الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 3318 | مشاركات: 0 | 2016-10-18 10:56:27 |

المسيحيون في ماساتشوستس في صدمة والكنيسة تتحرّك!!!

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

تواجه أربع كنائس وكهنتها تحدياً جديداً متعلقاً بقانون قد يصدر في ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية قد يحتم عليهم التعديل في خطابهم المتعلق بالهوية الجندريّة.
وأشارت الكنائس في الاقتراح القانوني الهادف الى وقف تنفيذ هذا القانون الى ان “ما هو على المحك في هذه المسألة مرتبط بمن يسيطر على الكنائس في ماساتشوستس وهل لا يزال الكهنة والكنائس أحرار في تعليم المعتقدات الدينية واستخدام دور العبادة للتأمل بهذه المعتقدات وتعزيزها؟”
وتقدم كهنة الرعايا الأربعة إضافةً الى هذا الاقتراح بدعوى قضائية ضد المسؤولين المحليين في ماساتشوستس.

ويشير الاقتراح الى ان القانون المحلي يمنع الحكومة من التدخل في الشؤون الكنسيّة مثل تعاليم الكنيسة وإدارتها ومع ذلك تجاهل المسؤولون في ماساتشوستس هذه الحدود وتدخلوا في ما تعلمه الكنيسة وتؤمن به وتروج له.

وقد أدرجت السلطة القضائية في ماساتشوستس، في يوليو 2016، “الهوية الجنسية” على أنها فئة خاضعة لحماية قانون عدم التمييز.
وفسّرت لجنة مناهضة التمييز في ماساتشوستس والمدعي العام مورا هيلي القانون بطريقة تُجبر الكنائس على فتح أبواب غرف الملابس والاستحمام والمراحيض للناس حسب هويتهم الجندرية لا جنسهم البيولوجي.

كما وينظم هذا المنع القانوني ضد التمييز والتحريض خطاب الكنائس ومن شأنه أن يفرض عليها الصمت في حال كانت وجهة نظر رعاتها بشأن الهوية الجندرية تتعارض مع القانون.
ويُعاقب كلّ انتهاك للقانون بغرامة مالية تبلغ قيمتها 50 ألف دولار إضافةً الى السجن 365 يوماً.
وتشير السلطات المحلية الى ان الهدف من القانون هو حماية الحقوق المدنية وهو مهم جداً للأشخاص الذين كانوا محرومين من الحماية الكاملة والمساواة بموجب القانون لفترة طويلة.
وينطبق هذا القانون على الأماكن العامة ولم يتمكن القضاء ولجنة مناهضة التمييز من استثناء الكنائس وتحديد المناسبات التي تقع ضمن إطار معايير القانون.

وتشير كريستينا هولكومب وهي مستشارة قانونية ناشطة في ائتلاف الدفاع عن الحرية الى ان “جميع الأنشطة التي تنظمها الكنيسة على أراضيها هي نشاطات لها هدف ديني وان لا سلطة بموجب القانون للحكومة عليها. فلا يجوز للمسؤولين الحكوميين التدخل في أنشطة الكنيسة وتحديد إذا ما كانت أنشطة دينية أو عامة.”

وقد حشد معارضو القانون ما يكفي من التواقيع للتقدم بطعن للقانون إلا ان القانون يحظى بتأييد كبير خاصةً وان استطلاع رأي أُجري مؤخراً أشار الى ان 53% من المستطلعين يؤيدون القانون في حين يعارضه 30% منهم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6370 ثانية