قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1997 | مشاركات: 0 | 2016-07-22 12:28:04 |

عاجل رويترز: العبادي يريد اقتحام الموصل في تشرين الاول المقبل

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

قالت وكالة رويترز نقلا عن مسؤوليين، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يريد اقتحام مدينة الموصل من تنظيم داعش الارهابي لتحريرها بحلول أكتوبر تشرين الأول".

وذكرت رويترز "على الرغم من عدم إعلان المسؤولين العراقيين والأمريكيين جدولا زمنيا للزحف على المدينة قال دبلوماسي كبير مقيم في بغداد ومسؤول غربي إن العبادي يريد دخول الموصل في تشرين الاول/ اكتوبر المقبل".

وتضيف ان "مسؤولين غربيين قالوا إن استعادة المدينة دون خطة لإعادة الأمن والخدمات الأساسية بالإضافة إلى ما يلزم من أموال وأفراد لتنفيذ ذلك تهدد بتكرار الخطأ الذي ارتكبته إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش في 2003 بإطاحتها، بحكومة دون خطط لأخرى جديدة".

وكان وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر قال أمس على هامش اجتماع عقده وزراء خارجية ودفاع التحالف الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن الخميس، ان "عزل الرقة عن الموصل سيساهم في هزيمة داعش" مشيرا الى ان "هذا الاسبوع سيشهد وضع خطة نهائية لهزيمة داعش، وكلما هزمنا التنظيم في العراق وسوريا كانت الاوضاع أحسن في بلدان العالم الاخرى".

في ما قال بريت ماكغورك المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي خلال اجتماع واشنطن إن "تحرير الموصل بات قريبا الآن ويجب أن يتم الإعداد لهذا بعناية" مشيرا الى، أن "التخطيط التفصيلي يجري لضمان أن تتحرك منظمات الإغاثة سريعا لتقديم الغذاء وتوفير المأوى وغير ذلك من سبل المساعدة لنحو مليون شخص بالمدينة يعيشون تحت حكم التنظيم".

وبدأت القوات العراقية قبل أكثر من 3 أشهر حملة عسكرية انطلاقًا من قضاء مخمور جنوب شرق الموصل، لاستعادة تلك المناطق من داعش والزحف نحو المدينة.

كما فتحت القوات العراقية جبهة جديدة في أعقاب استعادة الفلوجة من داعش قبل أسابيع بالهجوم على معاقل الارهابيين شمال محافظة صلاح الدين، والتي تشكل الحدود الجنوبية للموصل.

وحققت تلك القوات تقدماً سريعاً حتى بلغت قاعدة القيارة الجوية واستعادتها في الاسبوعين الماضيين من داعش، وتنوي بغداد استخدام القاعدة كمنطلق لمهاجمة معاقل الارهابيين في الموصل مع عزم الولايات المتحدة ارسال 560 مستشاراً امريكيا لدعم جهود الحكومة العراقية لاستعادة المدينة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6529 ثانية