وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 797 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:06:15 |

القوات العراقية تضع جامع خلافة البغدادي بين "فكي كماشة"

يشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت القوات العراقية السبت وضع جامع النوري الكبير الذي ظهر فيه زعيم داعش أبو بكر البغدادي قبل نحو ثلاث سنوات "بين فكي كماشة" واقتربت منه نحو نصف كيلومتر.

وجامع النوري أو الجامع الكبير يقع في المدينة القديمة للموصل، وأعلن منه البغدادي ما سماها "دولة الخلافة" في تموز يوليو عام 2014.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قواته وضعت "منارة الحدباء وجامع النوري الذي شهد إعلان الخلافة المزعومة بين فكي كماشة واقتربت 600 متر عن الهدف".

وأضاف أن الطائرات بدون طيار التابعة للقوات العراقية تواصل "على مدار الساعة رصد واستهداف تحركات الإرهابيين في المنطقة المحيطة بالجامع".

ويقول مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي إن الجامع يعد واحدا من أهم الأهداف الإستراتيجية للقوات العراقية لما له من رمزية لدى داعش.

وذكر مراسلنا أن القتال شرس للغاية حيث تخوض وحدات نخبوية قتالا من منزل الى آخر في الازقة الضيقة القريبة من الجامع.

ويعد جامع النوري من المساجد التاريخية في العراق ويقع على الضفة الغربية للموصل، حيث تسمى المنطقة المحيطة به بمحلة الجامع الكبير.

وذاع صيت الجامع كثيرا منذ أن استولى داعش على الموصل منتصف عام 2014 حيث ظهر فيه البغدادي لأول مرة ومنذ ذلك الوقت توارى عن الأنظار وظل يخاطب أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة.

ويشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة، التي تعد الجزء الوحيد المتبقي في مكانه من البناء الأصلي الذي شيّد عام 1173 ميلادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5836 ثانية