الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2016-10-28 15:39:51 |

الحروب والازمات في الشرق الأوسط ( اسبابها والخلاص )

وليد بهنام

 

الجزء الأول من سفر الرويا 9 : 13 - 15

نظرا لاهميه الموضوع في الوقت الحاضر فاعيد نشره مره أخرى ثم بوق الملاك السادس فسمعت صوتا واحدا من اربعه قرون مذبح الذهب الذي أمام الله .قائلا للملاك السادس الذي معه البوق فك الأربعه الملائكه المقيدين عند النهر العظيم الفرات . فانفك الأربعه الملائكه المعدون للساعه واليوم والشهر والسنه لكي يقتلوا ثلث الناس . وباختصار هذه الأيات أن الصوت الصادر من مذبح الذهب هو صوت ذو سلطان الهي ويدلنا أيضا أن الأزمات والاوقات هي في سلطان الله . ويعني هذا أن ما يحدث ألان في الشرق الأوسط هي من أراده الله . أن الله هو الحاكم العادل وهو يعرف السبب علما أن هذا السفر كتب من قبل 2000 سنه ولا أحد يقدر أن يغيركلام الله (لاني أشهد لكل من يسمع أقوال نبوه هذا الكتاب أن كان أحد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبه في هذا الكتاب وان كان أحد يحذف من أقوال كتاب هذه النبوه يحذف الله نصيبه من سفر الحيوه ومن المدينه المقدسه ومن المكتوب في هذا الكتاب ( سفر الرويا 22 : 18 ، 19 ) لذلك فنقول لهولا الشعوب أنه لا يوجد مطلقا أي حل من قبل الناس الأرصين ألا فقط التوبه وقبول المسيح مخلصا لهم لان الله رحيم . توجد هناك عده ايات في الأنجيل تويد ذلك وناخذ منها : 1 - سفر أعمال الرسل 4 : 12 وليس باحد غيره الخلاص لان ليس أسم أخر تحت السماء قد أعطي بين الناس به ينبغي أن نخلص 
2 - ( انجيل يوحنا 14 : 6 قال له يسوع أنا هو الطريق والحق والحياه ليس أحد ياتي الى الأب الى بي ) 
3 - انجيل يوحنا 5 : 22 لان الأب لا يدين أحدا بل قد - أعطي كل الدينونه اللابن ) الجزء الثاني العقوبات والتوبه في العهد القديم سفر التكوين 6 : 13 ( فقال الله لنوح نهايه كل بشر قد أتت أمامي . لان الأرض امتلات طلما منهم . فهى أنا مهلكهم مع الأرض ) والحاله الثانيه الدمار الذي حدث على سدوم وعموره سفر التكوين 19 : 23 - 25 ( واذا أشرقت الشمس على الأرض دخل لوط الى ضوغر فامطر الرب على سدوم وعموره كبريتا ونارا من عند الرب من السماء . وقلب تلك المدن وكل الدايره وجميع سكان المدن ونبات الأرض ). علما أن هاتين الحالتين قد أمهلهم الله مده طويله ولم يتوبوا عن أعمالهم الخاطيه.

 أما القصه الثالثه فهي التوبه وهذه توبه أهالي نينوى في عهد النبي يونان الذي قال له الرب بعد أربعين يوما تنقلب نينوى من سفر يونان 3 : 5 - 10 ( فامن أهل نينوى بالله ونادوا بصوم ولبسوا مسوحا من كبيرهم الى صغيرهم . وبلغ الأمر ملك نينوى فقام عن كرسيه وخلا رداه عنه وتغطى بمشح وجلس على الرماد ونودي وقيل في نينوى عن أمر الملك وعظماه قائلا لا تذق الناس ولا البهايم ولا البقر ولا الغنم شياء لا تزرع ولا تشرب ماء وليتغط بمسوح الناس والبهايم ويصرخوا الى الله بشده ويرجعوا كل واحد عن طريقه الرديه وعن الطلم الذي في أيديهم . لعل الله يعود ويندم ويرجع عن حمو غضبه فلا نهلك . فلما راي الله أعمالهم أنهم رجعوا عن طريقهم الرديه ندم الله على الشر الذي الذي تكلم أن يصنعه بهم فلم يصنعه ) الجزء الثالث الدينونه بسبب العقيده انجيل متى 7 : 22 ( لا تدينوا لكي لا تدانوا لانكم بالدينونه التي بها تدينون تدانون . وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ) وكذلك في سفر الرويا 13 : 10 ( أن كان أحد يجمع سبيا فالى السبي يذهب . وان كان أحد يقتل بالسيف فينبغي أن يقتل بالسيف . هنا صبر القديسين وايمانهم )

 أن الدينونه تشمل على عده حالات وهنا نتكلم على الأعتداء بسبب العقيده والدين والموجوده حاليا في أماكن عديده من العالم وبصمنها في الشرق الأوسط فواضح جدا أن الذي يقوم بالتدين لشخص أخر فبنفس الدينونه التي يدين فيها يدان هو أيضا . وتترك الى الله كيف يعاقب هولاء الأشخاص. الجزء الرابع الخلاصه نلاحظ من ما كتب أعلاه أن الأنسان العايش في هذه المناطق اذا أراد أن يخلص نفسه من هذه الأزمات فعليه التوبه وقبول المسيح كمخلص له وهذه تعتبر الفرصه الذهبيه فالقاتل يترك السلاح ويتوب عن عمله الأجرامي ويجب أن يتوب الى الأبد وكذلك السارق أن يعيد الأموال التي سرقها أو حصلها عن طرق غير شرعيه أن يعيد الأموال التي سرقها ويتوب . لان المال مهما كان لا يفيد الأنسان السارق ألا فتره قصيره وثم ينال العقاب الأبدي والندم لا يفيد بعد ( اقرا قصه الغني والفقير اليعازر من الكتاب المقدس ) وكذلك ناخذ الأيه من انجيل لوقا 9 : 25 ( لانه ماذا ينتفع الأنسان لو ربح العالم كله وهلك نفسه أو خسرها ) وكذلك بقيه الأخطاء تعامل بنفس الشي . علما أنه ما يجري ألان يعتبر مبتدا الأوجاع وستاتي أيام أصعب واصعب واخرها قبل القيامه تكون المعركه الكبرى ( معركه هرمجدون ) المذكوره في سفر الرويا ومن يتوب ويقبل المسيح مخلصا ستكون له الحياه الأبديه ....... ,

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6244 ثانية