بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      وفد مشترك من منظمة حمورابي ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى الجانب الأيمن من مدينة الموصل      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يتفقد موقع مشروع بناء كنيسة الارمن في عنكاوا      قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا      الجيش العراقي يبث نداءات في الموصل تخير داعش بين الموت أو الإستسلام      سر جمال صور الأبيض والأسود      حساب "أبطال أوروبا" يغرد لميسي.. ويثير أنصار رونالدو      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2017-03-13 09:58:14 |

تجديد المطالبة بحقوقنا من قبل قادة احزابنا رسالة صريحة الى بعض رجال الكنيسة والسياسة والمنظمات من ابناء شعبنا

انطوان دنخا الصنا


-----
بدأ اهنىء قادة احزابنا ومؤسساتنا القومية في الوطن على نجاح اجتماعهم ومؤتمرهم الصحفي المنعقد بتاريخ 6 و 7 - 3 - 2017 في مدينة عنكاوا العريقة والذي ينم عن استشعارهم بالمسؤولية الوطنية والقومية والتاريخية تجاه التحديات والمخاطر الوجودية المحيقة بشعبنا في الوطن وتجديد المطالبة الموحدة بحقوقنا الوطنية والقومية والتاريخية المشروعة في الوطن في رسالة واضحة وصريحة جدا الى الرئاسات العراقية الاتحادية الثلاثة ورئاسة اقليم كوردستان للاطلاع الرابط الاول ادناه وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - الاجتماع والمؤتمر الصحفي الموحدة لقادة احزابنا القومية في الوطن اعلاه فيه اكثر من رسالة ومغزى وانعقاد الاجتماع والمؤتمر الصحفي بمشاركة واعدة (لتنظيم كيان ابناء النهرين) لاول مرة يعتبر حدثا بارزا ومهما ونجاح الاجتماع والمؤتمر الصحفي انجازا قوميا كبيرا لصالح المصلحة القومية العليا لشعبنا وامتنا يحمل في طياته مؤشرات ايجابية لافاق ومستقبل العمل القومي المشترك بين احزابنا القومية لمواجهة التحديات والمخططات المشبوهه التي تستهدف شعبنا ومستقبله في الوطن معا 

2 - تجديد المطالبة الموحدة بثقة بحقوقنا المشروعة في الوطن بهذا الخطاب القومي الموحد والروحية القيادية الجماعية لقادة احزابنا القومية تعتبر رسالة صريحة وواضحة موجهة لبعض رجال الكنيسة والسياسة والمنظمات في الوطن والمهجر من ابناء شعبنا من الذين يتدخلون بدون وجه حق وتخويل شعبي او ديمقراطي او قانوني في الشأن السياسي والقومي لشعبنا في الوطن والمهجر ومفادها ان من له الحق التدخل والتحدث بأسم شعبنا والمطالبة وتثبيت الحقوق المشروعة له في الوطن (شعبيا وديمقراطيا وقانونيا) هم احزابنا ومؤسساتنا القومية وممثليهم المنتخبين ديقراطيا في برلمان بغداد والاقليم فقط وان اراء ومواقف  ومشاريع بعض المتدخلين ما هي الا امر ورأي شخصي فقط يفتقر للشرعية الشعبية والقانونية والديمقراطية واحيانا يربك ساحة شعبنا ويضر بقضيتنا القومية ولا يمثل مثل هذا التوجه شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي اطلاقا وكما يقول المثل (بلغ السيل الزبى) حيث نفذ الصبر ووصلت امور التدخل في الشأن السياسي والقومي لشعبنا من قبل البعض (رجال كنيسة وسياسة ومنظمات) الى حد لا يمكن المجاملة والسكوت عليه 

