الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:41:49 |

هل سيكون العام الجديد 2017 عام للسلام والتأخي؟

قيصر السناطي

 

 

مما لا شك فيه ان العام المنصرم كان مليء بالأحداث الدامية والمآسي والذي القى بظلاله على شعوب العالم في كل مكان ، وكانت منطقة الشرق الأكثر تضررا بسبب استمرار المعارك ضد التنظيمات الأرهابية التي كانت ولا تزال مصدرا للمخاطر والقلق لكل الشعوب في العالم ،فالأعداد الكبيرة من الضحايا كان بسبب الهجمات الأنتحارية والتفجيرات التي تنفذها تلك التنظيات التي تلفظ انفاسها الأخيرة في العراق وسوريا ،بعد الضربات القاصمة التي وجهت لها  وبمساندة التحالف الدولي ،وحتى الأحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة  كانت تحت حراسة مشددة بسبب الأرهاب الذي انتشر في العالم ،ولكن يبدو ان العالم بدأ يتعاون من اجل وضع نهاية للأرهاب الذي اصبح خطرا على الجميع ، حيث ان المعارك في نينوى تسير بسرعة جيدة لطرد داعش من العراق وبمساعدة التحالف الدولي.

 كذلك في سوريا حيث الدور الروسي كان مؤثرا في المعارك ضد التنظيات الأرهاربية  وكذلك  التعاون التركي والأيراني مع روسيا،والملاحظ  ايضا ان بقية الملفات في طريقها للحل ،في اليمن وفي ليبيا ،اي ان الدول العظمى مع الدول الأقليمية ادركت اخيرا ان الوقت قد حان لمعالجة هذه الفوضى التي جاءت بعد الربيع العربي او (الحريق العربي) وأنتشار الفكر الأرهابي بهذا الشكل الخطير.كما ان انتخاب السيد دونالد ترمب له تأثير ايجابي مستقبلي على السياسة الدولية ، حيث ان التعاون بين الولايات المتحدة مع روسيا ومع الأتحاد الأوروبي سوف يدفع الأمور الى اختصار الزمن في القضاء على التطرف الأسلامي ،ولا بد ان يتبع الأنتصار على الأرهاب حوار صريح مع الحكومات الأسلامية المؤثرة في البحث لتغير الكتب الأسلامية التي تدعو الى الأرهاب لكي تعالج المشكلة من جذورها .

وهذه الخطوة لا بد منها لكي يعيش العالم في امن وأستقرار،كما ان اعادة الأعمار في العراق وسوريا وغيرها التي دمرتها الحروب سوف تصب ايجابيا في عودة المهجرين والنازحين الى ديارهم . اما المكون المسيحي والمكونات الصغيرة  الأخرى التي كانت الأكثر تضررا ، عليها ان تبتعد عن التناحر وتتوحد وتشارك في الحورات وتناقش وتطالب بحقوقها مع القوى السياسية والشركاء في الوطن بشكل ايجابي لكي تحافظ على حقوقها في المستقبل وكذلك العمل مع  الحكومات ومع منظمات المجتمع المدني في دول المهجر لأجل تقديم العون المادي لأعمار ما خربته الحروب .وليكن العام الجديد هو عام للسلام والتآخي بين جميع المكونات من اجل الخير العام في المنطقة والعالم .وكما قال المسيح له كل المجد طوبى لصانعي السلام لأنهم ابناء الله يدعون .نتمنى ان يكون العام الجديدعام سلام وخير وبركة على الجميع.. 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6869 ثانية