قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1390 | مشاركات: 0 | 2016-12-06 10:09:35 |

ايبارشية اربيل والتعليم السرياني ودورة طرق التدريس الحديث

 

عشتار تيفي كوم/

برعاية ايبارشية اربيل الكلدانية وبالتنسيق مع االمديرية العامة للتعليم السرياني في وزارة التربية افتتح يوم الاحد 4/12/2016 دورة طرق التدريس الحديث لمعلمي و مدرسي اللغة السريانية و الدين المسيحي في قاعة كلية بابل للفلسفة و اللاهوت يحاضر فيها الاستاذ الاكاديمي ريمون الخوري القادم من لبنان  ولاربعة ايام... حضر الافتتاح الاستاذ نزار حنا المدير العام و سليم منصور الخبير اللغوي و صباح انطون مدير التعليم الاساسي في الوزارة ، و نادر موشي مشرف اللغة السريانية .

 قدمت كلمات بمناسبة افتتاح الدورة من قبل السادة المسؤلين بعدها باشر المحاضر مع معلمي و مدرسي مدارس عنكاوا ، شقلاوة، ديانا . برنامجه التعليمي من خلال تشكيل كروبات من المشاركين و تقديم مواضيع عن التعليم و بما ينسجم و الواقع الجديد لشعبنا .. جدير بالاشارة ان هذه الدورات تقام سنويا لكادر التعليمي و التدريسي بهدف زيادة المعلومات و التعرف لاحدث البرامج و طرق التعليم .

  • وفي اليوم نفسه قام وفد التعليم السرياني بزيارة ثانوية نهرين للبنات و التقى مع ادارة الثانوية وعدد من طلبة السادس الاعدادي للتعرف على مشاكلهم واوضاعهم الدراسية و احتياجاتهم و بعدها زار الوفد اعدادية اكيتو للبنين و التقى مع ادارة الثانوية و ناقش الحضور الواقع التعليمي و متطلبات العمل لرفع مستوى التعليمي . جدير بالاشارة ان طلاب المدرستان هم من المهجرين في الاعوام السابقة من مدن و محافظات بغداد و الجنوب و موصل و كركوك و غيرها . هذا واستغرقت اللقاءات ساعتين وتعقبها في الايام القادمة لقاءات و اجتماعات في وزارة التربية لهدف معالجة بعض المشاكل التي يعانيها الطلبة خصوصا في المراحل المنتهية الجدير بالذكر ان الدورة هي بدعم من منظمة سولد.

 

 

 















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6173 ثانية