قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2707 | مشاركات: 0 | 2016-07-25 10:12:08 |

صدور رواية (قمر وإحدى عشرة ليلة) للكاتب (حيدر عصام)

 

عشتار تيفي كوم/

صَدُرت حديثاً في بغداد عن (دار سطور) للطباعة والنشر والتوزيع رواية (قمر وإحدى عشرة ليلة) للكاتب (حيدر عصام) وهي رواية تُحاكي الواقع العربي والاحداث الراهنة في الاونة الاخيرة من خلال قصة حُب لامرأة ندر وجودها. تسرد الرواية احداثٌ سياسية تكرر حدوثها في الكثير من البلدان العربية كما تتخللها عدة انتقادات لسياسات حكومات استمر حُكمها لعقود كما تضع انتقاداتٍ لحكومات استولت على دفة الحُكم بحسب دين او المذهب ما, بعد زرع عقيدة التطرف وجني ثمارها مناصب سيادية في بلاد ذا ثروات, ليسعوا جاهدين لئلا يكون ذا ثورات, ان يكون ذا ثروات فحسب.

تسرد الرواية كل ما يجول في حياة المرأة وهي في الثلاثين من عمرها ولكن بطلة الرواية قَلَ شبيهُها في هذا الزمن لطالما قَلَ من يعرف كيف يكون الحُب ومتى يكون ومن هو الاجدر به. تحمل الرواية عدة قيم ومبادئ يتوجب على كل امرأة اتباعُها كما يتوجب عليها ان تتحلى الصبر في اتباعُها ضمن حدود المُجتمع العربي, تحمل الرواية ايضاً العديد من الانتقادات لتلك الاغلال التي وضعها المُجتمع العربي بين معصمي النساء العربيات.

كان للكاتب (جواد كاظم محمد) قراءة لهذه الرواية وجاء فيها: (بعض الروايات تعتصر الالم والوجع والحزن والقلق وبعضها تؤطر لتاريخ قريب نريد الا نؤرخه. وهذه رواية جمعت الاثنين مثلما جمعت الحب والشغف والاختلاف الديني والتحول وصور الطائفية التي تسربت رويدا رويدا الينا فهي رواية شخوص متعددة وما بين البطلة والبطل وحيث تكمن قمر فان من حول الرواية هم ادوات المؤلف ليصف ما كان وما يكون وما سيكون. الرواية جميلة في ذاتها وصفاتها وفي مبناها ومعناها واسمها في دلالات سيدركها القارئ والناقد والراوي متمكن من القص والرواية ومن بناء لغة قصية روائية ومعاناة بطلة الرواية في ديانتها وفي معرفتها الاسلامية تشكل هاجسا يقلقها وفق متواليات الحدث الجاري معها في حالها وحبها وتحولاتها الزمانية والمكانية في العراق الحديث المعاصر حيث تحيا قمر وحيث يصيبها ما يصيبها مما يرويه الراوي . وحب البطلة حب من نوع خاص سيدركه القارئ بالاستمرار في النص حيث سيواجه رؤى البطلة التي تنشد العراق الحقيقي وهي تنشد كما قال الراوي (ما بعد الحب)... والراوي يصف الحب الذي تحبه البطلة بما يشكل صورة رومنسية نحتاج لها في الروايات العراقية. لقد اجاد (حيدر عصام المياح) كل الاجادة في عمله هذا واجاد الناشر (سطور) في نشر هذا العمل).

حَـيـدرعـِصام المياح/ حاصل على شهادة البكالوريوس في القانون وعلى شهادة الدبلـوم في اللغة التركـيـة و يَعدُ حالياً رسالتهُ لنيل شهادة  الماجستير في القانون العام، نُشرَت لهُ عِدة مقالات سياسية واجتماعية.

تتوفر طبعة الرواية لدى مكتبة دار سطور للطباعة والنشر والتوزيع والكائنة في بغداد/ شارع المتنبي/ مدخل جديد حسن باش.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5753 ثانية