قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد      تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح      فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان: نؤيد استحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى ولا يوجد اي تقسيم للارض والبلدات فيه بين بغداد والاقليم      ندوة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا      النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعرب عن قلقها على حياة المواطنين في مدينة الموصل      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى من مصدر في الموصل: عصابات داعش قتلت يومي 24، 25/3/2017 (125) مدنيا حاولوا الهروب بأتجاه القوات العراقية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية : ضحايا الموصل ... شهداء الوطن      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الأحد في كنيسة شارع فلسطين      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:52:26 |

الكردينال ريكارد يلتقي برؤساء ديوان الوقف الشيعي والسني والمسيحي في مقر البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

 
التقى صباح الاربعاء 15 اذار 2017 نيافة الكردينال الفرنسي جان بيير ريكارد رئيس أساقفة بوردو بحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو برئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، والشيخ قتيبة عماش ممثل الشيخ عبد اللطيف الهميم، رئيس ديوان الوقف السني، والسيد رعد جليل كجه جي، رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.
 
اكد الجميع على أهمية اعتماد الحوار من اجل حلّ المشاكل عوض الاقتتال الذي لا يخلف سوى الموت والخراب والتشريد وأشادوا بدور الفاتيكان في دعم الحوار. ثم أشاروا الى ان العلاقات الطيبة بين المرجعيات الدينية تنعكس إيجابا على الساحة السياسية وأيضا السلم الاجتماعي. كما أشار رئيس ديوان الوقف الشيعي وممثل ديوان الوقف السني على أهمية بقاء المكون المسيحي في العراق والمنطقة ولعب دورهم الحضاري وطلبا من الفاتيكان دعم ذلك.
 
فما كان من غبطة البطريرك ساكو الا ان يشدد على ان الدعم الحقيقي يجب ان يأتي من المسلمين أبناء الوطن والكف عن الخطاب التحريضي والتكفيري والالغائي. وان الحوار ينبغي ان يؤدي الى أفعال على الارض.
 اما نيافة الكردينال ريكارد فشكرهم على هذه الزيارة وأشاد بدور المرجعيات الدينية الثلاث في العراق على التقارب وتبني الخطاب الوسطي المعتدل وذكر بخبرة مسيحيي ومسلمي فرنسا في الحوار واستقبال المهاجرين من العراق وسوريا وشمال افريقيا وإسكانهم وادماجهم في المحيط الجديد.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6220 ثانية