الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1874 | مشاركات: 0 | 2016-08-23 12:46:34 |

نداء إنساني من بطاركة سورية إلى الضمير العالمي والدول المعنية: كفى حصاراً على الشعب السوري، إرفعوا العقوبات الدولية عن سوريا

 

عشتار تيفي كوم/

 

منذ بداية الأزمة السورية عام 2011، زاد تأثير العقوبات الاقتصادية والمالية على الحياة المعيشية في سوريا، ممّا شكّل عبئاً أثقل كاهل الشعب السوري وضاعف معاناته. وهذه العقوبات تشكل وجها آخرا للأزمة وتهدف إلى فرض الضغط على الأفراد والمؤسسات والشركات، وبالتالي على الشعب بأسره.

إنّ غياب الاستثمارات الجديدة وحظر الرحلات الجوية الدولية إلى سوريا، بالإضافة إلى تقليص حجم التصدير إليها وإدراج أسماء بعض الشركات السورية على القائمة السوداء للتجارة الدولية، يُعَدُّ من الخطوات الاقتصادية التي تعزل سوريا عن المجتمع الدولي. كذلك، فان إغلاق معظم السفارات الغربية في سوريا وسحب موظفيها والعاملين فيها يضيق على العلاقات الدبلوماسية ويصبّ في عزل سوريا عن المجتمع الدولي ويحد من علاقاتها الخارجية. كما أنّ منع التداولات المصرفية الدولية مع سوريا يضع الشعب في ضيقة اقتصادية، مما يفقر المواطن ويهدد لقمة عيشه وكرامته الإنسانية.

وقد نتج عن ذلك موجة من الغلاء الفاحش وتقلّص قدرة المواطنين السوريين على الحصول على موارد أساسية للحياة بسبب انخفاض سعر الصرف وتأثيره المباشر على القيمة الشرائية، الامر الذي حمل أبعاداً خطيرة انعكست على المجتمع السوري في جميع شرائحه وفئاته كافة، وطالت كلّ نواحي الحياة اليومية والمعيشية. كما أدّت إلى ظهور مشاكل إجتماعية جديدة.

وإذا كانت الأهداف الرئيسية لفرض هذه العقوبات سياسية، فهي قد طالت الشعب السوري والطبقة الفقيرة والكادحة من الناس بشكل خاص وحاد، في أمور حياتهم اليومية من غذاء واستشفاء. وبالرغم من صمود الشعب السوري في وجه المحنة، إلاّ أنّ الحالة الاجتماعية تزداد سوءاً، ويزداد فقر الشعب السوري ومعاناته الانسانية. وهذا دفعنا، نحن البطاركة الثلاثة المتخذين من دمشق مقراً لنا، حيث نعاين عن كثب ما يعانيه السوريون من جميع الأديان والمذاهب، إلى إعلاء صوتنا في هذا النداء الإنساني مطالبين برفع العقوبات الاقتصادية عن أبناء سوريا المتمسّكين بأرضهم وتراب أجدادهم، وحضارات عمرها آلاف السنين.

يأتي نداؤنا هذا دعوةً لاتخاذ إجراءات غير عادية، وقرارات شجاعة وحكيمة ومسؤولة ذات بُعد إنساني يستند إلى شرعة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، من خلال رفع العقوبات الاقتصادية عن سوريا. فهذا سيلبّي تطلعات أبناء الوطن بتحسين وضعهم المعيشي ويزيد من تجذرهم في أرض الآباء والأجداد، ويساعد في إعادة اللحمة بين أبناء الوطن الواحد، ويحدّ من استغلال مأساة الشعب السوري من قبل المجموعات التي لا تريد الخير لهذا البلد، ويسهّل عملنا كمؤسسات كنسية وإنسانية في التداول بالمساعدات الإنسانية وإيصال الأدوية النوعية والمعدّات الطبيّة إلى مَن يحتاجها في جميع أنحاء الأراضي السورية. إن نداءنا هذا ينسجم مع ويلاقي رغبة عدد من الدول والمؤسسات الإنسانية بمساعدة الشعب السوري الذي يعاني من وطأة الأزمة ويساهم في التخفيف من معاناته ومعالجة الأضرار الناجمة عن الأزمة.

نأمل أن يتجاوب المجتمع الدولي مع صرخة السوريين الإنسانية: كفى حصاراً اقتصادياً على الشعب السوري، وارفعوا العقوبات الدولية عن سوريا، واسمحوا لهذا الشعب أن يعيش ويتمتّع بالكرامة التي هي حق أساسي لكل شعوب العالم.

دمشق، 23 آب 2016

 

 

                    يوحنا العاشر

            بطريرك الروم الأرثوذكس

     إغناطيوس أفرام الثاني

   بطريرك السريان الأرثوذكس

             غريغوريوس الثالث

     بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6825 ثانية