ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1335 | مشاركات: 0 | 2017-01-12 10:10:35 |

منظمة "الأبواب المفتوحة": 200 مليون مسيحي يتعرضون للاضطهاد في العالم ونحو 1200 قتلوا خلال سنة بسبب دينهم

 

عشتار تيفي كوم - 123news/

أعلنت منظمة "اوبن دورز" (الأبواب المفتوحة) الإنجيلية أن نحو 1200 مسيحي قتلوا في العالم العام الماضي "لأسباب مرتبطة بإيمانهم"، مؤكدة أن وضع المسيحيين أصبح أكثر سوءا.

أعلنت منظمة "الأبواب المفتوحة" الإغاثية المعنية بالدفاع عن المسيحيين المضطهدين أن التوجهات القومية ذات النزعة الدينية والأنظمة الاستبدادية والإرهاب الإسلامي ساهم في ارتفاع ملحوظ في عدد المسيحيين المضطهدين في العالم.

وبحسب تقديرات المنظمة في تقريرها الذي نشرته اليوم (الأربعاء 11 يناير/ كانون الثاني 2017) عن الاضطهاد في العالم، فإن هناك أكثر من 200 مليون مسيحي في 50 دولة يتعرضون للعنف والاضطهاد والمضايقات .

وقبل تسعة أعوام كانت تقدر المنظمة عدد المسيحيين المضطهدين في العالم بنحو مئة مليون مسيحي. وذكرت المنظمة في تقريرها أن الوضع مأساوي على نحو خاص في كوريا الشمالية، حيث يعيش نحو 300 ألف مسيحي في الخفاء مهددين بالملاحقة والتعذيب والإعدام. وحلت الصومال وأفغانستان وسوريا واليمن في المراكز العشرة الأولى لأشد الدول خطورة على المسيحيين.

تجدر الإشارة إلى أن نقادا قيموا تقارير منظمة "الأبواب المفتوحة" خلال الأعوام الماضية على أنها غير ممثَلة ويصعب استيعابها من الناحية التجريبية.

وبلغ عدد المسيحيين الذين قتلوا العام الماضي وأحصتهم المنظمة البروتستانتية 1173 شخصا في مقابل 7100 شخص في الفترة نفسها من العام 2015، وذلك بعد سنوات عدة من الميل التصاعدي (1201 قتيلا في 2012 و2123 في 2013 و4344 قتيلا في 2014).

وكتبت المنظمة في تقريرها "تراجعت حدة الأزمات العنيفة التي أثرت على أرقام عام 2015 سواء بسبب تراجع نفوذ المجموعات المتطرفة (مثل حركة بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية) آو لأن المسيحيين في تلك المناطق قتلوا أو فروا".

وتابع التقرير أن 948 مسيحيا على الأقل من بينهم 695 شخصا في نيجيريا وحدها، قتلوا بسبب دينهم، بينما بلغ هذا العدد 225 شخصا في تسع دول أخرى. وذكرت المنظمة خصوصا مقتل شخصين في فرنسا هما الأب الكاثوليكي جاك هاميل الذي قتل ذبحا في تموز/ يوليو 2016 بأيدي اثنين من الجهاديين داخل كنيسة في غرب البلاد، ومهاجر إيراني في مخيم للاجئين في شمال البلاد في كانون الأول / ديسمبر 2015 بسبب "اعتناقه المسيحية".

إلا أن المنظمة تعتبر أن هذه الأرقام التي تشمل فقط عمليات قتل المسيحيين "المؤكدة" بناء على معلومات تمت المقارنة بينها ميدانيا وبين ما جاءت به التقارير الصحفية، هي "أقل من الواقع". ولذلك لم ترد كوريا الشمالية التي تتصدر "المؤشر العالمي لاضطهاد المسيحيين" في تقرير المنظمة لعدم توفر "بيانات يمكن الوثوق بها" في النظام "الأكثر انغلاقا في العالم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7192 ثانية