الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1523 | مشاركات: 0 | 2017-01-16 09:40:27 |

بمشاركة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، مدينة جيمينوس الفرنسية تشهد اجتماعا تداوليا لافضل السبل لمساعدة المهجرين واللاجئين

 

عشتار تيفي كوم/

. السيدة باسكال وردا تعرض على المشاركين في الاجتماع رؤية منظمة حمورابي بشأن مجالات التعاون في ذلك

. الاتفاق على إقامة نشاط واسع يتضمن محاضرة للسيدة وردا عن الآليات اللازمة لنشاطات من هذا النوع


 تداولت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، عضو شبكة النساء العراقيات مع عدد من الناشطين والمسؤولين في منظمات غير حكومية عاملة لخدمة اللاجئين والمهاجرين في فرنسا .
جاء ذلك في اجتماع عقد بعد ظهر يوم الاحد 8/1/20177 في مدينة جيمينوس جنوب فرنسا، وضم ممثلين للصليب الاحمر الفرنسي المحلي ومنظمة الجيزويت والويلكوم المهتمين بشؤون المهاجرين، وقد رافقت السيدة وردا للاجتماع مساعدتها الناشطة الانسة نهرين ايشو كوريال.

 هذا وركز المشاركون في الاجتماع على ضرورات التعاون المتبادل بين شبكة المنظمات المتعاونة من اجل تقديم افضل ما يمكن تقديمه بهدف صيانة كرامة الاشخاص والعوائل التي اضطرتهم الاوضاع الخطرة المتمثلة بالانتهاكات الحقوقية الى ترك بلدانهم واللجوء الى فرنسا بحثا عن الحماية والحرية ، وفي اطار ذلك عرضت السيدة باسكال وردا رؤية منظمة حمورابي لحقوق الانسان والاطر المطلوبة للتعاون معها من اجل إيصال الدعم الانساني اللازم الى آلاف العوائل الذين في أوضاع الأزمات الأمنية وتحت نير الدواعش طالبة منهم الضغط لدى حكوماتهم المحلية والوطنية في دعم عمل المنظمات العراقية العاملة في تلك الاوضاع الصعبة لحالة الحرب التي يعيشها العراقيون وهم يواجهون الارهاب بدل العالم اجمع، وانشغال الحكومة من جانب ببذل الجهود الاقتصادية والعسكرية الهائلة وبالتواصل مع الدعم الجوي للتحالف الدولي الموجه ضد العصابات الظلامية لداعش في مركز الموصل بهدف تطهيرها بأقرب وقت ممكن وتبعات هذه العمليات الذي وقع على المواطنين الذين فروا بالآلاف الى المناطق الأكثر أمنا وأعداد منهم الى دول الجوار وهم يعيشون أوضاعا غير إنسانية ومنهم إلى دول استقبال اللاجئين كما ترون في فرنسا.

وواصلت السيدة وردا حديثها بالقول انكم اختبرتم بان الحل الامثل هو في دعم ما تبقى من العراقيين على البقاء في البلد وخاصة الاقليات كالمسيحيين والايزيديين وغيرهم ، لكن يجب ان يكون ذلك في ظروف أكثر آمنا ومستوى مقبول من امكانية مواصلة الحياة الكريمة بعيدا عن الظلم والاعتداءات والحروب، مؤكدة ان كل هذا بحاجة الى تظافر دولي اكثر جدية وواقعية في فهم ما يحصل في الميدان، وأشارت أيضا الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان تواصل تقديم ما يمكن تقديمه منذ بداية العمليات الارهابية في ٢٠٠٥ من خلال استجابة منظمات كالتضامن المسيحي الدولي والصليب الاحمر الفرنسي المتعاون مع مقاطعة باكا وغيرها من المنظمات الشبيهة أمثالكم وجهات معنية لمشاريعنا الاغاثية نحاول استعادة البسمة على وجوه الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ والرجال بدعمهم ماديا ومعنويا .

 هذا وتم الاتفاق في الاجتماع على اقامة نهار كامل في نيسان المقبل من النشاطات تتضمن محاضرة عن الاوضاع في العراق تلقيها السيدة باسكال وردا وبعدها يكون هناك شهادتان للاجئين من دول اخرى وعرض لما يمكن عرضه من مواد توعوية بشان ما يقوم به المواطن الفرنسي في خدمة ضحايا الارهاب والاضطهادات المتواصلة في اكثر من بلد .

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6657 ثانية