ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      مجلس اعيان كرمليس يستضيف شعبة زراعة الحمدانية لاكمال معاملات الاخوة المزارعين      مجلس أعيان كرمليس يقدم التهنئة لرئيس حركة تجمع السريان      رئيس الاتحاد السرياني خلال ذكرى شهداء السريان:" نحن والجيش والمجتمع الدولي شركاء في محاربة الارهاب وآملين أن تُلغى العقلية التي ترفض الشراكة في الوطن"      قرار الكونغرس الأمريكي H.R. 407 حول إدانة اضطهاد المسيحيين في جميع انحاء العالم      الرابطة السريانية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى الشهداء السريان      الكاردينال فيليب بارباران يشيد بعودة الحياة إلى مدينة قرقوش المسيحية      استياء من عودة السرقات الى دور المواطنين في برطلة      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء      ترمب: لا مكان للمتحولين جنسياً في جيش أميركا      الهجرة: قانون الموازنة الغى جميع منح النازحين في عام ٢٠١٧      أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة      برقم مجنون.. ريال مدريد يتفق على "أم الصفقات"      فريق دولي أمريكي لمراقبة الاستفتاء في اقليم كوردستان      حكومة إقليم كوردستان تعلن جدولاً لتوزيع رواتب موظفيها عن شهر أيار
| مشاهدات : 585 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:59:41 |

الفيفا يوافق رسميا على زيادة منتخبات كأس العالم إلى 48

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 فريقا.

وطبقا للنظام الجديد، ستقسم المنتخبات المشاركة إلى 16 مجموعة تضم كل منها ثلاثة منتخبات، على أن يتأهل من تلك المجموعات 32 فريقا ثم تستأنف المسابقة بنظام خروج المغلوب.

وسيطبق النظام الجديد بدءا من بطولة كأس العالم 2026.

وسيصل عدد مباريات البطولة إلى 80 مباراة، بدلا من 64 مباراة وفقا للنظام الحالي، لكن الفائز بالبطولة سوف يلعب سبع مباريات فقط كما هو متبع حاليا.

ولن تستغرق البطولة أكثر من 32 يوما، وهو الإجراء الذي سيريح الفرق الأوروبية الكبرى، التي كانت تعترض على النظام الجديد بسبب جدول المباريات المزدحم على المستوى الدولي.

ويعد هذا أول تغيير في نظام بطولة كأس العالم منذ زيادة عدد المنتخبات إلى 32 في كأس العالم 1998.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، وراء هذه الخطوة، قائلا إن كأس العالم يجب أن يكون "أكثر شمولية".

وخلال مؤتمر رياضي في دبي في ديسمبر/كانون الأول، قال إنفانتينو إن زيادة عدد المنتخبات المشاركة سوف يساهم أيضا في "تنمية كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "أكبر شيء يدعم كرة القدم في أي دولة هو مشاركتها في كأس العالم".

ورغم التأكيد على أن "القرار لم يتخذ بدافع مالي فقط"، أشار إنفانتينو إلى وجود فوائد مالية محتملة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6417 ثانية