فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2017-02-24 17:31:03 |

البارزاني: قيام الدولة الكوردية هو شأن داخلي بين اربيل وبغداد فقط

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تحدث رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، في مقابلة أجراها مع صحيفة فرانكفورتر العامة والتي تصدر في المانيا، حول مسألة طرح الاستفتاء واستقلال إقليم كوردستان، مشيراً الى "ان مسألة قيام دولة كوردية مستقلة، هو شأن داخلي له علاقة بأربيل وبغداد فقط، وليست له اي علاقة بإيران او تركيا، ولن يتعارض هذا الامر مع مبادىء الديمقراطية وحقوق الانسان".

مضيفاً، "لسنا بحاجة الى أخذ الإذن من أحد لإجراء هذا الاستفتاء، فهذا حقنا".

وتابع البارزاني، "كيف يمكن الحديث عن دولة موحدة سواء في العراق او في سوريا والحدود كما نراها اليوم بين الدولتين، والمفارقة بأن العديد من السياسيين يعرفون هذا الأمر لكنهم لا يعترفون به، ويعرفون ايضا بأن الحدود الرسمية قد اصبحت من الماضي ولا تعني شيئاً"، موضحاً بانه "انتهت تلك الايام التي كان يعتبر فيها العراق من الدول القوية ذات حكومة مركزية".

وتحدث رئيس اقليم كوردستان اثناء المقابلة حول الدور التركي في المنطقة، قائلاً "لقد اظهر اردوغان شجاعة كبيرة، وكان هو السياسي الوحيد الذي اراد جمع الكورد والاتراك في مشروع لإحلال السلام، إلا انه وللأسف حصلت هناك بعض التطورات الاخرى في تركيا".

وطالب البارزاني اثناء المقابلة بإطلاق سراح زعيم حزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرتاش، والإفراج ايضاً عن قادة واعضاء حزب الشعوب الديمقراطي الذين تم اعتقالهم، معتبراً بأن ذلك سيصب في النهاية بمصلحة احلال السلام بتركيا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5812 ثانية