الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1422 | مشاركات: 0 | 2016-09-26 10:02:49 |

داعش يكشف تشكيلته القيادية الجديدة

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كشفت مواقع الكترونية مقربة من داعش عن التشكيلة القيادية الجديدة في التنظيم، والتي يلاحظ فيها اختلافاً عن التشكيلات السابقة من حيث الأشخاص والمناصب، وبحسب ما نشرت هذه المواقع فإن أبو بكر البغدادي، لا زال محتفظاً بمنصب رأس الهرم في التنظيم كـ ‹أمير› لتنظيم داعش .

فيما يتولى المدعو  أبو صالح إياد العبيدي منصب رئيس المجلس العسكري ونائباً للبغدادي على العراق، والعبيدي عراقي الجنسية، وأبو محمد طراد الشمالي نائباً للبغدادي على الشام وهو سعودي الجنسية.

وفي تغيير ملاحظ، تولى أبو المنذر السليطي منصب رئيس لمجلس الشوري، وهو أردني الجنسية، إذ لم يسبق لأردني أن تولى منصباً رفيعاً في التنظيم من قبل.

ويظهر غول مراد حليموف في التشكيلة الجديدة قائداً للجيوش والكتائب الخاصة، وهو طاجاكي الجنسية، وأبو يحيى إياد الجميلي، مسؤول الأمن في التنظيم، وهو عراقي الجنسية.

بدوره يتولى أبو بكر عبد الله الخاتوني منصب مسؤول الهيئات الخارجية، وهو عراقي الجنسية، وأبو لقمان علي الشواخ منصب المسؤول عن المضافات والمهاجرين، وهو سوري الجنسية.

أيضاً في تغير ملفت، تولى أبو سفيان تركي البنعلي، منصب المسؤول عن الهيئات الشرعية، هو بحريني الجنسية، كأول بحريني يتولى هكذا منصب في التنظيم.

بينما تولى أبو أحمد فيصل الزهراني منصب المسؤول عن الملف المالي، وهو سعودي الجنسية، وأبو محمد الأنصاري منصب مسؤول ملف التطوير، وهو عراقي الجنسية، وأبو معاوية الأنصاري مسؤول ملف الصحة، وهو عراقي الجنسية، وخلدون المصلاوي مسؤول ملف الإعلام، وهو عراقي الجنسية، وأبو عبد الباري شفاء النعمة، مسؤول ملف الحسبة، وهو عراقي الجنسية، ونظام الموصلي مسؤول ملف القضاء، وهو عراقي الجنسية.

ويلاحظ من الأسماء الأخيرة، أن قيادات الصف الأول في التنظيم، وبالرغم من تطعيمها بالعديد من الجنسيات الجديدة، إلاّ أن الغالبية فيها لا تزال عراقية.

كما يشير مراقبون، إلى أن داعش منح في هذه التشكيلة التشكيلة القيادية الجديدة، عناصره الأجانب ‹المهاجرين› مناصب ‹غير مسبوقة›، مثل مجلس الشورى.

ويشير محللون أن التغييرات القيادية هذه تأتي في إطار استعدادات ‹داعش› للمواجهات ‹الحاسمة› المقبلة في كل من الموصل والرقة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6239 ثانية