بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      وفد مشترك من منظمة حمورابي ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى الجانب الأيمن من مدينة الموصل      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يتفقد موقع مشروع بناء كنيسة الارمن في عنكاوا      قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا      الجيش العراقي يبث نداءات في الموصل تخير داعش بين الموت أو الإستسلام      سر جمال صور الأبيض والأسود      حساب "أبطال أوروبا" يغرد لميسي.. ويثير أنصار رونالدو      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار
| مشاهدات : 977 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 17:25:08 |

اجتماع للرئيس الامريكي مع رئيس الوزراء العراقي وممثل عن اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

من المقرر ان يستقبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب ،في واشنطن، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي،وممثل عن اقليم كوردستان ، وذلك على هامش اجتماع ممثلي الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش المقرر عقده بواشنطن في الـ 22 من مارس/آذار الجاري،والذي سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله .

 مصدر سياسي رفيع أكد لـ(باسنيوز) نبأ اللقاء بن ترامب والعبادي وممثل اقليم كوردستان في البيت الابيض.

وكان مسؤول دائرة العلاقات الخارجية بحكومة اقليم كوردستان، كشف أول أمس الاثنين، عن مشاركة ممثل الاقليم رسمياً في اجتماع واشنطن لممثلي دول التحالف الدولي ضد داعش .

فلاح مصطفى قال لـ(باسنيوز) بعد انتقاداتنا لعدم دعوة الاقليم سابقاً الى هذا الاجتماع (آخره كان العام الماضي) " تم هذا العام دعوة أقليم كوردستان رسمياً للمشاركة في اجتماع ممثلي دول التحالف الدولي ضد داعش".

موضحاً أن :" رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان , د.فؤاد حسين , سيمثل أقليم كوردستان في الاجتماع ". مردفاً بالقول " كما سيلقي كلمة في الاجتماع بخصوص دور اقليم كوردستان الفعال في الحرب على داعش ومرحلة مابعد دحر التنظيم  ".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن واشنطن ستستضيف في 22 مارس/آذار الجاري ، اجتماعاً رئيسياً لممثلي الدول الـ68 الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ، يترأسه وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الذي يأتي في الوقت الذي تحارب فيه دول التحالف مسلحي داعش في مدينة الموصل التي لم تبقى سوى مساحات قليلة منها بقبضة مسلحي التنظيم مع تقدم القوات العراقية فيها، وفيما يقترب التحالف من إحكام الحصار عليهم في الرقة.

 ومنذ توليه منصبه أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمراجعة الاستراتيجية العسكرية لتدمير تنظيم داعش وتسريع وتيرة الحرب ضده ، وقد تم تسليمه ملفاً سرياً حول الموضوع فبراير/ شباط الماضي .

وسيقود تيلرسون مع نظرائه العمل السياسي لتحضير الأرضية لإحلال الاستقرار في العراق وسوريا بعد تدمير آخر معقلين للإرهابيين فيهما.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ، مارك تونر ، الجمعة الماضية ، للصحفيين، ان "الوزير تيلرسون كان واضحاً بشكل جلي بأن هزيمة تنظيم داعش هو اولوية وزارة الخارجية في الشرق الأوسط".

وتابع أن "هزيمة تنظيم داعش هو بداية عملية تقود إلى الاستقرار في سوريا"، وأضاف أن الاجتماع سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله.

وسيطلع الوزراء على التقدم الميداني، كما سيسعون لإيجاد أفكار جديدة لمحاربة دعاية التنظيم على الشبكة العنكبوتية التي تساعده على تجنيد المقاتلين.

وفي 23 مارس/ آذار ستنبثق عن الاجتماع الوزاري مجموعة عمل تضم مسؤولين عسكريين لوضع الخطط.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3392 ثانية