وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      مسؤولة مكتب الدنمارك للمجلس الشعبي تريزا ايشو تزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائيين      سيارة (باص) هدية من كوريا الجنوبية الى روضة مار متى للاطفال المهجرين في العراق      البرلماني الدكتور سرود سليم يلتقي السيد ديندار زيباري لبحث ملف التجاوزات على أراضي شعبنا      منظمة سورايا للثقافة والاعلام وجمعية الثقافة المندائية وبمشاركة نساء المكونات يحتفلون باليوم العالمي للتنوع الثقافي في بلدة عنكاوا      الرئيس الأرمني يقيل الحكومة في أولى جلسات البرلمان الجديد      جانب من نشاطات اتحاد بيث نهرين الوطني      رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها      الوضع في بريطانيا "حرج".. والجيش ينتشر      ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع "نيمار الجديد"      علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان      تدشين كنيسة أرمنية في الكويت      استفتاء كوردستان على الاستقلال امام مجلس الامن الدولي
| مشاهدات : 981 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:52:26 |

الكردينال ريكارد يلتقي برؤساء ديوان الوقف الشيعي والسني والمسيحي في مقر البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

 
التقى صباح الاربعاء 15 اذار 2017 نيافة الكردينال الفرنسي جان بيير ريكارد رئيس أساقفة بوردو بحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو برئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، والشيخ قتيبة عماش ممثل الشيخ عبد اللطيف الهميم، رئيس ديوان الوقف السني، والسيد رعد جليل كجه جي، رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.
 
اكد الجميع على أهمية اعتماد الحوار من اجل حلّ المشاكل عوض الاقتتال الذي لا يخلف سوى الموت والخراب والتشريد وأشادوا بدور الفاتيكان في دعم الحوار. ثم أشاروا الى ان العلاقات الطيبة بين المرجعيات الدينية تنعكس إيجابا على الساحة السياسية وأيضا السلم الاجتماعي. كما أشار رئيس ديوان الوقف الشيعي وممثل ديوان الوقف السني على أهمية بقاء المكون المسيحي في العراق والمنطقة ولعب دورهم الحضاري وطلبا من الفاتيكان دعم ذلك.
 
فما كان من غبطة البطريرك ساكو الا ان يشدد على ان الدعم الحقيقي يجب ان يأتي من المسلمين أبناء الوطن والكف عن الخطاب التحريضي والتكفيري والالغائي. وان الحوار ينبغي ان يؤدي الى أفعال على الارض.
 اما نيافة الكردينال ريكارد فشكرهم على هذه الزيارة وأشاد بدور المرجعيات الدينية الثلاث في العراق على التقارب وتبني الخطاب الوسطي المعتدل وذكر بخبرة مسيحيي ومسلمي فرنسا في الحوار واستقبال المهاجرين من العراق وسوريا وشمال افريقيا وإسكانهم وادماجهم في المحيط الجديد.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7261 ثانية