كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 1419 | مشاركات: 0 | 2017-01-12 10:09:05 |

رسالة الرئيس الروسي الميلادية تكملة لدعمه بناء 5 آلاف كنيسة جديدة…ماذا قال عن الكنيسة والمسيحيين؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

رنّم فلاديمير بوتين نشيد ثناء وشكر للمسيحيين ولدورهم في إعادة إحياء قيم روسيا الروحية والأخلاقية التقليدية.

 في رسالة صدرت بمناسبة الاحتفالات الأرثوذكسية بعيد الميلاد يوم السبت، قال الرئيس بوتين أن المسيحيين يؤدون “دوراً عظيماً وفريداً فعلاً” في إعادة إحياء القيم الأخلاقية والروحية في الأمّة بالإضافة إلى تقاليدها الروحية.

 وبحسب إنترفاكس، جاء في رسالة بوتين: “أيام الميلاد تُضفي فرحاً خاصاً على حياتنا، موقظةً ألطف المشاعر، ومرشدة إيانا نحو المصادر والتقاليد الروحية. إنه زمن الأفكار والأعمال الصالحة والعناية الصادقة بأحبائنا والمحتاجين إلى المساعدة والدعم”.

 قال الرئيس أيضاً: “إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والطوائف المسيحية الأخرى تؤدي دوراً عظيماً وفريداً حقاً في إنعاش القيم الأخلاقية والروحية الرفيعة، محافظة على إرثنا التاريخي والثقافي الغني. وهي تنمّي تعاونها مع المنظمات الحكومية والعامة في قضية التعليم والثقافة والأعمال الخيرية، في توطيد مؤسسة العائلة وتربية الجيل الصاعد”.

 تابع: “تقوم طبعاً بعمل جبار من أجل توافق الحوار بين الإتنيات والأديان، بالحفاظ على السلم الأهلي والوئام في بلادنا. هذا المجهود الكبير والبنّاء يستحق الكثير من الامتنان والاحترام”.

 ختاماً، قال بوتين: “أطيب تمنياتي بالصحة والنجاح والرفاهية للمسيحيين الأرثوذكس وجميع المواطنين الروس الذين يحتفلون بعيد الميلاد”.

 تحظى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بدعم نظام بوتين بسبب رسالتها، رسالة الوطنية والمحافظة الاجتماعية، وشهد حضورها في البلاد توسعاً هائلاً خلال السنوات الأخيرة. منذ أن تسلّم البطريرك كيريل الموالي لبوتين منصبه سنة 2009، بُنيت حوالي 5000 كنيسة جديدة أو استعيدت بعد استخدامها مدنياً، وكُرس 10000 رجل دين إضافي، وأُسس 120 ديراً. وفي موسكو، تم تأسيس 160 رعية جديدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6415 ثانية