بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1196 | مشاركات: 0 | 2016-08-30 10:09:10 |

الإندفاع الروسي ينذر بحرب عالمية ثالثة ...

منصور سناطي

 

 

   لم يكن الإندفاع الروسي محض صدفة  ، بل كان ردّ فعلٍ للتراجع الأمريكي كقوة عالمية لها مسؤولياتها كدولة عظمى للحفاظ على السلام العالمي . فإتسمت الفترة الأوبامية بالضعف والنأي بالنفس والتراجع وتوخِ الحذر في  القضايا العالمية ، فترك فراغاً  فاغرى روسيا لملء ذلك الفراغ ، ومما زاد في الطين بلّه التطورات  غير السارة على الساحتين الأفغانية والعراقية فتدخلت روسيا في جورجيا في إقليم اوسيتيا في 2008 ثم في شبه جزيرة القرم 2014 ثمّ شرق اوكرانيا في2014 أيضاً ، ومن ثمّ إتجهت نحو الشرق الأوسط وخاصة سوريا وإيران بالوقوف بقوة خلف بشار الأسد ، والآن لها اليد الطولى كلاعب دولي في أية تسوية ، يقابلها تراجع في الدور الأمريكي ، مما جعل حلفاء اميركا يخافون من الإندفاع الروسي الذي قد يؤدي في نهاية المطاف إلى حرب عالمية ثالثة ولا يستبعد إستخدام الأسلحة الفتاكة ومنها النووية والبايلوجية المدمرة .

    في الحقيقة إن سياسة العقلنة الأوبامية جعلت أميركا تخسر نفوذها وأصدقائها في مختلف بقاع العالم وولدت خوفاً لدى اوروبا من الشراسة الروسية ، ولسان حالهم يقول : ربما إندفاع بوتين غير المستقر قد يغريه بشن حرب عالمية ثالثة لا تبقي ولا تذر ، لكون بوتين ببساطة يحلم بإعادة  أمجاد الإتحاد السوفيتي ، وسابقاً قدمت اوروبا تنازلات لهتلر النازي لعقلنته من قبل رئيس وزراء بريطانيا نيفل شامبرلين ، لكن التنازلات سببت غروراً لهتلر والمحصلة الحرب العالمية الثانية وعشرات الملايين من الضحايا .

    وفي كتاب وليم بيري ، وزير الدفاع السابق في عهد بيل كلنتون  ونائب وزير الدفاع في عهد جيمي كارتر ، يحذر من تفاقع إحتمالات الحرب العالمية الثالثة ، إذا لم تضطلع أميركا بدورها كقوة عظمى للجم بوتين . وفي الحقيقة وجود السلاح النووي في يد أكثر من دولة آسيوية قد يؤدي أي خطأ غير مقصود إلى إندلاع حرب نووية كارثية على العالم ، والحرب الآن غير مباشرة بين أكثر من لاعب في سوريا ، فروسيا تقف بقوة خلف بشارألأسد وكذلك إيران وحزب الله اللبناني وأميركا تقف بقوة خلف الأكراد ضد داعش ، وتركيا تضرب اكراد سوريا وتعتبرهم منظمة إرهابية وتضرب داعش من آن لآخر لذر الرماد في العيون تساعدها في ذلك السعودية وقطر بالمال والسلاح والمقاتلين . وقد تحدث مواجهة بين هذه الدول ، وستكون منطقة الشرق الأوسط ساحة الصراع ، وهذا ببساطة سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة ، قد تستعمل فيهاالأسلحة النووية .

     وقد يقول قائل إن الدول تعلم مخاطر المجازفة بالأسلحة النووية ، ولكن قد تتصرف بعض القيادات بجنون أحيانا وبأفعال غير متوقعة . وهذا يشكل خطراً جسيماً على منطقة الشرق الأوسط الذي يغلي على برميل من البارود الآن ، وعلى مختلف بلدان العالم وعلى السلم والإستقرار العالمي .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5988 ثانية