الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1156 | مشاركات: 0 | 2016-12-05 17:18:40 |

كوردستان في رد على الخارجية الامريكية: لا سجون سرية لدينا والاعتقال يتم وفق القوانين

رئيس اللجنة العليا للمتابعة والرد على التقارير الدولية في مجلس وزراء حكومة إقليم كوردستان، ديندار زيباري

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

نفى رئيس اللجنة العليا للمتابعة والرد على التقارير الدولية في مجلس وزراء حكومة إقليم كوردستان، ديندار زيباري وجود معتقلات سرية في الاقليم مشيرا الى أن الاعتقال يتم وفق القوانين في رد على نقاط تخص كوردستان في التقرير السنوي للخارجية الامريكية.

وقال زيباري الاثنين في مؤتمر صحفي بأربيل ان "اقليم كوردستان يخلو من السجون السرية" فيما دعا الى مزيد من التفاصيل حول أماكن وجودها إن كان هذا الإدعاء دقيقا.

وأشار زيباري الى التواصل الدائم مع القنصلية الامريكية في اربيل فيما أكد ان حكومة كوردستان سلمتها الرد الرسمي على التقرير في الاسبوع الماضي.

وتضمن التقرير السنوي لوزارة الخارجية الامريكية والذي اصدرته في وقت سابق نقاطا متعلقة باقليم كوردستان منها وجود سجون سرية والاعتقال على خلفيات سياسية لفترات طويلة والحواجز الامنية المعنية بتدقيق هويات النازحين في كوردستان وغيرها.

وقال زيباري ان "الاعتقال يتم حسب القوانين وبمذكرة رسمية من المحكمة" فيما اكد ان ابواب سجون الاقليم مفتوحة للصليب الاحمر والامم المتحدة وكل راغب بزيارتها للاطلاع على احوال السجناء المقيمين فيها.

غير أن قوات مكافحة الارهاب تتحفظ أحيانا على اعلان مكان اقامة متهمين بقضايا ارهاب خوفا على حياة اسرهم وعائلاتهم وتتخذ إجراءات امنية محددة اثناء محاكماتهم.  

واشار زيباري الى ان بعثة الامم المتحدة في العراق زارت المعتقلات والسجون في الاقليم 53 مرة خلال 6 الاشهر الاولى في عام 2013 فقط  لافتا الى ان كوردستان تتبع قانون اصول المحاكمات الجزائية العراقية في الاعتقال ولم يتم تفعيل قانون مكافحة الارهاب الخاص بالاقليم.

من جهة اخرى طالب زيباري بحالة واحدة تثبت واقعة تعذيب في سجون الاقليم مؤكدا أن الادعاء يحتاج الى دليل يثبته.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5988 ثانية