نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها      البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"      رونالدو يدخل تاريخ "الموندياليتو"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة      جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات      100 مليار دولار.. حجم الفساد في العراق      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً
| مشاهدات : 1518 | مشاركات: 0 | 2017-01-12 10:09:05 |

رسالة الرئيس الروسي الميلادية تكملة لدعمه بناء 5 آلاف كنيسة جديدة…ماذا قال عن الكنيسة والمسيحيين؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

رنّم فلاديمير بوتين نشيد ثناء وشكر للمسيحيين ولدورهم في إعادة إحياء قيم روسيا الروحية والأخلاقية التقليدية.

 في رسالة صدرت بمناسبة الاحتفالات الأرثوذكسية بعيد الميلاد يوم السبت، قال الرئيس بوتين أن المسيحيين يؤدون “دوراً عظيماً وفريداً فعلاً” في إعادة إحياء القيم الأخلاقية والروحية في الأمّة بالإضافة إلى تقاليدها الروحية.

 وبحسب إنترفاكس، جاء في رسالة بوتين: “أيام الميلاد تُضفي فرحاً خاصاً على حياتنا، موقظةً ألطف المشاعر، ومرشدة إيانا نحو المصادر والتقاليد الروحية. إنه زمن الأفكار والأعمال الصالحة والعناية الصادقة بأحبائنا والمحتاجين إلى المساعدة والدعم”.

 قال الرئيس أيضاً: “إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والطوائف المسيحية الأخرى تؤدي دوراً عظيماً وفريداً حقاً في إنعاش القيم الأخلاقية والروحية الرفيعة، محافظة على إرثنا التاريخي والثقافي الغني. وهي تنمّي تعاونها مع المنظمات الحكومية والعامة في قضية التعليم والثقافة والأعمال الخيرية، في توطيد مؤسسة العائلة وتربية الجيل الصاعد”.

 تابع: “تقوم طبعاً بعمل جبار من أجل توافق الحوار بين الإتنيات والأديان، بالحفاظ على السلم الأهلي والوئام في بلادنا. هذا المجهود الكبير والبنّاء يستحق الكثير من الامتنان والاحترام”.

 ختاماً، قال بوتين: “أطيب تمنياتي بالصحة والنجاح والرفاهية للمسيحيين الأرثوذكس وجميع المواطنين الروس الذين يحتفلون بعيد الميلاد”.

 تحظى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بدعم نظام بوتين بسبب رسالتها، رسالة الوطنية والمحافظة الاجتماعية، وشهد حضورها في البلاد توسعاً هائلاً خلال السنوات الأخيرة. منذ أن تسلّم البطريرك كيريل الموالي لبوتين منصبه سنة 2009، بُنيت حوالي 5000 كنيسة جديدة أو استعيدت بعد استخدامها مدنياً، وكُرس 10000 رجل دين إضافي، وأُسس 120 ديراً. وفي موسكو، تم تأسيس 160 رعية جديدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6448 ثانية