أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1421 | مشاركات: 0 | 2016-12-15 10:25:17 |

بالصور: العراق يعمل على قدم وساق انتظارا لقرار لجنة الفيفا

 

عشتار تيفي كوم - موقع كووورة/

دخل العراقيون في سباق مع الزمن لإكمال التحضيرات اللازمة لاستقبال اللجنة المتخصصة بفحص الملاعب والموفدة من قبل الاتحاد الدولي إلى المدن الثلاث المرشحة لاحتضان المباريات الدولية (البصرة، كربلاء، أربيل) حيث بدأت الحملة منذ إعلان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إعادة النظر بالقرار وتشكيل لجنة متخصصة لزيارة العراق وتفحص المنشآت الرياضية.

الجماهير تفاعلت سريعا مع القرار وبدأ الحلم يقترب ليكون واقعا ملموسا لرؤية نجوم أسود الرافدين يداعبون المستديرة على الملاعب المحلية، فانطلقت حملات المتطوعين لتزيين الطرق وتشجيرها وإكمال التحضيرات لاستقبال اللجنة المختصة التي ستقول كلمة الفصل.

"كووورة" أعد هذا التقرير حول استعدادات العراق لاستقبال لجنة فحص الملاعب :-
 
حملات وطنية


مع إعلان "فيفا" إعادة النظر بقرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية وتحديد موعدا للجنة التي ستزور العراق انطلقت حملات وطنية لإكمال بعض المؤشرات التي تضيف للملاعب رونقا وجمالا.

الإعلام من جهته أطلق حملة كبيرة وصمم بوسترات كبيرة تحيط الملاعب ودعم في جميع أشكاله ملف رفع الحظر وباتت أغلب البرامج التلفزيونية حول هذا الموضوع وكأنه الشغل الشاغل للشارع الرياضي.

في المقابل وقفت الجماهير الرياضية حول الملاعب وأعلنوا تطوعهم للمساهمة في تنظيف الملاعب وتشجير الطرق المؤدية إلى المدن الرياضية وسابقوا الزمن في هذا الأمر من أجل إكمال الجاهزية.

كذلك اطلق الفنانون والرياضيون النجوم السابقون حملة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يناشدون من خلالها رفع الحظر عن ملاعبنا وانصاف الجماهير العراقية المحبة لكرة القدم.

مخاوف التأجيل

ومع تلك الهمة العراقية لتحقيق الحلم بدأت الإشاعات تتسرب هنا وهناك حول تأجيل زيارة وفد فيفا إلى العراق، تلك الإشاعات فندها الاعلام سريعا من خلال الاتصال برئيس الاتحاد ووزير الشباب والرياضة واللذين نفيا أي خبر بهذا الشأن.

وأكد الثنائي أن "فيفا" لا يزال ملتزما بزيارة العراق وشكل لجنة متخصصة لفحص الملاعب، إلا أن موعد الزيارة لا يزال مبهما قد يكون نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل على حد قول رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود مما أراح نفوس الجماهير التي تنتظر بشغف تلك الزيارة.

مجالس المحافظات

هرعت مجالس المحافظات الثلاثة المرشحة لاستقبال ملاعبها وفد فيفا لمضاعفة الجهود لإكمال كل النواقص الصغيرة والتدقيق بأدق التفاصيل من أجل الفوز برضا وإقناع اللجنة المتخصصة باستكمال شروط استضافة المباريات الدولية.

وباتت المسؤولية على السلطة التشريعية والتنفيذية في تلك المحافظات مضاعفة فلم تدخر مجالس المحافظات أي جهد لإظهار المحافظة والمدن بأجمل حلة وتحقيق حلم الجماهير العراقية.

ترقب وانتظار

الجماهير تترقب عن كثب آخر التفاصيل منها من أعدت نفسها لاستقبال اللجنة باللافتات والشعارات التي تؤكد عشق العراقيين للساحرة المستديرة، وآخرون سخروا وقتهم وإمكانياتهم البدنية بالعمل التطوعي الجماعي.

تلك الزيارة المرتقبة خلقت ثورة عمل حقيقية وعززت العمل التطوعي لدى الجماهير، حيث يأمل العراقيون أن لا تخيب مسعاهم وأن يتحقق الحلم بسماع صافرة الحكم يعلن بدأ مباراة دولية على أرض الرافدين. 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6490 ثانية