الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1762 | مشاركات: 0 | 2017-01-09 17:49:16 |

"كوسرت رسول وهيرو إبراهيم وافقا على عقد لقاء مشترك تلبيةً لطلب نجليهما"

جانب من زيارة هيرو ابراهيم ونجلها بافيل الى كوسرت رسول

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

عبر قيادي في جناح "الأغلبية" بالاتحاد الوطني الكوردستاني، عن سعادته بزيارة عضو المكتب السياسي للحزب، هيرو ابراهيم أحمد، ونجلها بافيل الطالباني، الى النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني، كوسرت رسول، مشيراً الى أن الزيارة التي جاءت بطلب من شالاو كوسرت رسول وبافيل الطالباني أذابت جدار الجليد بين جناحي الحزب.

وفي 6/1/2017، زارت هيرو بصحبة نجلها بافيل –يعرفان بالوفد المفاوض لجناح الأغلبية- كوسرت رسول في منزله، وقالت وسائل اعلام تابعة للاتحاد إن الزيارة هدفت الى تقديم التهنئة بمناسبة حصول رسول على جائزة بيكاسو الذهبية الشهر الماضي في اقليم توسكانا الايطالي.



من أعد للزيارة؟

قال قيادي في جناح "الأغلبية" بالاتحاد الوطني الكوردستاني، فضل عدم الكشف عن هويته، لرووداو إن عضو مجلس قيادة الاتحاد، شالاو كوسرت رسول، ونجل جلال الطالباني، بافيل الطالباني، باشرا منذ شهرين جهوداً لتحسين الوضع الداخلي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، وهما من رتبا لهذه الزيارة".

وأضاف "ان بافيل وشالاو في عمرين متقاربين، وعقدا خلال الفترة الماضية اجتماعات كثيرة فمبادرات الوساطة ليس بالضرورة ان تتم من قبل قادة الحزب فقط"، متابعاً أن "نشر نبأ الاجتماع دليلٌ على تحسن العلاقات على أمل ان يساهم ذلك في حل الخلافات بين الجانبين".



"لدى كوسرت رسول قدرة أكبر على التوافق"

اعلن نائبا الامين العام للاتحاد كوسرت رسول علي وبرهم صالح في 1/9/2016 "مركز القرار"، اعقب ذلك اجتماعُ هيرو ابراهيم أحمد مع عدد من اعضاء المكتب السياسي للحزب واطلق عليه اسم اجتماع "اغلبية المكتب السياسي"، لينقسم الاتحاد الى جناحي "الاغلبية ومركز القرار".

ومنذ ذلك الحين، عُقِد اجتماعان لقيادة الاتحاد بغياب قادة مركز القرار، أحدهما كان علنياً والآخر كان بعيداً عن عدسات الكاميرا، وخلال الشهر الماضي استقبل جناحا الحزب، وفدَ الحزب الديمقراطي الكوردستاني، كما زار عددٌ من قادة مركز القرار هيرو ابراهيم، فضلا عن قيام بريت ماكغورك بنشر صورة له على تويتر جمعته مع كوسرت رسول وبافيل الطالباني، دون ان يحضر برهم صالح كل تلك الاجتماعات.

وقال القيادي في جناح الاغلبية إن "الأخ كوسرت يتفاوض بالنيابة عن مركز القرار، وهو اكثر مرونة واستعداداً للتوافق من برهم صالح، كما انه يتمتع بقبول واسع من جناح الاغلبية، وفيما لا توجد مشاكل شخصية بين كوسرت رسول وهيرو خان، هناك خلافات شخصية بينها وبين برهم صالح"، مشيراً الى أن "زيارة كوسرت رسول استطاعت اذابة الجليد بيننا".

ومضى بالقول "اعتقد اذا ما قرر كوسرت رسول التوصل لاتفاق فإنه لن يواجه معارضة من بقية قادة مركز القرار، بل ان برهم صالح قد يؤيد كوسرت رسول آنذاك"، نافياً أن تكون الزيارة بهدف تفريق مركز القرار بالقول "لدى جميعنا موقفاً واحداً، والأخ كوسرت هو اخونا الأكبر ولن يقوم بتجاهل د. برهم".

 وعقد مجلس قيادة الاتحاد في 24/12/2016 اجتماعاً مغلقاً بقيادة مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للحزب، ملا بختيار، دون حضور قادة مركز القرار، وقال القيادي في جناح الاغلبية: "أرسل نحو 20 قيادياً في جناح الاغلبية رسالة الى الأخ كوسرت لعقد اجتماع برئاسته قبل نهاية العام الماضي، لكنه كان حينها خارج البلاد، ولهذا لم يحضر الاجتماع".



هل سيُعقَد اجتماع قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني؟

بحسب توقعات السياسيين، فإن تغييرات كبيرة ستطرأ على اقليم كوردستان هذا العام، مع ترجيح اجراء الانتخابات البرلمانية في كوردستان والقضاء على داعش في العراق. ما قد يدفع باتجاه تسوية المشكلات الداخلية في الاتحاد.

وقال القيادي في جناح الاغلبية: "اقتنع الطرفان بأن الانقسام لا يصب في مصلحة احد، لذا فإننا نسعى الى ايجاد سبيل لاعادة تنظيم العلاقات بشكل أكثر انسجاماً"، متابعاً "يجرى الان العمل على اجتماع قيادة الاتحاد بمشاركة الجميع، كما ان التغييرات الخارجية واجتماعاتنا مع الحزب الديمقراطي والتغيير تتطلب ان نتحاور معهم كاتحاد وليس كجناحين اثنين".

وبعد يوم من اجتماع قيادة الاتحاد، زار وفد من مركز القرار هيرو ابراهيم أحمد، وقال عضو قيادة الاتحاد من مركز القرار، جميل هورامي، وهو احد المشاركين في الاجتماع ان سكوتهم سببه المساعي لحل الخلافات مع جناح "الأغلبية" مشيراً الى انهم في انتظار عودة برهم صالح لعقد اجتماع لمركز القرار في 11/1/2017 يقرر المشاركة في الاجتماع المقبل لقيادة الاتحاد من عدمها.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5702 ثانية