الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1192 | مشاركات: 0 | 2016-12-08 14:38:37 |

الهجرة والجريمة.. اللاجئون ضمن إحصائيات الجريمة في ألمانيا

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

هل هناك علاقة بين الهجرة والجريمة؟ البعض في ألمانيا يعزو ارتفاع الأعمال الإجرامية إلى تدفق اللاجئين بأعداد كبيرة على ألمانيا في السنوات الأربع الأخيرة. فما هي الحقيقة التي تعكسها الأرقام الرسمية لشرطة الجنايات الألمانية؟

تسببت جريمة قتل مؤخرا في شحن الخواطر في الجدل القائم حول تعرض شابة ألمانية بمدينة فرايبورغ (جنوب غرب) في طريق العودة إلى بيتها للاغتصاب والقتل، والمتهم هو لاجئ من أفغانستان. ومن يعتقد أن هذه الحالة المنفردة دليل على أن اللاجئين هم بصفة عامة أشخاص "خطيرون"، فإنه لا يأخذ في الحسبان أرقام الشرطة الجنائية الألمانية التي أصدرت تقريرها السنوي تحت عنوان "الجريمة في سياق الهجرة" يتضمن معلومات وأرقاما جديدة حول هذا الموضوع خلال عام 2016.

 

المخالفة الشائعة: السفر بدون تذكرة

هذه الإحصائيات تطال جميع "المهاجرين"، بما في ذلك طالبي اللجوء، والذين لهم حق اللجوء وأشخاصا يُسمح لهم بصفة مؤقتة بالعيش في ألمانيا، وكذلك لاجئين من مناطق الحروب وأشخاصا بدون وثيقة إقامة.

عدد الجنايات لهؤلاء الأشخاص انخفض بين يناير ويوليو 2016 بنسبة 36 في المائة، وهذا يعني بصفة ملموسة أن أجهزة الشرطة سجلت ما مجموعه 142.500 جناية ومحاولة ارتكاب جناية يكون أحد المشتبه بهم فيها على الأقل واحدا من المهاجرين. والشرطة الجنائية الألمانية لم تقدم عددا للمقارنة مع عدد الجنايات المرتكبة من قبل مواطنين ألمان خلال هذه الفترة. لكن هناك رقم لعام 2015: يعكس أنه سُجل في السنة الماضية في كل أنحاء ألمانيا نحو 6.3 مليون جنحة.

ونصف مجموع تلك الجنح يشمل مخالفات تزوير وسرقة. وتحت "التزوير" نجد بنحو ثلثي مجموع الجنح السفر بدون التوفر على تذكرة. وفيما يخص السرقة نجد أن الحالات السائدة هي السرقات داخل المحلات التجارية.

وهناك جنح ضد الحرية الشخصية ب 23 في المائة، وهذا يعني أيضا التسبب في جروح جسدية. أما المخالفات المتصلة بالمخدرات فهي تمثل 7 في المائة، وفي نهاية القائمة تأتي الجنح الجنسية بنسبة 1.1 في المائة من مجموع الحالات.

 

تغطية إعلامية منحازة

مجموعات مختلفة يُشتبه بها مثل السوريين والأفغان والعراقيين الذين نادرا ما يرتكبون جنايات مقارنة مع عددهم. والعكس ينطبق على الجزائريين والمغاربة والتونسيين وأيضا الأشخاص المنحدرين من جورجيا ودول البلقان الذين غالبا ما يُشتبه بهم، لاسيما في ارتكاب أعمال سرقة. ولا تعكس إحصائيات الشرطة نسبة الحالات التي يتأكد فيها الاتهام، كما لا يتطرق التقرير للأسباب الكامنة وراء ذلك.

خبير شؤون الجريمة كريستيان فالبورغ ينتقد التغطية الإعلامية التي تركز على أعمال العنف من غير الألمان، لاسيما عندما يتعلق الأمر بمشتبه بهم شباب. ومن الناحية الإحصائية، فإن هذه المخالفات لا تشكل سوى جزء صغير من أعمال الجريمة. وهذا ما أكده أيضا خبير قضايا الجريمة فالبورغ في تقريره تحت  عنوان "الهجرة وانحراف الشباب" الذي أنجزه في 2014.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5712 ثانية