الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2016-09-27 10:16:04 |

محتجون في الأردن يطالبون باستقالة الحكومة بعد اغتيال حتر

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

طالب محتجون في الأردن باستقالة الحكومة، متهمينها بالفشل في حماية الكاتب الصحفي الاردني ناهض حتر الذي قتل بالرصاص يوم الأحد 25 سبتمبر/أيلول أمام قصر العدل في العاصمة عمان.

وتجمع مئات المتظاهرين قرب مكتب رئيس الوزراء الاردني، يوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، وهتف محتجون يحملون صورا للكاتب القتيل ناهض حتر كتب عليها "لا للتطرف .. لا للعنف" و"تسقط الحكومة".

وهز مقتل هذا الكاتب والصحفي المعروف بمواقفه المناهضة للتيارات الإسلامية المتطرفة، هز بلدا لم يكن معتادا على أعمال قتل من هذا القبيل وأثار مخاوف من قيام توتر بين المسلمين والأقلية المسيحية التي ينتمي إليها حتر والتي تتمتع بثقل سياسي واقتصادي في الاردن.

وألقي القبض على حتر الشهر الماضي بعد نشره على مواقع التواصل الاجتماعي صورة كاريكاتورية، لرجل ملتح في سرير بالجنة مع امرأتين ويطالب الله بأن يحضر له خمرا ويحمل الأطباق الفارغة.

وأفرج عن الكاتب بكفالة، بعد أن وجهت له تهمة ازدراء الأديان وتأجيج التوتر الديني، بموجب قوانين التجديف الصارمة في البلاد.

وقال أفراد أسرة القتيل إن الحكومة تقاعست عن توفير الحماية اللازمة له بعدما أطلق سراحه بكفالة، وحتى بعد تلقيه تهديدات بالقتل، رافضين استلام جثته لدفنها قبل محاكمة القاتل.

ونددت غالبية القوى والحزاب السياسية الأردنية بعملية إغيال ناهض حتر، برغم أن الرسم الكاريكاتيري أغضب كثيرا من مواطني الأردن، حيث رأى فيه هؤلاء السخرية من الإسلام.

وكان حتر شخصية مثيرة للجدل أغضبت دعواته إلى حرمان الأردنيين من أصل فلسطيني من حقوقهم السياسية، الكثيرين في بلد به عدد كبير من السكان الفلسطينيين.

وقد أقلق مقتله كثيرا من الليبراليين، المسلمين والمسيحيين، الذين يخشون احتمال أن يكتسب الإسلاميون المتشددون الجرأة لاتخاذ إجراءات عنيفة ضد معارضيهم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5969 ثانية