فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1221 | مشاركات: 0 | 2016-10-25 10:44:17 |

المجلس الشعبي في ألدانمارك يستهجن قرار البرلمان العراقي بحضر أنتاج وأستيراد وبيع المشروبات الكحولية

 

عشتار تيفي كوم/

في الوقت الذي نتابع فيه بفرحة مشوبة بالقلق على فلذات قلوب العراقيات، أنتصارات أبناءهم في القوات العراقية البطلة بكافة تشكيلاتها ومكوناتها حربهم لكنس حثالات داعش من وطننا ومدننا التي أبتلى بها شعبنا، يستغل البعض من ذوي الافق والنظرة الضيقة الظرف لاجل سكب مزيد من الحطب في النيران ألمشتعلة، لاجل تمرير أجندة أقل ما يقال عنها أنها أجندة غريبة واجنبية، ولاتحمل في طياتها أي صلات الاصالة والتاريخ العراقي والمواطني والتقبل والانفتاح والتعايش المشترك على كافة مكونات العراق بكل الوانها وأطيافها وأمزجتها وأستخداماتها ونمط حياتها.

أن من يقف وراء هذا القرار يريد وبتعمد وأصرار خنق وتكبيد العراق ببطئ من خلال وضعه في أصفاد في رجليه، وسلاسل حديدية حول رقبته، لاجل ان لايكون قادراً ان يرفع رأسه عالياً أبداً في العالم، ولتشويه سمعته، ويستحيل ان يكون مثل هكذا أمرء محب لوطنه وأشقاءه. أنه مؤكد مصاب بالجمود والنظرة العقائدية الضيقة، وليس له أطلاع على العالم، وعلى مدى أدراك النفس، لماهية الامور الاهم.

أي عاقل يحب وطنه لن يلجأ الى هذا الظرف  لاجل تقديم مثل هكذا مشروع مثير للجدل وثانوي وتافه، والبلد يمر بحرب. بالضبط ينطبق على العضو البرلماني صاحب المبادرة هذه المثل العراقي عرب وين وطنبورة وين.

وانني أقترح على العضو البرلماني صاحب المبادرة الفذة هذه أن يقدم ايضاً مقترح قانون الى البرلمان العراقي يحضر ويمنع فيه من تداول الايات القرأنية التي تجيز شرب الخمور في الجنة.

كفى يانوابنا أزدواجية. وكان الاولى عليكم مثلاً تقديم مقترح قانون للتصويت عليه، لشمل كافة المواليد العراقيين بمخصص ثابت كل شهر حتى بلوغهم سن السادسة، وتغطية كاملة من الدولة للرعاية الصحية والطبية لهم في قطاع العام والقطاع الخاص، وأمكانية ان يطور القانون بعد ان تستتب ميزانية العراق، بعد القضاء على داعش، لان يتم تعديل القانون ليشمل حتى تصل اعمار مواليدنا الثامنة عشر عاماً. بهذا يتم قياس مدى تطور بلدنا ليواكب بلدان العالم وماتقدمه لاطفالها.

ثم أن العراق لايتواجد بمعزل عن العالم. وعلى العراق مواكبة التطور العالمي. والخلل ليس في المشروب، وأنما في سوء أستهلاكه من قبل البعض القلة، أللذين ليسوا هم عامة المستهلكين. فهل يجوز مثلاُ منع زيت الطبخ لان البعض من المواطنين مصابين بالسمنة، ومنع السكر لان البعض من المواطنين مصابين بمرض السكر. ومنع شرب الكحول لان البعض مدمنين عليه.

وعليه ندعو البرلمان الى رفض تبني هذا المقترح والتعديل في القانون، وعلى المحكمة الاتحادية رفض تمرير هذا القانون المثير للجدل، الذي الهدف منه هو استغلال الظرف الحالي الذي يمر به بلدنا، وأشغال عامة الناس بأمور ثانوية، لصرف نظرهم عن ألانتصارات التي يحققها أبطالنا العراقيين في حربهم ضد قوة الظلام والشر داعش واخواتها، ومن أصابتهم العدوى منهم في البرلمان، ونسوا كافة مأسي وبؤس العراقيين، التي كان الاحرى به عليهم أن يناضلو من أجلها ويطالبوا بسن قوانين تمنع فوراً الفقر، البطالة، ألاستجداء، الاعتداءات الجنسية، العنف ألاسري، التطرف، ألتفرقة الدينية والتفرقة القومية.

موتوا دانمارك

لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5839 ثانية