3 - اما المؤتمرين في الولايات المتحدة الأمريكية والمطالبين بإنشاء إقليم ثلاثي في (سنجار وتلعفر وسهل نينوى) من الاخوة الايزيدية والتركمان وبعض ابناء شعبنا الذين لا يمثلون الا انفسهم فقط ولا يمثلون ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر لانه من يمثلنا شعبيا وقانونيا وديمقراطيا كما اسلفا في اعلاه هم احزابنا القومية وممثلي شعبنا في البرلمانين وسيفشل المشروع اعلاه لا محال عاجلا ام اجلا كما فشلت كافة االمشاريع المماثلة خارج ارادة شعبنا واحزابنا القومية في الوطن سابقا والمشروع اعلاه حاله حال مشروع الشخصية المثيرة للجدل والاستغراب السيد (الياس يلدا) المقيم في استراليا والذي ملىء الدنيا ضجيجا في الاعلام منذ سنوات يتحدث عن حكومة اشورية في المنفى وانتخاب رئيس وزراء للحكومة الاشورية في المنفى وتشكيل قوات اشورية وتدريبها وغيرها وجميع هذه الطروحات كانت زوبعة في فنجان ولا اساس قومي او شعبي او قانوني لها في الوطن والمهجر انها كانت مجرد هلوسات وترهات لا معنى لها وتضر بمصداقية وسمعة شعبنا وقضيتنا القومية 

4 - لقد اثبتت الايام عبثية انفراد كل حزب او مؤسسة قومية من تنظيمات شعبنا بالقرار لوحده خاصة عند المطالبة بحقوقنا المشروعة في الوطن لهذا يعتبر مشاركة جميع احزابنا ومؤسساتنا القومية في الاجتماع والمؤتمر الصحفي اعلاه بمثابة تعزيز لمصداقيتها وشعبيتها وروح القيادة الجماعية في تحمل المسوؤلية التاريخية تجاه اوضاع شعبنا الصعبة وكذلك سوف يكون لنتائج ذلك تأثير ايجابي فعال لقضية وحقوق شعبنا على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لذا علينا جميعا ان ندرك وبكل وضوح انه من اجل التواصل والعمل بفعالية يجب تقديم التنازلات المتبادلة والمرونة الكافية ونتعلم ونستفاد من اخطاء ودروس الماضي وتجارب شركاء الوطن في توحيد ورص الصفوف سياسيا وقوميا وحتى مذهبيا فتعدد المواقف والمطالبات واختلافها بين احزابنا القومية يربك المشهد القومي والسياسي والمطلبي بمعنى اخر الظهور امام شركاء الوطن بموقف الانقسام والضعف وعدم التأثير وضعف مواجهة التحديات والضغوطات والصعوبات على اقل تقدير وهذا ما يعزف على الحانه بعض المتصيدين والمتربصين بشعبنا وقضيتنا وحقوقنا من شركاء الوطن 

5 - ليعلم قادة احزابنا ومؤسساتنا القومية ان شعبنا في الوطن والمهجر يعقد امالا واحلاما وردية عريضة على نتائج مثل هذه الاجتماعات والمؤتمرات والمطالبات والمواقف القومية الموحدة ويرفض ان يكون هذا التوجه طارئا ومؤقتا او من اجل المزايدات السياسية والاعلامية لان ذلك لا يخدم قضيتنا الوجودية المحفوفة بالمخاطر والتهديدات في الوطن واني شخصيا كنت اتوقع مثل هذا الاجتماع والمؤتمر الصحفي قبل هذا الوقت بما يتماشى مع ظروف قضيتنا ومستقبل شعبنا الصعبة والعصيبة في الوطن

6 - ان حصول شعبنا على حقوقه المشروعة كاملة في الوطن كشريك اساسي في العملية السياسية بعيدا عن لغة الاوزان والحجوم والمحاصصة لا يتحقق الا بوحدة عمل احزابنا ومؤسساتنا القومية بروح العائلة الواحدة والفريق الواحد وذلك بتوحيد خطابها ومطالباتها القومية والوطنية والتاريخية بارادة جماعية مؤمنة بصدق حيث ان ذلك مفتاح الحل والسلاح الاقوى امام مراهنات الاعداء ومن الطبيعي في هذا العصر البقاء للاقوى والاصلح والاكثر تنظيما

