أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1098 | مشاركات: 0 | 2016-08-28 09:41:55 |

فساد السلطات الثلاث في دولة هشة ومستعمرة!

د. كاظم حبيب

 

 

لم يكن الواعون من بنات وأبناء الشعب العراقي بانتظار دليل جديد على الفساد المتنوع الأوجه الذي يشمل مجلس النواب كمؤسسة وبغالبية أعضاءه، وبقية سلطات الدولة العراقية، ومنها السلطة القضائية، التي أفرجت على عجل عن رئيس مجلس النواب والمتهم بالفساد، حتى أن رئيس السلطة التنفيذية الفاسدة استغرب من هذه السرعة في إصدار قرار عن القضاء العراقي، والذي لم يسبق له مثيل في سرعته.

ولكن الجديد في ما قدمه مجلس النواب للشعب العراقي هو أن العراق أصبح، ومنذ بدء سنوات حكم الجعفري ونوري المالكي حتى الآن، مستعمرة إيرانية فعلية. فما أن زار رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، إيران والتقى بالقادة الإيرانيين المسؤولين عن السياسة الإيرانية بالعراق وقدم لهم الولاء التام والتعاون الكامل مع نوري المالكي ورهطه، حتى صدر عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية وبقية القادة الإيرانيين القرار بدعم رئيس مجلس النواب العراقي ومعاقبة وزير الدفاع العراقي الذي تجرأ، ولأي سبب كان، على اتهام رئيس مجلس النواب وبعض الفاسدين فيه، رغم كثرتهم الكاثرة، بالفساد المالي والوظيفي! وما أن عاد التابع الجديد إلى العراق حتى بُلَّغت جميع الأحزاب الإسلامية السياسية العراقية بقرار القيادة الإيرانية، ومن خلالهم بُلّغ جميع أعضاء مجلس النواب من أتباع هذه الأحزاب وإيران بقرار إيران. وما كان من أغلبهم إلا التصويت في صالح سحب الثقة عن وزير الدفاع العراقي. وهكذا انتهى مجلس النواب إلى تأكيد حقيقة أساسية واحدة هي إن القيادة الإيرانية تعتبر اللاعب الأول والرئيسي في السياسة العراقية وفي الاقتصاد العراقي وفي المجتمع، إضافة إلى دور إيران العسكري المباشر وغير المباشر، من خلال المليشيات الطائفية المسلحة التي تشكل الهيكل الفعلي للحشد الشعبي بالعراق. لم يأخذ جميع الأحزاب الإسلامية السياسية بقرار إيران، بل بعضهم رفضه، بغض النظر عن موقفه العام من إيران وقادتها.  

وكم ينطبق قول الشاعر الرصافي الخالد الذي قاله قبل ثمانين عاماً ينطبق تماماً على مجلس النواب العراقي الخائب والعلم والدستور:

علم ودستور ومجلـس أمـة          كل عن المعنى الصحيح محرف

من يأتِ مجلسنـا يصدّق أنه        لـمُـرادِ غيـر الناخبيـن مؤلّــفُ

أفهكذا تبقى الحكومة عندنا        كلَماً تمـوَّهُ للورى وتُزخرَفُ

لقد رفضت كتلة الأحرار والتحالف الكردستاني وكتلة المجلس الأعلى التصويت إلى جانب سحب الثقة، واتهم السيد مقتدى الصدر المجلس النيابي بالفساد وأولئك الذين صوتوا إلى جانب سحب الثقة من العبيدي. وهو على حق في هذا الأمر. وفشل طلب أولئك الذين أرادوا سحب الثقة عن رئيس مجلس النواب باعتباره فاسداً، لأن الأكثرية التابعة لإيران ليست إلى جانب هذا القرار. إنها المصيبة بعينها أن يعود العراق تحت سطوة إيران مرة أخرى، إذ تذكرنا بالعهد الصفوي بالعراق وما عاناه تحت وطأتها، ومن ثم سقوطه تحت الهيمنة العثمانية والتي كانت معاناته أقسى وأطول.

وبوعي عميق وسليم ومؤثر خرجت مظاهرات يوم الجمعة المصادف 26/8/2016 ببغداد ومحافظات الوسط والجنوب وهي تندد بقوة وحزم بقرار سحب الثقة لا دفاعاً عن وزير الدفاع العراقي، بل لتؤكد فساد مجلس النواب المحمي من الفاسدين وإيران، ومن بقية السلطات الفاسدة بالدولة العراقية الهشة والمستعمرة. وسيتسع هذا الوعي تدريجاً ليشمل المزيد من أبناء الشعب العراقي ولينكشف زيف الذئاب التي فتكت بالناس آلاف القرون ولم تترك البشر مع دينهم والرب الذي يعبدون. لنتذكر هذا المقطع من قصيدة شاعر الشعب الراحل محمد صالح بحر العلوم حين كتب بصواب:

ليتني أستطيع بعث الوعي في بعض الجماجم
لأريح البشر المخدوع من شر البهائم
وأصون الدين عما ينطوي تحت العمائم
ومن أنآس (أو مآسٍ) تقتل الحق وتبكي:
أين حقي         

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6637 ثانية