجسادنا مع مذاق البحر حينها نتذكر بدايات الهاوية التي دفعنا اليها المخرفون, او نُعلب داخل شاحنات قد تتعطل في الطريق فتتعطل معها ارواحنا او تنقلب فنتلف كما تتلف حمولتها, لو لم نكن اشقاء لكم لما حكمتنا الأقدار برفقة بؤسكم لنبحث فيكم مرغمين عن وطن ثان.

شقيقي المفترض في العروبة والأسلام, لا تأتي بغداد مفخخاً بسوء الفهم والكراهية, اترك حزامك الناسف ولواسق الأفتاء على مشاجب الجامعة العربية, كفوا عن اشتهاء اجساد اطفال العراق مشوية على سفرة اخرتكم, كن ضيفنا لتتعلم معنا قراءة التاريخ بعيون القرن الواحد والعشرين لنعيد كتابته بحبر روح الحقائق, حينها ستدرك ماذا يعني العراق وبغداد لتاريخ اجدادك, انها حالة استحمار ان تستعجلوا الأنقراض, اذن استحمروا ما شئتم واتركونا فالحياة تعشقنا كما نعشقها, خذ وطنك لا اقبله ثان لي, فقط عندما أكون في وطني سأشعر اني مواطن ومن يهرب الى الأمام يتقدم الى الخلف.

شقيقي المفخخ بأحدث ما ابتكرته جاهليتكم, لم يعد في عروبتكم عرب ولا في اسلامكم مسلمون, كنتم جاهلية ولازلتم, ما كانت قبلكم جاهلية, كانت حضارات ما بين النهرين وسوريا الكبرى والنيل في مصر وحضارات عالمية وكنتم وحدكم الجاهلون, ان كان وأد البنات علامة فارقة في تاريخكم فوأد الأوطان ونحر الهويات الوطنية للشعوب هو ما يميز حاضركم, الحضارات البعيدة عن جاهليتكم ازدهرت من خارجكم اما الحضارات التي في قبضة جاهليتكم ماتت بموتكم.

نصيحتي ايها الشقيق العربي المسلم اذا قررتم ان يكون الأنقراض مصيركم العاجل فأكملوا مشواركم فهناك من سيستورث ارضكم ونفطكم وعرضكم واتركونا نحن العراقيون لنتكفل بتحنيط ميتيكم ودفنهما ثم نؤثث ماضيهما بما يليق بحاضرها وسنرفع جدارية سوداء كضمائر مجاهدي الفساد, نكتب عليها: 

ـــ هنا كان العرب ودين العرب ـــ

ـــ هناك لا شيء من العرب ودين العرب ـــ

ونستذكركم كلما نرى ماضيكم على مرايا عمليتنا السياسية.

 30 / 06 / 2016

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7725 ثانية