المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 1693 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:51:58 |

المرصد الآشوري : مليشيات الإدارة الذاتية الكردية تغلق مقرّ المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة الحسكة السورية

 

عشتار تيفي كوم/

15 أذار / مارس 2017

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في مدينة الحسكة (شمال شرق سوريا) بقيام عناصر الاسايش التابعة لما يسمى الإدارة الذاتية الكردية بإغلاق مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في المدينة، وختمه بالشمع الاحمر، وذلك بحجة عدم وجود ترخيص للمنظمة الآثورية الديمقراطية من قبل ما يسمى الإدارة الذاتية الكردية، وذلك مساء يوم الأربعاء المصادف في 15 أذار / مارس 2017

.

هذا وتعتبر المنظمة الآثورية الديمقراطية السورية المعارضة من اقدم الأحزاب الآشورية تأسست عام 1957. وللمنظمة عدد من المقرات في محافظة الحسكة التي تعتبر المعقل الرئيسي لها حيث تستخدم هذه المقرات كمراكز لانشطة المنظمة الثقافية والسياسية والاجتماعية والخيرية . وقد كانت المنظمة الآثورية من الداعمين و المشاركين الأوائل في الحركة الاحتجاجية ضد الحكومة السورية التي انطلقت في ربيع عام 2011، كما أنها عضو مؤسس في المجلس الوطني والأئتلاف الوطني المعارض.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما ندين هذه الممارسات التعسفية واللا قانونية التي طالت مقر المنظمة الآثورية الديمقرطية في مدينة الحسكة السورية ، فإننا نحذر من كون هذه الممارسات اللاقانونية واللاحضارية ستجر محافظة الحسكة إلى المزيد من الانقسامات وصولاً لصدامات ونزاعات خطيرة، فضلاً عن كون هذه الانتهاكات وغيرها من الانتهاكات السابقة بحق مكونات المنطقة من شأنها زعزعة امن واستقرار كافة مكونات المنطقة، وبالتالي خسارة كبيرة للمحافظة التي تعرف بتنوعها الإثني والديني والثقافي.

 كما أننا وفي الوقت ذاته نناشد كل المنظمات الدولية التي تناصر قضايا الحريات والديمقراطية في العالم، بالتدخل من اجل أيقاف هذه الممارسات والانتهاكات التي تصدر عن ما تسمى الادارة الذاتية الكردية، وهي تخالف العديد من المواثيق والقوانين الدولية التي تكفل الحق في حرية التعبير بكافة اشكاله، وبالإضافة إلى محاولاتهم  لترسيخ مفاهيم الديكتاتورية والقمع وعدم قبول الاخر في إدارة المنطقة وبالتالي العبث بمقدراتها البشرية والثقافية والاقتصادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9142 ثانية