جولة كاميرات قناة عشتار في مدينة النمرود الاثرية 17-1-2017      رئيس الطائفة القبطية في العراق: اقليم كوردستان العراق نموذج رائع لتعايش المكونات والمسيحيون لايشعرون فيه بالغربة      البيشمركة تشكل أفواجا من الكورد الشبك والايزيديين، ومن المسيحيين لحماية مناطقهم      منظمة " شلومو" للتوثيق تقيم ورشة عمل بالتعريف بالإبادة الجماعية " الجينو سايد"      انطلاق أعمال "شبكة مكونات كوردستان للأديان" في أربيل      وفد من منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في عنكاوا يزور قناة عشتار الفضائية      مجلس أعيان بغديدا يعقد إجتماعا لهيئته الادارية ويناقش أهم المستجدات      إنزال العقوبة التأديبية بحق نائب أرمني بسبب ذكره الإبادة الأرمنية في البرلمان التركي      هل يعود المسيحيّون إلى مناطقهم المحرّرة في سهل نينوى؟      تقرير دولي: المغرب أفضل بلدان الجوار لاستقرار المسيحيين      المستشفيات الحكومية لم تعد قادرة على علاج العراقيين      لماذا يجند "داعش" مواطني دول آسيا الوسطى؟      القوات العراقية تعلن تحرير الجانب الشرقي من الموصل      ماركا: إدارة برشلونة تلعب بالنار مع ميسي      المطران مار شليمون وردوني يقيم الذبيحة الالهية في كنيسة مار ميخا وبمشاركة جماعة المحبة والفرح      المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان: العلاقة بين بغداد وأربيل ستخضع لإعادة صياغة      ماذا يجب عليك تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية؟      بريطانيا: ماي تعلن الانفصال "التام" عن الاتحاد الأوروبي      فان غال يعلن اعتزاله التدريب      احباط هجوم "كبير" لداعش على كركوك
| مشاهدات : 1197 | مشاركات: 0 | 2017-01-12 10:09:05 |

رسالة الرئيس الروسي الميلادية تكملة لدعمه بناء 5 آلاف كنيسة جديدة…ماذا قال عن الكنيسة والمسيحيين؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

رنّم فلاديمير بوتين نشيد ثناء وشكر للمسيحيين ولدورهم في إعادة إحياء قيم روسيا الروحية والأخلاقية التقليدية.

 في رسالة صدرت بمناسبة الاحتفالات الأرثوذكسية بعيد الميلاد يوم السبت، قال الرئيس بوتين أن المسيحيين يؤدون “دوراً عظيماً وفريداً فعلاً” في إعادة إحياء القيم الأخلاقية والروحية في الأمّة بالإضافة إلى تقاليدها الروحية.

 وبحسب إنترفاكس، جاء في رسالة بوتين: “أيام الميلاد تُضفي فرحاً خاصاً على حياتنا، موقظةً ألطف المشاعر، ومرشدة إيانا نحو المصادر والتقاليد الروحية. إنه زمن الأفكار والأعمال الصالحة والعناية الصادقة بأحبائنا والمحتاجين إلى المساعدة والدعم”.

 قال الرئيس أيضاً: “إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والطوائف المسيحية الأخرى تؤدي دوراً عظيماً وفريداً حقاً في إنعاش القيم الأخلاقية والروحية الرفيعة، محافظة على إرثنا التاريخي والثقافي الغني. وهي تنمّي تعاونها مع المنظمات الحكومية والعامة في قضية التعليم والثقافة والأعمال الخيرية، في توطيد مؤسسة العائلة وتربية الجيل الصاعد”.

 تابع: “تقوم طبعاً بعمل جبار من أجل توافق الحوار بين الإتنيات والأديان، بالحفاظ على السلم الأهلي والوئام في بلادنا. هذا المجهود الكبير والبنّاء يستحق الكثير من الامتنان والاحترام”.

 ختاماً، قال بوتين: “أطيب تمنياتي بالصحة والنجاح والرفاهية للمسيحيين الأرثوذكس وجميع المواطنين الروس الذين يحتفلون بعيد الميلاد”.

 تحظى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بدعم نظام بوتين بسبب رسالتها، رسالة الوطنية والمحافظة الاجتماعية، وشهد حضورها في البلاد توسعاً هائلاً خلال السنوات الأخيرة. منذ أن تسلّم البطريرك كيريل الموالي لبوتين منصبه سنة 2009، بُنيت حوالي 5000 كنيسة جديدة أو استعيدت بعد استخدامها مدنياً، وكُرس 10000 رجل دين إضافي، وأُسس 120 ديراً. وفي موسكو، تم تأسيس 160 رعية جديدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5568 ثانية