نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها      البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"      رونالدو يدخل تاريخ "الموندياليتو"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة      جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات      100 مليار دولار.. حجم الفساد في العراق      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً
| مشاهدات : 838 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 13:53:22 |

حظر ترامب الجديد.. كيف حدث وما التالي؟

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة بريطانية بأن وقف تنفيذ القرار الثاني للرئيس الاميركي دونالد ترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة، شكل عقبة جديدة في طريق إدارة البيت الابيض.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الجمعة (17 آذار 2017)، موضوعا تحليليا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجديد بحظر دخول مواطني ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، أعده أوليفر لافلاند من نيويورك جاء بعنوان (حظر ترمب الجديد.. كيف حدث وما التالي) يوضح فيه أن "القرار التنفيذي الثاني لترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ عند ظهيرة الخميس لكن جرى منعه بقرار من المحكمة قبل ذلك بساعات".

ويشير الكاتب إلى أن "قاضيين في اثنتين من المحاكم الأميركية أوقفا القرار التنفيذي لترمب، في ما شكل عقبة جديدة في طريق الإدارة الحالية، لأن القرار كان بمثابة "الجيل الثاني من قرارات الحظر الترمبية" التي تفشل في دخول حيز التنفيذ منذ تولي الإدارة الجديدة مطلع العام الجاري".
ويضيف أن "الإدارة قامت بمراجعة الأحكام القضائية التي منعت تنفيذ الجيل الأول في عدة ولايات وقامت بتعديلات في النصوص لتصدر الجيل الثاني، لكنه تعرض للمنع أيضا، ولو كان المنع مؤقتا، حتى مناقشة الموضوع بشكل أعمق والوصول إلى حكم نهائي،لكن في النهاية فأن المحكمتين وجدتا أن القرار يشكل انتهاكا للدستور الأميركي".

ويؤكد لافلاند أن "الخطوة التالية هي إقدام الإدارة على الاستئناف ضد الحكمين الصادرين من هاواي وميريلاند"، لكنه يشير إلى أن "وزارة العدل الأميركية لم تعلن بعد موعد أو مكان التقدم بالطعن في الحكمين".

ويعتقد لافلاند أن "مكان تقديم الاستئناف يعتبر أهم القرارات التي ستتخذها وزارة العدل التي تمثل الإدارة الأميركية في هذا الصدد، حيث أن أحكام وقف القرار صدرت من عدة ولايات في مختلف أنحاء البلاد وهو ما يعني أن إمكانية نجاح الاستئناف ستكون صعبة".

ويوضح أيضا أن "توقيت تقديم الاستئناف سيؤثر على النتائج"، مشيرا إلى أن "هناك عدة قضايا أخرى ضد القرار لاتزال منظورة أمام المحاكم في عدة ولايات وسيتم إصدار الأحكام فيها خلال الأيام المقبلة. لذلك في الغالب ستنتظر الإدارة لترى وتعرف ماهية الأحكام وفي أي الولايات قبل أن تتقدم بالاستئناف".

ويطرح لافلاند إمكانية أن "يقدم ترمب على ما صرح به الأربعاء وسط حشد من مؤيدية في ناشفيل، حينما قال إنه قد يقدم على إعادة إصدار القرار التنفيذي الأول مرة أخرى"،لكن لافلاند يرى أن "ذلك قد يؤدي إلى فوضى عارمة في ساحة السياسة الأميركية".

يذكر ان الرئيس دونالد ترمب والذي تسلم منصب الرئيس الخامس والاربعين في 20 كانون الثاني الماضي، اصدر العديد من القرارات، كان من اكثرها جدلا منع الهجرة الى الولايات المتحدة ومنع مواطني سبعة دول اسلامية من دخول الولايات المتحدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6453 ثانية