بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      وفد مشترك من منظمة حمورابي ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى الجانب الأيمن من مدينة الموصل      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يتفقد موقع مشروع بناء كنيسة الارمن في عنكاوا      قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا      الجيش العراقي يبث نداءات في الموصل تخير داعش بين الموت أو الإستسلام      سر جمال صور الأبيض والأسود      حساب "أبطال أوروبا" يغرد لميسي.. ويثير أنصار رونالدو      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار
| مشاهدات : 1018 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:52:26 |

الكردينال ريكارد يلتقي برؤساء ديوان الوقف الشيعي والسني والمسيحي في مقر البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

 
التقى صباح الاربعاء 15 اذار 2017 نيافة الكردينال الفرنسي جان بيير ريكارد رئيس أساقفة بوردو بحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو برئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، والشيخ قتيبة عماش ممثل الشيخ عبد اللطيف الهميم، رئيس ديوان الوقف السني، والسيد رعد جليل كجه جي، رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.
 
اكد الجميع على أهمية اعتماد الحوار من اجل حلّ المشاكل عوض الاقتتال الذي لا يخلف سوى الموت والخراب والتشريد وأشادوا بدور الفاتيكان في دعم الحوار. ثم أشاروا الى ان العلاقات الطيبة بين المرجعيات الدينية تنعكس إيجابا على الساحة السياسية وأيضا السلم الاجتماعي. كما أشار رئيس ديوان الوقف الشيعي وممثل ديوان الوقف السني على أهمية بقاء المكون المسيحي في العراق والمنطقة ولعب دورهم الحضاري وطلبا من الفاتيكان دعم ذلك.
 
فما كان من غبطة البطريرك ساكو الا ان يشدد على ان الدعم الحقيقي يجب ان يأتي من المسلمين أبناء الوطن والكف عن الخطاب التحريضي والتكفيري والالغائي. وان الحوار ينبغي ان يؤدي الى أفعال على الارض.
 اما نيافة الكردينال ريكارد فشكرهم على هذه الزيارة وأشاد بدور المرجعيات الدينية الثلاث في العراق على التقارب وتبني الخطاب الوسطي المعتدل وذكر بخبرة مسيحيي ومسلمي فرنسا في الحوار واستقبال المهاجرين من العراق وسوريا وشمال افريقيا وإسكانهم وادماجهم في المحيط الجديد.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3350 ثانية