أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 848 | مشاركات: 0 | 2016-10-24 12:04:08 |

ليس بالخمر وحده يحيا المسيحيون

موفق حداد

 

 

 حالة غريبة طفت على سطح المجتمع المسيحي بعد ( مشروع ) مجلس النواب بالغاء الخمور وما يتعلق بها من تصنيع واستيراد وبيع واحتساء وكأن المسيحيين هم المعنيون بهذا الموضوع وتعالت أصوات الاستنكار والشجب والغضب والرفض من قبل ممثلينا في البرلمان العراقي وكذا الحال مع أقلام الكثير من المثقفين المسيحيين الذين ألبسوا أنفسهم ( تهمة ) هم منها براء ، لو أجريت عملية احصاء وتدقيق ومتابعة حقيقية لمروجي الخمور ومحتسيها لتبين أن الرؤوس الكبيرة الممولة لترويج الخمور ومن غير المسيحيين هي التي تسيطر على هذه التجارة المربحة ربحا فاحشا وسيظهر بما لايقبل الشك أن المكون المسيحي هو الأقل في هذا ( الرجس ) وإلا من يصدق أن أعضاء مجلس النواب براء من الخمر احتساءً وحماية ً لباعتها ومستورديها ؟ أما بالنسبة للحديث عن ( قطع أرزاق ) باعة الخمور فتلك ذريعة (أوهى من خيط العنكبوت)، فأعداد باعة الخمور ( باستثناء اقليم كوردستان ) لا تتجاوز العشرات في أكثر التقديرات فقد عملت أيادي القتل على تصفية أعداد كثيرة من ممتهني هذه المهنة جهارا نهارا بعد أن مورست ضدهم مختلف الضغوطات والابتزازات والتهديدات انتهاءً بالتصفية الجسدية.

 ثم .. هل باعة الخمور ( المسيحيون ) وحدهم يعانون من البطالة والضياع ؟ ماذا عن جيوش الشباب العاطلين من خريجي المعاهد والكليات الذين يعملون سواقا لسيارات الاجرة أو يبيعون قناني المياه في تقاطعات الشوارع ( مع جل احترامنا لجميع المهن الشريفة ) ..هل كانوا باعة خمور وتحولوا الى وضعهم الحالي ؟ الادعاء بقطع الارزاق من المفروض أن يقترن بحركة إنسانية وتقديم العون لايجاد وظائف تليق بشهاداتهم وامكاناتهم .. احشروا  أعداد باعة الخمور مع آلاف العاطلين وابحثوا عن حل حقيقي لهم بتوفير وظائف حكومية أو فرص عمل يعتاشون منها .. وأنا شخصيا وفي سطوري أعلاه أرفض تماما إلصاق مهنة استيراد وبيع وتعاطي الخمور بالمكون المسيحي فقط ، ابحثوا في سجلات مراكز الشرطة عن المشاكل الناتجة عن السكر لتتأكدوا أن المسيحيين ( بغالبيتهم ) يعرفون حدودهم في احتساء الخمر ويلتزمون بها ويحتسونها في بيوتهم ولايجاهرون بها ، فالاولى بواضعي هذا المشروع أن يبحثوا في الاسباب قبل القفز الى النتائج عندها سيتوضح الخيط الابيض من الخيط الاسود .

                           










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5996 ثانية