أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1890 | مشاركات: 0 | 2016-07-02 12:01:00 |

الإتحاد الآشوري العالمي ـ فرع استراليا يقيم مأدبة عشاء تكريمية لوزير الخزانة في حكومة الظل الاسترالية

 

عشتار تيفي كوم/

 

أعد الإتحاد الآشوري العالمي فرع استراليا في مساء يوم الجمعة المصادف 24 حزيران 2016: حفل العشاء السنوي في قاعة اور أشور في مدينة سدني– استراليا: وكان ضيف الشرف في هذا الإحتفال السيد كريس باوين وزير خزانة الضل في الحكومة الاسترالية وذلك تثمينا لجهوده القيمة في مساعدة أبناء شعبنا في استراليا ومحاولاته المستمرة في دعم النضال القومي الاشوري في العراق وسوريا ، وحضر الحفل ضيف الاتحاد غبطة المطران مار ميليس زيا مطرابوليط استراليا ونيوزيلندا ولبنان للكنيسة الشرقية الآشورية وكل من السادة: محافظ مدينة فيرفيلد السيد فرانك كاربوني، والسيد كريس هايس: عضو البرلمان الفدرالي، والدكتور هيو ماكدرمت عضو المجلس التشريعي في برلمان نيو ساوث ويلس ، كما حضر ممثلو العديد من المؤسسات الآشورية وعدد من الشخصيات المعروفة

   

تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة حيث بدأها عريف الحفل السيد نينوس هارون: رئيس شبيبة الإتحاد الآشوري العالمي في استراليا بالترحيب بالشخصيات الحكومية والمؤسسات والشخصيات المدعوة وبدأ بدعوة المتحدثين بدءاً بالسيد هرمز شاهين نائب السكرتير العام للإتحاد الآشوري العالمي حيث رحب بالحضور قائلا:

"يشرفنا أن يكون السيد  كريس باوين ضيف الشرف في هذه الامسية. ونشكره على تفانيه لخدمة ناخبيه ، ومساهمته الكبيرة تجاه الجالية الاشورية في هذا البلد والمساعدة المقدمة إلى اللاجئين من سوريا والعراق. ويشرفنا أيضا أن يكون غبطة المطران مار ميليس زيا ضيفنا في هذا اليوم، والذي تحت قيادته الحكيمة للكنيسة قد بنى اساسا متينا لجاليتنا الاشورية  في أستراليا".

واضاف : "أغتنم هذه الفرصة لأهنئ وأشكر جميع أعضاء الاتحاد الآشوري العالمي وشبيبة الاتحاد ، والأصدقاء، والأنصار على ولائهم ومساعدتهم لنا بدفع عجلة الحركة القومية لدينا والتي تهدف إلى تأمين الحقوق القومية للشعب الآشوري في وطنه، والدفاع عن حقوق شعبنا في جميع أنحاء العالم. وأود أن أعرب عن خالص تقديري وتهنئتي لجميع زملائي السابقين. لقد اديتم واجباتكم بكل جدية واخلاص خلال السنوات السابقة ، وقدمتم تضحيات استثنائية من خلال تفانيكم لمواصلة النضال من أجل قضيتنا القومية  . ونسال الرب ان يباركم انتم وعوائلكم ، وان ينصر هذا البلد الرائع أستراليا الذي اعطانا الحرية وتكافؤ الفرص دون تمييز، بغض النظر عمن نحن، ومن اين جئنا ".

"احدى أهم الإنجازات التي حققها الاتحاد الاشوري العالمي في هذه السنة هو الحصول على الاعتراف والادانة من قبل البرلمان الاسترالي للمذابح الجماعية التي ارتكبت في العراق وسوريا بحق ابناء شعبنا الاشوري والاقليات القومية الاخرى على ايادي ارهابيي داعش.  والتي طرحها السيد كريس بوين في مجلس النواب الفدرالي في يوم الاثنين 2 ايار عام 2016 ، والتي تضمنت العديد من القرارات اهمها:

 

1- التنديد والاعتراف بالإبادة الجماعية الجارية ضد الأقليات من السكان الأصليين في العراق، بما في ذلك الشعب الآشوري على أسس دينية وثقافية وعرقية.

2- التهجير القسري لمئات الآلوف من الاشوريين والأقليات الأخرى بعد استيلاء داعش على شمال وغرب العراق.

3- القتل المنظم، وأخذ الرهائن والاتجار بالبشر من الأقليات.

 4- تدمير المدن الآشورية القديمة والأماكن المقدسة.

 

 

"ومن المهم جدا أيضا أن نذكر أن حزب العمال في مؤتمره الوطني ال 47 الذي عقد في ال27 يوليو 2015 كان قد وافق بالاجماع على قرار مماثل والذي تم طرحه مرة أخرى من قبل النائب كريس بوين".