أ - ملاحظة :
---
كان املي ان تشارك المؤسسات والاحزاب المبينة اسمائها في ادناه الاجتماع والمؤتمر الصحفي اعلاه لدورها المهم في توحيد الخطاب القومي ومواجهة التحديات وتذليل الصعوبات والمساهمة في رسم مستقبل شعبنا في الوطن وهي :

1 - مجلس نينوى في امريكا - (منظمة كاسكا سابقا) 
2 - المنظمة الاثورية الديمقراطية (مطكستا) تأسست عام 1957 في القامشلي بسوريا
3 - الاتحاد الاشوري العالمي (خويادا) تأسس عام 1969 في فرنسا 

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,834082.0.html

ب - ملاحظة وايضاح رجاءا :
----
صادف نشر مقالنا اعلاه مع نشر خبر استقبال قداسة مار (كيوركيس الثالث صليوا) بطريرك كنيسة المشرق الآشورية بتاريخ 11 - 3 - 2017 في مقر أقامته بأربيل وفدا يمثل قيادة أحزاب ومؤسساتنا القومية العاملة في الوطن والتي قدمت لقداسته نسخة من ورقة المطالب الوطنية والقومية والتاريخية المشروعة موضوع بحث مقالنا اعلاه وحتى لا يفسر اللقاء من قبل بعض المغرضين والمتصيدين بطريقة خاطئة اوضح الاتي : 

1 - قداسته لم يتدخل في ارادة احزابنا وقراراتها ومطالباتها اطلاقا ولم يملي عليها رأيه وانما فقط  جدد مباركته ودعمه وتأييده لما جاء في الورقة من مطالب دستورية مشروعة تضمن بقاء ووجود أبناء شعبنا في مناطقه التاريخية كما أكد قداسته ضرورة التحرك على المستوى المحلي والدولي للمساهمة في سرعة أعادة أعمار قرانا ومددنا التي دمرت أثناء احتلالها من قبل ما يسمى بـ (داعش) والأضرار الكبيرة التي لحقت بها أثناء تحريرها وذلك لضمان عودة أبناء شعبنا النازحين والمهجرين إلى مدنهم وقراهم وتعويضهم تعويضاً عادلاً

2 - نعم هذا هو شأن وديدن كنيسة المشرق الاشورية اليوم بعدم التدخل في الشأن السياسي والقومي لشعبنا وهنا اقتبس الاتي من بعض احاديث قداسة مثلث الرحمة البطريرك الخالد مار دنخا الرابع وانا اتفق شخصيا معه تماما حيث قال قداسته في احدى كلماته (هناك فرق بين تدخل البطريرك في الشأن القومي والسياسي لشعبنا وبين الاهتمام بها) واضاف ايضا في احدى خطبه (بأن زمن هكاري وقوجانس الذي كان البطريرك يقود الأمة وجيوشها ويترأس المفاوضات السياسية ويشارك المطارنة والأساقفة في الحروب قد مضى ولا يمكن الرجوع إليه فنحن في زمن آخر يختلف كلياً عنه تحكمه قوانين الدول التي نعيش فيها وعلينا ان نحترمها)

وزاد في الكلام قداسته قائلا : (ان كنيستنا لا تتدخل إطلاقا في المسائل السياسية والقومية فهناك أحزاب سياسية ومنظمات قومية هي المعنية بهذه المسائل أما انا كأنسان منتمي لهذه الامة العظيمة يهمني جداً مسألة نجاح هذه الأحزاب والمنظمات في حصول ابناء الامة على حقوقها وحرياتها في ارض الاباء والاجداد وفي تحقيق أهدافها وخططها لأن نجاحهم هو انجاز وفائدة للأمة وإخفاقهم لا سامح الله خسارة لها فدوري كبطريرك يقتصر على الصلاة وتفسير الانجيل والدعاء لهم للنجاح في مهمتهم وتحقيق المصالح القومية العليا للامة) انتهى الاقتباس 

3 - بتاريخ 11 - 9 - 2013 قال قداسة مثلث الرحمة مار دنخا الرابع : نؤيد استحداث محافظة ومشروع الحكم الذاتي لشعبنا للاطلاع الرابط الثاني ادناه 

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,834464.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=701010.0

                  antwanprince@yahoo.com 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6406 ثانية