الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1458 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 09:38:52 |

غبطة البطريرك ساكو يرسم كاهناً جديداً لأبرشية بغداد

 

عشتار تيفي كوم -  اعلام البطريركية/

تمت صباح يوم السبت 7 كانون الثاني 2017 مراسيم الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي فادي نضير جورج بوضع يد غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في كاتدرائية مار يوسف البتول في الكرادة وسط العاصمة بغداد، بمشاركة سعادة السفير البابوي في العراق سيادة المطران البرتو اورتيغا وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي وبحضور سيادة المطران مار يوسف عبا، مطران السريان الكاثوليك في بغداد وعدد من الاباء الكهنة والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات والسيد رعد جليل كجه جي، رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية وجمع غفير من المؤمنين فضلاً عن اهالي واقارب المرتسم.
 
وقال غبطة البطريرك ساكو في عظته:
عزيزي فادي، تهاني القلبية لك وتمنياتي بخدمة مليئة بالحبّ والسخاء والتواضع والنجاح. رسامتك لأبرشية بغداد ولكنيسة العراق وسط الظروف القاسية التي نعيشها علامة رجاء.
 شكرا لك على تقديمك شبابك قربانا للرب ولأخوتك بالرغم من المغريات والتحديات الكثيرة.
 شكرا لك لتفضيلك البقاء في بغداد والخدمة فيها بالرغم من وجود عائلتك في أمريكا وعروض للخدمة في أماكن أخرى.
شكرا لعائلتك على تشجيعها إياك على المضي قدما في دعوتك ورسامتك، من المؤكد أنها اليوم سعيدة وفخورة برسامتك.
شكرا للمعهد الكهنوتي البطريركي الذي احتضنك والمطران سعد سيروب والاب البير هشام اللذين رافقاك.
هذه الرسامة ولادة جديدة مثل المعمودية. ففي الكهنوت يوجد إنسان تدعوه نعمة الله إلى الخدمة وهي التي تعمل فيه بصورة أكثر فعالية من الجانب البشري. هذه النعمة نسمّيها في اللاهوت "نعمة الحالة" أي يمنح الشخص مواهب الروح القدس ونعمه لإتمام رسالته على أحسن وجه. عليك أن تدرك أن الكاهن ليس بصانع المعجزات. فالمعجزات يصنعها الله وليس البشر. لذا تذكر دوماً ما حققه الله لك وما سيحققه فيك ومن خلالك وكن له شاكرا ولتغدو الحياة هي المسيح فيك. إيمانك بكهنوتك وحده لا يكفي، إنما عليك أن تبرمج حياتك بكاملها وفقا له. وبقدر ما تكون ملتزما به وأمينا بقدر ذلك يكون كهنوتك مثمرا، وبقدر ما تبتعد عنه أو تستثمره لصالحك يكون عقيما… تذكر أن يسوع أعطى الطوبى للوكيل الأمين.
الكهنوت يتطلب أن تستعد له بشكل مستديم من خلال الصلاة والتأمل وتثقيف الذات والاستشارة والخدمة والتعاون خصوصا مع أسقفك وأخوتك الكهنة والمؤمنين، أنت معهم مؤمن ولست فوقهم، فالكاهن خادم المحبة والرحمة من اجل بناء قلوب بنات وأبناء رعيته، لذا حذار أن تنجر وراء الكبرياء والسلطة (السيادة) فتفرغ كهنوتك من محتواه. عليك أن تدرك أن الكنيسة أولا وأخيرا هي جماعة ملتئمة حول يسوع في الصلاة والخدمة وليست مجرد مؤسسة بشرية. والكاهن يتعلم ألف باء الخدمة الراعوية من الراعي الصالح يسوع، وعندما يخلي ذاته ويسير على خطاه وينظر إلى الأمور، ويقرأها ويحللها، ويصلي، ويتفاعل معها ويترجمها إلى شهادة حياة، فتبلغ خدمته ذروتها.
كنيستك ووطنك بحاجة أن تحمل لهم إنجيل الدهشة والأمل والفرح وسط متاعبهم وقلقهم ومخاوفهم.
أنا وأخوتك سوف نرافقك بصلاتنا ومحبتنا.
 
وبعد الانتهاء من مراسيم الرسامة والقداس الالهي دعا غبطة أبينا البطريرك السادة الاساقفة والاباء الكهنة الى غداء المحبة في مطعم القصر الابيض على شرف الكاهن الجديد.
 
ومن الجدير بالذكر ان الاب فادي نضير جورج هو من مواليد بغداد 14 ايلول 1988، واهله من (قرية باقوفا)، تخرج من معهد التكنولوجيا في بغداد عام 2009 وتخرج من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت في عنكاوا 2016، وارتسم شماس انجيلي في 24 كانون الثاني 2016.
 
الف مبروك للكاهن الجديد وللكنيسة الكلدانية وكنيسة العراق.
 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5496 ثانية