المجلس الشعبي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الأولى للاعتراف بالإبادة الجماعية في واشنطن      قداسة البطريرك في ضيافة اتحاد الادباء والكتاب السريان      اكتشاف موقع آشوري قديم في أربيل      وزير خارجية أرمينيا يحضر مراسم تدشين قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس      الإسكندرية تستقبل الدفعة الثانية من المسيحيين النازحين من العريش      يوناثان بت كوليا السكرتير العام للاتحاد الاشوري العالمي يهنيء أحزابنا القومية في العراق بمناسبة "أكيتو"      اتحاد النساء الاشوري يزور عددا من الامهات في مجمع " عنكاوا 2 آشتي" الكرفاني بمناسبة عيد الأم      مجلس الوزراء العراقي يقرر اعادة تفعيل عمل اللجان الفرعية لتعويض المتضررين في المناطق المحررة      زيارة مدير تربية الحمدانية لموظف الخدمات من ابناء شعبنا العائد من قبضة داعش      مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية في ميشغان يشارك في استقبال العبادي في واشنطن      صحيفة عربية: حرب داعش تنتهي باستقلال كوردستان بقرار أممي      مجلس كنائس ولاية NSW ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      الخارجية الامريكية تكشف: بعنا للعراق اسلحة بقيمة 22 مليار دولار خلال 12 عاما      اليابان تقرر منح اللجوء للعراقيين      اليوم.. أسود الرافدين والكنغارو في مواجهة البقاء على قيد المنافسة      اللجنة العليا للتثقيف المسيحي تقيم رياضة درب الصليب في كاتدرائية سيدة الزهور للارمن الكاثوليك      نجم الدين كريم: دستور العراق لم يمنع رفع علم كوردستان في كركوك      إصابة 12 شخصاً على الأقل في إطلاق نار أمام البرلمان البريطاني      السويد تستعد "جديا" لهجوم نووي روسي      علم الفلك والارقام الفلكية في محاضرة بالنادي الاثوري في نورشوبينغ السويدية
| مشاهدات : 623 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 13:53:22 |

حظر ترامب الجديد.. كيف حدث وما التالي؟

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة بريطانية بأن وقف تنفيذ القرار الثاني للرئيس الاميركي دونالد ترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة، شكل عقبة جديدة في طريق إدارة البيت الابيض.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الجمعة (17 آذار 2017)، موضوعا تحليليا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجديد بحظر دخول مواطني ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، أعده أوليفر لافلاند من نيويورك جاء بعنوان (حظر ترمب الجديد.. كيف حدث وما التالي) يوضح فيه أن "القرار التنفيذي الثاني لترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ عند ظهيرة الخميس لكن جرى منعه بقرار من المحكمة قبل ذلك بساعات".

ويشير الكاتب إلى أن "قاضيين في اثنتين من المحاكم الأميركية أوقفا القرار التنفيذي لترمب، في ما شكل عقبة جديدة في طريق الإدارة الحالية، لأن القرار كان بمثابة "الجيل الثاني من قرارات الحظر الترمبية" التي تفشل في دخول حيز التنفيذ منذ تولي الإدارة الجديدة مطلع العام الجاري".
ويضيف أن "الإدارة قامت بمراجعة الأحكام القضائية التي منعت تنفيذ الجيل الأول في عدة ولايات وقامت بتعديلات في النصوص لتصدر الجيل الثاني، لكنه تعرض للمنع أيضا، ولو كان المنع مؤقتا، حتى مناقشة الموضوع بشكل أعمق والوصول إلى حكم نهائي،لكن في النهاية فأن المحكمتين وجدتا أن القرار يشكل انتهاكا للدستور الأميركي".

ويؤكد لافلاند أن "الخطوة التالية هي إقدام الإدارة على الاستئناف ضد الحكمين الصادرين من هاواي وميريلاند"، لكنه يشير إلى أن "وزارة العدل الأميركية لم تعلن بعد موعد أو مكان التقدم بالطعن في الحكمين".

ويعتقد لافلاند أن "مكان تقديم الاستئناف يعتبر أهم القرارات التي ستتخذها وزارة العدل التي تمثل الإدارة الأميركية في هذا الصدد، حيث أن أحكام وقف القرار صدرت من عدة ولايات في مختلف أنحاء البلاد وهو ما يعني أن إمكانية نجاح الاستئناف ستكون صعبة".

ويوضح أيضا أن "توقيت تقديم الاستئناف سيؤثر على النتائج"، مشيرا إلى أن "هناك عدة قضايا أخرى ضد القرار لاتزال منظورة أمام المحاكم في عدة ولايات وسيتم إصدار الأحكام فيها خلال الأيام المقبلة. لذلك في الغالب ستنتظر الإدارة لترى وتعرف ماهية الأحكام وفي أي الولايات قبل أن تتقدم بالاستئناف".

ويطرح لافلاند إمكانية أن "يقدم ترمب على ما صرح به الأربعاء وسط حشد من مؤيدية في ناشفيل، حينما قال إنه قد يقدم على إعادة إصدار القرار التنفيذي الأول مرة أخرى"،لكن لافلاند يرى أن "ذلك قد يؤدي إلى فوضى عارمة في ساحة السياسة الأميركية".

يذكر ان الرئيس دونالد ترمب والذي تسلم منصب الرئيس الخامس والاربعين في 20 كانون الثاني الماضي، اصدر العديد من القرارات، كان من اكثرها جدلا منع الهجرة الى الولايات المتحدة ومنع مواطني سبعة دول اسلامية من دخول الولايات المتحدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5806 ثانية