زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 692 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:06:15 |

القوات العراقية تضع جامع خلافة البغدادي بين "فكي كماشة"

يشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت القوات العراقية السبت وضع جامع النوري الكبير الذي ظهر فيه زعيم داعش أبو بكر البغدادي قبل نحو ثلاث سنوات "بين فكي كماشة" واقتربت منه نحو نصف كيلومتر.

وجامع النوري أو الجامع الكبير يقع في المدينة القديمة للموصل، وأعلن منه البغدادي ما سماها "دولة الخلافة" في تموز يوليو عام 2014.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قواته وضعت "منارة الحدباء وجامع النوري الذي شهد إعلان الخلافة المزعومة بين فكي كماشة واقتربت 600 متر عن الهدف".

وأضاف أن الطائرات بدون طيار التابعة للقوات العراقية تواصل "على مدار الساعة رصد واستهداف تحركات الإرهابيين في المنطقة المحيطة بالجامع".

ويقول مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي إن الجامع يعد واحدا من أهم الأهداف الإستراتيجية للقوات العراقية لما له من رمزية لدى داعش.

وذكر مراسلنا أن القتال شرس للغاية حيث تخوض وحدات نخبوية قتالا من منزل الى آخر في الازقة الضيقة القريبة من الجامع.

ويعد جامع النوري من المساجد التاريخية في العراق ويقع على الضفة الغربية للموصل، حيث تسمى المنطقة المحيطة به بمحلة الجامع الكبير.

وذاع صيت الجامع كثيرا منذ أن استولى داعش على الموصل منتصف عام 2014 حيث ظهر فيه البغدادي لأول مرة ومنذ ذلك الوقت توارى عن الأنظار وظل يخاطب أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة.

ويشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة، التي تعد الجزء الوحيد المتبقي في مكانه من البناء الأصلي الذي شيّد عام 1173 ميلادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4984 ثانية