بالصور.. قداس بعيد مار كوركيس في الكنيسة القديمة / برطلة      النائب رائد اسحق يشارك أبناء شعبنا المسيحي احتفالاتهم بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يستقبل البطريرك الراعي للتهنئة بعيد القيامة المجيدة      اتحاد النساء الآشوري يحضر افتتاح معرض الفن التشكيلي للاطفال في بغداد      المطران دانيال كورية: أؤكد بما لدينا من معلومات ومعطيات أن المطرانين المخطوفين ما زالا على قيد الحياة      وفد من مكتب أربيل للمجلس الشعبي يزور نقابة صحفيي كوردستان في أربيل      أكثر من 80 نائبا بالكونغرس يدعون ترامب للإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية      مداخلة الفاتيكان حول أوضاع الشرق الأوسط في الأمم المتحدة      في مواجهة آلام المنطقة.. مؤتمر رسولي للرحمة الإلهية في الشرق الأوسط      الاتحاد الديمقراطي العراقي يقيم ندوة حوارية مع القنصل العراقي العام في ولاية مشيكان      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية      الكلاسيكو بين زيدان وإنريكي.. لعب بالكلمات واختلاف واحد كبير      مصممّة الأزياء الشابة بولين عبد الأحد تتألق في معرض بابيلون      تفاصيل ما دار في لقاء بارزاني وأحمد الصدر      مستقبل العراق- ضرورة تلازم معركة الموصل مع عملية سياسية      فرنسا تختار رئيسها غداً... وتحتمي وسط «حزام أمني»      تحذير.. العالم يواجه "كارثة نووية" وشيكة      خسارة كبرى لمانشستر يونايتد
| مشاهدات : 1252 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:51:58 |

المرصد الآشوري : مليشيات الإدارة الذاتية الكردية تغلق مقرّ المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة الحسكة السورية

 

عشتار تيفي كوم/

15 أذار / مارس 2017

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في مدينة الحسكة (شمال شرق سوريا) بقيام عناصر الاسايش التابعة لما يسمى الإدارة الذاتية الكردية بإغلاق مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في المدينة، وختمه بالشمع الاحمر، وذلك بحجة عدم وجود ترخيص للمنظمة الآثورية الديمقراطية من قبل ما يسمى الإدارة الذاتية الكردية، وذلك مساء يوم الأربعاء المصادف في 15 أذار / مارس 2017

.

هذا وتعتبر المنظمة الآثورية الديمقراطية السورية المعارضة من اقدم الأحزاب الآشورية تأسست عام 1957. وللمنظمة عدد من المقرات في محافظة الحسكة التي تعتبر المعقل الرئيسي لها حيث تستخدم هذه المقرات كمراكز لانشطة المنظمة الثقافية والسياسية والاجتماعية والخيرية . وقد كانت المنظمة الآثورية من الداعمين و المشاركين الأوائل في الحركة الاحتجاجية ضد الحكومة السورية التي انطلقت في ربيع عام 2011، كما أنها عضو مؤسس في المجلس الوطني والأئتلاف الوطني المعارض.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما ندين هذه الممارسات التعسفية واللا قانونية التي طالت مقر المنظمة الآثورية الديمقرطية في مدينة الحسكة السورية ، فإننا نحذر من كون هذه الممارسات اللاقانونية واللاحضارية ستجر محافظة الحسكة إلى المزيد من الانقسامات وصولاً لصدامات ونزاعات خطيرة، فضلاً عن كون هذه الانتهاكات وغيرها من الانتهاكات السابقة بحق مكونات المنطقة من شأنها زعزعة امن واستقرار كافة مكونات المنطقة، وبالتالي خسارة كبيرة للمحافظة التي تعرف بتنوعها الإثني والديني والثقافي.

 كما أننا وفي الوقت ذاته نناشد كل المنظمات الدولية التي تناصر قضايا الحريات والديمقراطية في العالم، بالتدخل من اجل أيقاف هذه الممارسات والانتهاكات التي تصدر عن ما تسمى الادارة الذاتية الكردية، وهي تخالف العديد من المواثيق والقوانين الدولية التي تكفل الحق في حرية التعبير بكافة اشكاله، وبالإضافة إلى محاولاتهم  لترسيخ مفاهيم الديكتاتورية والقمع وعدم قبول الاخر في إدارة المنطقة وبالتالي العبث بمقدراتها البشرية والثقافية والاقتصادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6416 ثانية