قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد      تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح      فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان: نؤيد استحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى ولا يوجد اي تقسيم للارض والبلدات فيه بين بغداد والاقليم      ندوة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا      النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعرب عن قلقها على حياة المواطنين في مدينة الموصل      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى من مصدر في الموصل: عصابات داعش قتلت يومي 24، 25/3/2017 (125) مدنيا حاولوا الهروب بأتجاه القوات العراقية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية : ضحايا الموصل ... شهداء الوطن      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الأحد في كنيسة شارع فلسطين      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار
| مشاهدات : 876 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 18:22:19 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يصدران بياناً مشتركاً من 6 نقاط

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بعد الاجتماع الذي عقد بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان البارزاني والاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة كوسرت رسول، اليوم الأربعاء، 11 كانون الثاني، 2017، أصدر الجانبان بياناً مشتركاً من ست نقاط.

 

وجاء في البيان أن "الاجتماع ناقش تعزيز وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم".

 

واشار المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الى بحث حل الازمة المالية، مؤكدَين "تأييد ودعم حكومة اقليم كوردستان".

 

ولفت الجانبان الى تناول وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

وتابع البيان أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، مهمتها حسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

 وأكد الجانبان استمرار الاجتماعات من أجل حل المشكلات العالقة.

 

نص البيان:

 

بيان اجتماع المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

 

 من منطلق الشعور بالمسؤولية التاريخية للحزبين في المرحلة الحساسة التي يمر بها اقليم كوردستان والمنطقة وحماية المصالح العليا لشعبنا ومكتسبات ما بعد الانتفاضة التي تحققت بالدماء والكفاح ونتيجة العمل المشترك والمتآلف ووحدة البيت الكوردستاني، اجتمع وفدا المكتبين السياسيين لكلا الجانبين في العاصمة أربيل وبحثا المواضيع التالية:

 

أولاً: العلاقات بين الطرفين: تعزيز وتقوية وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات والظروف المستجدة وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم، لتكون في مستوى التغييرات السريعة والكثيرة في المرحلة الراهنة وتصب في مصلحة شعب كوردستان.

 

ثانياً:  محاولة حل مشاكل وتعقيدات القوى السياسية في اجزاء كوردستان الأخرى واحترام سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون الداخلية للآخر.

 

ثالثاً:  كيفية حل الازمة المالية التي تواجه شعب كوردستان بشكل عام والموظفين بشكل خاص، لذا فإن الجانبين يدعمان ويؤيدان حكومة الاقليم والمؤسسات المعنية في ايجاد حل واجراء اصلاحات في المجالات اللازمة لتوفير معيشة شرائح المجتمع وتأمين رواتب الموظفين والاهتمام بمجالات النفط والغاز وضمان المزيد من الشفافية الضرورية.

 

 رابعاً: وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

خامساً: تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، بهدف اجراء مباحثات مع الحكومة العراقية والاطراف المعنية لحسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

سادساً: استمرار الاجتماعات بين الطرفين للتوصل بأقرب وقت الى اتفاق يمكننا في النهاية من وضع حلول مناسبة لمجمل المشكلات.

 

المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

11-1-2017

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9376 ثانية