اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم      "الإصلاحات الذاتية للأجهزة".. أبل تزف بشرى سارة لمستخدمي "آيفون"      اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية      السوداني وأوستن يؤكدان مواصلة جهود تأمين العراق وإقليم كوردستان من التهديدات الجوية      البنك الدولي يؤشر لاتساع فجوة الدخل بين الدول الفقيرة والغنية      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي
| مشاهدات : 1919 | مشاركات: 0 | 2016-09-23 16:04:29 |

بالصور... الذكرى 46 للقديس الطوباوي مار زيا في سيدني

 

عشتارتيفي كوم/

 

احتفلت الجالية المسيحية بكل طوائفها يوم الأحد المنصرم الموافق 18-9-2016 في حدائق (وليشيا بارك ) بالذكرى السادسة والأربعين ( لشارا د قاديشا مار زيا طوانا ) في سيدني . وكانت جميع التحضيرات قد تمت يوم السبت الموافق 17-9-2016 في قاعة كنيسة مريم العذراء من قبل مؤمنات ومؤمنين متطوعين يحضرون الى قاعة الكنيسة يقودهم ايمانهم قبل اقدامهم للمشاركة في خصوصية هذا اليوم المبارك فيقومون بتنظيف اللحوم من الدهون العالقة وتجمع في صناديق بلاستيكية وفي الجانب الثاني من القاعة يقوم فريق آخر بتنظيف الخضراوات وازالة الشوائب منها وبعد ذلك يحضر راعي الكنيسة الأب( كوركيس اتو) ليصلي ويعطي بركات القديس الطوباوي مار زيا على عائلة مدبري هذه الذكرى الروحية وان تحل البركة على كل من يساهم ويشارك في تحضيرها ويأكل منها ويوزعها وان يشفع القديس طلباتهم وان يحقق امانيهم وان القديس لا يخيب  طالبيه وقاصديه وكل وحسب ايمانه.

وعندما تنتهي التحضيرات الأولية يتوقف العمل لتناول وجبة غذاء جماعية وما احلاها فقد تكون معدة مسبقا وكل من يتمكن يأتي  بوجبة بسيطة للمشاركة  وتنصب الأكلات على طاولة طويلة ويتقدم كل الحضور لأنتقاء ما تشتهي النفس من الأطعمة المتنوعة وبعد استراحة قصيرة ينهض الجميع  لمواصلة العمل .

وعند العصر تبدأ عمليات غسل اللحوم والخضراوات وتنشف وتكيس في اكياس صغيرة لغرض النظافة وسهولة التوزيع في اليوم التالي .اما اللحوم فبعد ان تنصل منها جميع المياه تعبأ في قدور كبيرة جدا وتغطى وترفع على متن سيارة شحن متوسطة لغرض نقلها قبل ساعات من فجريوم الأحد حيث تكون مجموعة اخرى من الشباب قد سبقتهم الى منطقة ووليشيا لغرض تحضير اماكن الطبخ ومستلزماتها من الأخشاب ومواسير المياه الأحتياطية لغرض تجنب الحرائق لا سامح الله .

تتم كل الأموروالتحضيرات بروحية عالية من المحبة  وشرط طبخ هذه القدور الكبيرة يكون بالخشب اي لا يستعمل غاز او كهرباء وذلك موروث قديم وياتي الزوار من جميع اطراف سدني والمدن البعيدة ايضا وتمتلئ هذه الساحة الكبيرة بالقادمين عوائل واطفالهم وبالمناسبة فقد تم التعاقد مع شركات تقدم العاب تسلية ورياضية للأطفال ويا حلاوة مناظر تبهج العين وتسر القلوب عندما يتعانق البعض مع البعض ويجمعهم هذا المكان سنويا وتحل بركة القديس مار زيا الطوباوي عليهم .

وبعد منتصف النهار يعتلي منصة المسرح السيد اللنبي داديشو جورج راعي هذا الكرنفال الجميل ليرحب بكل الحضور مباركا لهم يومهم هذا متمنيا للجميع ان تحل بركات القديس مار زيا عليهم وعلى بيوتهم وان تتحقق امانيهم بشفاعة القديس الطوباوي مار زيا ،وتبدأ عمليات توزيع الذخرانة والخبز والخضراوات على الحضور وتصاحبهم عادة فرقة الملك عمانوئيل سايمون ومعه مجموعة من المطربين والمطربات ويبدأ مهرجان الفرح .. مهرجان اكبر تجمع مسيحي في دول المهجر بسبب ان اسم (زيا) مسمى في جميع قرى وعوائل المسيحيين وبمختلف تسمياتهم الجميلة .

يقول السيد اللنبي جورج : هذه الذكرى هي االسادسة والأربعين منذ قدومنا الى استراليا ونحن بنو( جيلو )  نعمل هذه الذكرى كواجب علينا لأن القديس الطوباوي مار زيا خرج من فلسطين وخدم في المعمورة واستقر عندنا وبنى كنيسته في اراضينا وأوصى بعمل هذه الذكرى له ولو تلاحظ اينما يكون الجيلو وفي اي بقعة على الأرض يعملون هذا كواجب كما قلت وانا مسرور ايضا لحصولنا ) مزار متواضع ) في منطقة ( Pauline Fathers Monastery) ونحن نبذل جهود استثنائية لتوسيع هذا المزار وهذا الحلم كان يراود مخيلتي قبل سنين طويلة ونشكر الرب كل الأمور تسير ببركات القديس الطوباوي مار زيا والتبرعات السخية التي يقدمها المؤمنون تدل على مصداقية ايمانهم وتعلقهم بشفيعهم ولهذا اصبح المزار جاهزا لأستقبال الزوار حاليا ونحن نطمح لتوسيعات اخرى في المستفبل  .

كان من المقرر ان يستمر الأحتفال الى الساعة الخامسة عصرا لكن الظروف الجوية لم تساعد هذه السنه فقد انهمرالمطر بعد توزيع ( الذخرانه) وانتهت  الأحتفالية قبل موعدها وقد تقرر ان يكون موعد اخر للمشاركة خلال

الأيام القادمة وسيعلن عنه عن طريق الكنائس والأذاعات المحلية وكانت جميع الوجوه طافحة بالبهجة والسرور وخاصة اعضاء لجنة الأحتفال الذين كانوا يقدمون الخدمة بروحية كريمة لكل الحضور وكأنهم ( خلية نحل ) .

ساهمت (سمارت سيتي كولج ) وهي مؤسسة تعليمية اهلية بكلمة القاها المخرج غازي ميخائيل عرف فيها باختصار اهداف هذه المؤسسة وقال لا يمكن ان ترتقي الشعوب الا بمقدار درجات تعلمها ودعى الحضور الى زيارة مقرها في وسط مدينة فيرفيلد. 

شارك المطرب عمانوئيل سايمون هذه الفرحة بفرقته المعروفة مع عازف الكيبورد والفركشن اميل وجيمس   .

 

عدسات فضائية عشتار كانت حاضرة وسجلت هذه اللقطات

 

 

      المخرج

غازي ميخائيل عبرو

مدير مكتب فضائية عشتار

  سيدني استراليا















































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6435 ثانية