الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1559 | مشاركات: 0 | 2016-07-30 12:52:23 |

راهب عراقي: مسيحيونا ضحوا بكل شيء لأجل إيمانهم

 

عشتارتيفي كوم- آكي/

 

الفاتيكان ـ قال راهب عراقي إن "مسيحيي العراق ضحوا بكل شيء لكي لا يتخلوا عن دينهم"، وأنهم "يستحقون أن يُذكروا في الصلاة ولفتات التضامن الملموسة"، كـ"الحج الذي نظمته كنيسة الروم الملكيين"، في روما.

وفي تصريحات لجمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية التي أيدت المبادرة، أضاف الأب ريبوار باسه من رهبنة مار هرمز الكلدانية، "أتوجه بخالص الشكر للمنظمين، ولجميع الذين انضموا إلى المبادرة".

وأردف "ما أزال لا أستطيع تصديق حقيقة ما يحدث"، وهو أن "الإرهابيين يمتلكون دولة إسلامية تمكنت من الصمود لأكثر من عامين"، وهي "لم ترتكب إبادة جماعية ضد الأقليات المسيحية والإيزيدية وحسب"، بل "زرعت الكراهية والعنف والإرهاب والموت في جميع أنحاء العالم".

وأشار الأب باسه الى أنه "في مثل هذه الذكرى الحزينة لمسيحيي العراق، يكتسب قرب إخوانهم الغربيين في الدين منهم، أهمية أكبر"، وفي "الوقت نفسه، لا يمكن للغرب الذي يتأثر أكثر وأكثر بالأصولية، أن يستمر بإغماض عينيه". لذا "فإن العالم كله ينبغي أن يسهم بشكل أكبر ويوحد قواه لإنهاء أيديولوجية الكراهية والإرهاب هذه، والقضاء على التطرف الذي يصيب البشرية جمعاء كالسرطان".

وذكّر الراهب الكلداني بأن "جمعية عون الكنيسة المتألمة، قد ساعدت مسيحيي العراق المضطهدين كثيرا"، والتي "قدمت لهم منازل جاهزة للبقاء على قيد الحياة، وكنائس لمواصلة الصلاة من أجل توبة مضطهِديهم أيضا"، وكذلك "مدارس لكي لا يصبح الجيل الجديد ضحية لأيديولوجية الكراهية"، بل "ليسهم ببناء عالم أفضل، حافل بالإنسانية والإخاء والمحبة والتسامح والعدل والسلام".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6230 ثانية