اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم      "الإصلاحات الذاتية للأجهزة".. أبل تزف بشرى سارة لمستخدمي "آيفون"      اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية      السوداني وأوستن يؤكدان مواصلة جهود تأمين العراق وإقليم كوردستان من التهديدات الجوية      البنك الدولي يؤشر لاتساع فجوة الدخل بين الدول الفقيرة والغنية      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي
| مشاهدات : 1130 | مشاركات: 0 | 2017-02-28 17:24:00 |

ماكرون يدعو أوروبا للاستعداد للمزيد من موجات الهجرة الجماعية

© أ ف ب / أرشيف | المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

دعا وزير الاقتصاد السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون أوروبا إلى الاستعداد لموجات هجرة أكبر من التي شهدتها خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشددا على الربط بين التغير المناخي واشتداد وتيرة الهجرة الجماعية. موقف أعطى خطاب ماكرون بعدا سياسيا اجتماعيا تنمويا يهدف من خلاله إلى التمايز خاصة عن خصومه من مرشحي اليمين واليمين المتطرف.

يتبنى وزير الاقتصاد الفرنسي السابق والمرشح الصاعد في سباق الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون أفكارا تميزه عن المرشحين الآخرين من التيارات والأحزاب التقليدية، وتعطي خطابه بعدا تقدميا يهدف إلى جذب أصوات الشباب خاصة، في وقت يتهمه خصومه بأنه لا يملك برنامجا رئاسيا في حال فاز بالانتخابات.

 

الهجرات الجماعية سمة العصر

وخلال ندوة حول التغير المناخي، عبر ماكرون، زعيم حركة "إلى الأمام"، عن آرائه في موضوع الهجرة، حيث اعتبر أن "العالم اليوم أمام مرحلة تتسم بالهجرات الجماعية، وعلينا الاستعداد للمزيد من تلك الهجرات"، في إشارة إلى موجات الهجرة التي شهدتها أوروبا منذ خمس سنوات.

وكان المرشح الرئاسي للانتخابات الفرنسية إيمانويل ماكرون قال في تصريح سابق إن السياسة الأوروبية الحالية بشأن اللاجئين، "فاشلة على نحو شامل"، حيث أشاد في مناسبات عدة بسياسة الهجرة اللجوء التي تنتهجها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مضيفا أن ألمانيا تنتهج سياسة تتوافق مع القيم الأوروبية، وأن هذه السياسة أنقذت "كرامة أوروبا".

موقف ماكرون يوحي بدعوة المرشح الشاب إلى فتح الأبواب أمام المهاجرين والاستفادة من التجربة الألمانية، إضافة إلى دعم السياسات التنموية الأكثر عدالة في المناطق والبلدان التي تعاني من التغيرات المناخية. وفي هذا السياق يتكهن ماكرون بأن أوروبا ستشهد "خلال العقود القادمة، إضافة للهجرات الناجمة عن الصراعات السياسية القائمة حاليا، هجرات مناخية نتيجة الكوارث الطبيعية الناجمة عن التغير المناخي الذي يمر به كوكبنا".

 

الموقف الأكثر انفتاحا إزاء الهجرة في سباق الرئاسة

وعلى غرار مرشح الحزب الاشتراكي بونوا هامون، يعتبر موقف ماكرون من الهجرة الأكثر انفتاحا مقارنة مع ما يقترحه بعض خصومه في السباق الرئاسي، مثل زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف مارين لوبان، التي تتوقع الاستطلاعات فوزه عليها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

تركز "الجبهة الوطنية" كثيرا على إشكالية الهجرة، وتسعى زعيمتها إلى فرضها بقوة في جميع المحطات والاستحقاقات السياسية، إذ تقول لوبان "إن المهاجرين المقيمين بصفة غير قانونية عليهم العودة إلى بلدانهم"، وأولئك المقيمين بصفة قانونية عليهم "الاستجابة لشروط معينة حتى لا يشكلوا أي عبء على مالية الدولة".

أما فرانسوا فيون، مرشح يمين الوسط، يتبنى طرحا أقل حدية يتمثل بتحديد أعداد المهاجرين الذين يدخلون سنويا إلى فرنسا، وإخضاع المرشحين لنيل حق لم الشمل العائلي في فرنسا لامتحانات مسبقة حول معارفهم بشأن الثقافة والقوانين الفرنسية، بالإضافة إلى وقف العمل بمنح الجنسية الفرنسية التلقائي للمولود على التراب الفرنسي.

وكانت دول أوروبية كإيطاليا واليونان وألمانيا وفرنسا قد شهدت موجات هجرة غير مسبوقة خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث تفيد التقديرات بأن أكثر من مليون لاجئ ومهاجر عبروا الحدود الأوروبية خلال عام 2015، أغلبهم وصل عبر البحر، يشكل القادمون من سوريا النسبة الأعلى منهم، يليهم أولئك القادمون من أفغانستان ثم العراق وكوسوفو وباكستان وإريتريا ونيجيريا وإيران وأوكرانيا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6010 ثانية