 

وذكر السيد شاهين بان  "الشعب الآشوري" هو"الشعب الأصيل وسكان الأصليين للعراق وسوريا". وهذا الاعتراف هو الأول دوليا من هيئة تشريعية حكومية تعترف بشكل لا لبس فيه أن جريمة "الإبادة الجماعية" قد ارتكبت ضد الآشوريين السكان الأصليين في العراق وسوريا. كما ان الاعتراف يشير إلى أن الجرائم ضد الإنسانية والتي ارتكبت ضد الآشوريين هي "لأسباب دينية وثقافية وعرقية" وتحث "المستشار الخاص للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية تقديم توصيات عن طريق الأمين العام إلى مجلس الأمن والاعتراف، ومنع ووقف الجرائم التي يرتكبها داعش ".

 

بعدها اعتلى المنصة السيد كريس هايز عضو البرلمان الفدرالي ، والذي تكلم عن علاقته بالإتحاد الآشوري العالمي والصعوبات التي يلقاها أبناء شعبنا في العراق وبقية بلدان الشرق الاوسط، وقال بأنه يجب ان لاننساهم وأن تؤخذ قضيتهم في استراليا كمسألة جدية وان تطرح الى الواجهه لايجاد الحلول لها.

 

وبعده تكلم الدكتور هيو ماكدرمت عضو برلمان نيو ساوث ويلز والذي ثمن دور الاتحاد الآشوري العالمي في استراليا الذي طرق باب مكتبه قبل سنتين وقاموا بشرح الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الآشوري في العراق ووضع المهجرين القاسي في الدول المجاورة."لقد تعرفت منهم ايضا على المذابح الآشورية آبان الحرب العالمية الاولى والتي ذكرتني بالضحايا التي قدمتها استراليا في كاليبولي بتركيا.  وإن الشخص الوحيد الذي تفهم المسألة الاشورية وساند الاشوريين بأيصال أصواتهم الى منبر البرلمان الفدرالي هو السيد كريس باوين".

والقيت كلمة مطولة من قبل السيد فرانك كاربوني رئيس بلدية مدينة فيرفيلد تلتها كلمة غبطة المطران مار ميليس زيا  ، حيث تكلم بأسهاب عن السيد كريس بوين وما قدمه من مساعدات لأبناء جاليتنا في هذا البلد وتطرق الى الادوار والمناصب التي حصل عليها خلال مراحل متعددة من حياته . وفي ختام حديثة ذكر بأنه يأمل ان السيد كريس باوين سيستمر بمتابعة اوضاع بني قومنا وتلبية إحتياجاتهم. ثم شكر الاتحاد الآشوري العالمي على دعوته وتمنى له التوفيق.

 

اما ضيف الشرف السيد كريس باوين وزير الهجرة السابق، فقد بدأ حديثه قائلا:. "لاتوجد طريقة افضل لاحتفل بها من ان اقضيها بين عائلتي الاشورية. "ثم تابع الحديث متطرقا الى مساعداته لابناء الجالية الاشورية في استراليا والمهاجرين من العراق وسوريا فذكر: "انني فخور فخلال الفترة التي كنت فيه وزيراً للهجرة تمكنت من العمل على زيادة قبول اللاجئين الى 20000 فردا: احدى اكبر الزيادات في ال30 سنة المنصرمة "وذكر ايضا : "إنني اتذكر الفرح الذي عم بينهم اثناء سقوط صدام حسين، كان هناك امل بأن الاشوريين سوف يجدون الامان والحرية ولكنه للاسف هذا الشيء لم يحدث. إنني أامل ان نعمل لان نصل الى الحالة التي لا تحتاج فيها استراليا ان تجلب اللاجئين من الاقوام الاصلية في العراق. وان الاشوريين سيعيشون في حرية ومساواة في الشرق الاوسط. وانا اقولها لكم الليلة، ليس هناك اي شيء اكثر تأكيداً من انه سيأتي ذلك اليوم وسوف يعيشون بسلام وحرية  في العراق، قد لايحدث ذلك غدا، ولكنها سوف تأتي بعملكم الدؤوب. وفي ختام حديثه ذكر بأن الاشوريين من اي بلد كانوا، سواء من سوريا او تركيا او لبنان ، سيكونون دوماً في مخيلتنا وسأكون حاضراً للعمل معكم ومساعدتكم ولكم مكانة خاصة في قلبي، واستمر بمتابعة ظروف ابناء شعبكم وتلبية إحتياجاتكم". ثم شكر الاتحاد الآشوري العالمي على دعوته له وتمنى له التوفيق.

 

وفي ختام البرنامج تم تقديم هدية رمزية للسيد كريس بوين من قبل الاتحاد الاشوري العالمي وهو لوح اثري اشوري من عمل الفنان الاشوري لويس بطرس .

 

المكتب الثقافي و الإعلامي 

للإتحاد الآشوري العالمي- فرع استراليا

PO Box 34, Fairfield NSW 1860 Australia.

E-mail: auaaustralia@bigpond.com

 






























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6162 ثانية