المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق
| مشاهدات : 1043 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:06:15 |

القوات العراقية تضع جامع خلافة البغدادي بين "فكي كماشة"

يشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت القوات العراقية السبت وضع جامع النوري الكبير الذي ظهر فيه زعيم داعش أبو بكر البغدادي قبل نحو ثلاث سنوات "بين فكي كماشة" واقتربت منه نحو نصف كيلومتر.

وجامع النوري أو الجامع الكبير يقع في المدينة القديمة للموصل، وأعلن منه البغدادي ما سماها "دولة الخلافة" في تموز يوليو عام 2014.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قواته وضعت "منارة الحدباء وجامع النوري الذي شهد إعلان الخلافة المزعومة بين فكي كماشة واقتربت 600 متر عن الهدف".

وأضاف أن الطائرات بدون طيار التابعة للقوات العراقية تواصل "على مدار الساعة رصد واستهداف تحركات الإرهابيين في المنطقة المحيطة بالجامع".

ويقول مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي إن الجامع يعد واحدا من أهم الأهداف الإستراتيجية للقوات العراقية لما له من رمزية لدى داعش.

وذكر مراسلنا أن القتال شرس للغاية حيث تخوض وحدات نخبوية قتالا من منزل الى آخر في الازقة الضيقة القريبة من الجامع.

ويعد جامع النوري من المساجد التاريخية في العراق ويقع على الضفة الغربية للموصل، حيث تسمى المنطقة المحيطة به بمحلة الجامع الكبير.

وذاع صيت الجامع كثيرا منذ أن استولى داعش على الموصل منتصف عام 2014 حيث ظهر فيه البغدادي لأول مرة ومنذ ذلك الوقت توارى عن الأنظار وظل يخاطب أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة.

ويشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة، التي تعد الجزء الوحيد المتبقي في مكانه من البناء الأصلي الذي شيّد عام 1173 ميلادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0127 ثانية