الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1284 | مشاركات: 0 | 2016-07-26 09:57:37 |

تعرف على اعظم دولة في العالم/ الجزء الثاني

قيصر السناطي

 

 

تعد الولايات المتحدة أقدم فيدرالية حية في العالم . هي جمهورية دستورية وديمقراطية تمثيلية "تحكمها الأغلبية ويصون فيها القانون حقوق الأقليات." [41] هناك نظام للضوابط والتوازنات لتنظيم الحكومة حدده الدستور الاميركي، والذي يعد الوثيقة القانونية العليا للبلاد. في النظام الفيدرالي الأمريكي، يخضع المواطنون لثلاث مستويات من الحكومات: الحكومة الفيدرالية، وحكومة الولاية، والحكومة المحلية؛ تنقسم واجبات الحكومات المحلية بين حكومات المقاطعات وحكومات البلديات. يتم انتخاب مسؤولي الحكومات من قبل المواطنين عبر انتخابات فردية في تلك المقاطعات. لا يوجد نظام للتمثيل النسبي على المستوى الفيدرالي، ونادراً ما يلاحظ على المستويات الأقل من ذلك..

نظام الحكم في الولايات المتحدة الأميركية جمهوري إتحادي فدرالي يعتمد على سلطات ثلاث وهي :

السُلطة التنفيذية Executive

يمثلها البيت الأبيض وتتكون من : الرئيس ونائبه والوزراء ومعاونيه، وينتخب الرئيس لفترة رئاسية مدتها أربعة أعوام وربما يعاد إنتخابه لفترة أخرى مدتها أربعة أعوام أخرى كحد أقصى.

السلطة التشريعية Legislative

يمثلها الكونجرس ومهمته إعداد وسن القوانين والتشريعات ويتكون من : مجلس الشيوخ The Senate وعددهم مائة عضو Senator يمثلون خمسين ولاية إثنين لكل ولاية ويتم إنتخابهم لفترة زمنية مدتها ستة أعوام ويمكن إعادة إنتخابهم لفترات أخرى بدون حد أقصى ومن المعروف أن نهاية فترة الستة أعوام تنتهي لثلث المجلس كل عامين مجلس النواب The House of Representatives ويبلغ عددهم 435 عضوا يتم إنتخابهم بالكامل كل عامين. وهم يمثلون كافة الولايات الأمريكية ويتم انتخابهم وفقا للنسب التصويتية Electoral Vote المقررة لكل ولاية.

السلطة القضائية Judiciary

تمثلها المحكمة العليا The U.S. Supreme Court وتقوم بالفصل في القوانين وتعتبر أداة رقابية للفصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتتكون من تسعة أعضاء يتم إختيارهم بواسطة رئيس الدولة الدولة وموافقة الكونجرس لشغل هذا المنصب

 القوة العسكرية:

تعداد الجيش: 1.4 مليون مقاتل

تعداد الاحتياطي: 1.4 مليون شخص

من يصلحون لأداء الخدمة: 120 مليون شخص

الدبابات: 8,325

المدرعات: 18,539

الطائرات الحربية: 15,283

طائرات الهليكوبتر: 6,665

القوة البحرية: 290

حاملات الطائرات: 10

الغواصات: 71

ميزانية الدفاع: 389 مليار دولار

 من خلال المقارنة بين دول العالم فأن الولايات المتحدة الأمريكية تبقى في المركز الأول دون منازع ، ان هذه الدولة الحديثة العظيمة هي قوة عظمى في مجال التقدم التكنولوجي والصناعي والعسكري والزراعي ، بالأضافة الى القوانين التي تحمي حقوق الفرد مهما كان لونه او جنسه او دينه فهم سواسية امام القانون ، وأن نظرية المؤامرة التي يتبناها البعض حول دور الولايات المتحدة في كل مشاكل الشرق ليست سوى  محض افتراء ، وأن هذه الدولة العظيمة سوف تبقى تقود العالم  الى عقود قادمة وهي مفتاح الحل لكل المشاكل في العالم .

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5847 ثانية