أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1415 | مشاركات: 0 | 2016-08-29 10:05:08 |

حرب «داعش» على المسيحيين.. وسيلة لتوحيد فروع التنظيم

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

يتبع داعش استراتيجيات مختلفة حول العالم، لكن هدفه الرئيسي والمعلن بالتأكيد، في أفريقيا وأوروبا، يقوم على قتل المسيحيين، ساعياً إلى إثارة حرب صليبية جديدة، وآملاً هذه المرة، أن تؤدي لانتصار الإسلام.
داعش استطاع، عن طريق حض أتباعه في بوكو حرام على قتل المسيحيين، توجيه رسالة موجزة قد يتمكن من خلالها حشد مزيد من المقاتلين في صفوف التنظيم
ويعد التركيز على عدو يسهل استهدافه، وسيلة مفيدة لحشد مزيد من المقاتلين، بحسب فيليب أوباجي، مؤسس منظمة" غيم 1" لمناصرة حقوق الأطفال المحرومين في التعليم في نيجيريا، وخاصة في شمال البلاد، حيث يحظر تنظيم بوكو حرام تطبيق المناهج الغربية.
رسالة موجزة
ويقول أوباجي إن داعش استطاع، عن طريق حض أتباعه في بوكو حرام على قتل المسيحيين، إرسال رسالة موجزة قد يتمكن من خلالها حشد مزيد من المقاتلين في صفوف التنظيم.
فقد أعلن، في بداية الشهر الجاري، رجل يدعى أبو مصعب البرناوي، عن تزعمه لتنظيم بوكو حرام السيء الصيت. وبحسب ما ورد في لقاء نشرته، قبل أيام، مجلة تصدر باسم داعش، هدد البرناوي بتفجير كنائس، وقتل مسيحيين، والتوقف عن مهاجمة مناطق يستخدمها مسلمون.
والي غرب أفريقيا
وفي لقاء مع مجلة" النبأ"، الصادرة باسم داعش، أشار الرجل الذي وصف نفسه بالوالي الجديد لإقليم غرب أفريقيا (المعروف باسم بوكو حرام)، إلى أن دولاً غربية وضعت خطة لنشر المسيحية في المنطقة، وادعى أن منظمات خيرية تستخدم لهذا الغرض.
وقال عن تلك الجمعيات الخيرية: "إنها تسعى وبقوة لنشر المسيحية في المجتمع. وهي تستغل ظروف المشردين بسبب الحرب الدائرة هنا، وتوفر لهم الطعام والمأوى، ومن ثم تحول أولادهم إلى المسيحية".
وقال الرجل الذي يرأس اليوم بوكو حرام إن تنظيمه سوف يتعامل مع المسيحيين "عبر زرع عبوات متفجرة، وتفجير كل كنيسة نستطيع الوصول إليها، وقتل من نجدهم هناك من مواطني الصليب".
أجندة واضحة
ويقول أوباجي أن نوايا البرناوي واضحة تماماً كما أجندته المكتوبة من قبل داعش، وهو ينفذها بدوره. ويتوقع من الزعيم الجديد أن يقدم نتائج عجز سلفه، أبو بكر شيكاو، عن تحقيقها.
في العام الماضي، عندما أعلن بوكو بحرام بقيادة شيكاو عن تعهده بالولاء لداعش، بدا كأن التنظيم سيتبع أسلوب داعش في العمل، ويتبنى هدفه النهائي في قيادة المسلمين نحو معركة مدمرة ضد ما يسميهم "الكفار"، وبالتالي إنشاء منطقة إسلامية موحدة وفرض معتقدات التنظيم المتشدد. ولكن ذلك لم يتحقق الهدف.
تنظيم مهلهل
ويلفت أوباجي إلى عجز بوكو حرام، الذي بدا كتنظيم مهلهل، يفتقر مقاتلوه لاستراتيجية، وهم فوضويون في سلوكهم، حتى أنهم عجزوا عن تطبيق رؤى وأهداف داعش المعلنة.
وفي الأشهر الأخيرة، انتشرت إشاعات بأن شيكاو يواجه متاعب مع زعماء داعش لامتناعه عن إطاعة أوامرهم.
وفي يونيو( حزيران)، قال الجنرال ثوماس ولدهوسر، المرشح لقيادة القوة العسكرية الأمريكية في أفريقيا، أمام جلسة استماع في مجلس الشيوخ، أن بوكو حرام يشهد انقساماً داخلياً، حيث انفصلت عن شيكاو مجموعة كبيرة من أعضاء التنظيم بسبب إخفاقه في تنفيذ تعليمات داعش، بما فيها تجاهله التوقف عن استخدام الأطفال كانتحاريين.
تعويض خسائر
قال ولدهوسر: "أمره داعش بالتوقف عن تنفيذ تلك الأساليب، ولكنه لم يستجب للأوامر. وذلك هو أحد الأسباب التي أدت لانقسام التنظيم. ويخشى من اتباع الفصيل الجديد بقيادة البرواني لاستراتيجية داعش في مهاجمة المصالح الغربية".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5852 ثانية