حزب بيت نهرين الديمقراطي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الذكرى الثانية بعد المائة على مذبحة الارمن      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي      افتتاح مقر للجنة الاعمار الكنسية في برطلة المحررة خطوة اولى نحو الاعمار      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يرقي الأب الدكتور تياري جونسن إلى رتبة الأركذياقون      رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يصدر بيانا بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الأرمنية      في صلاة الشهداء الجدد.. البابا يرتدي بطرشيل الأب الشهيد رغيد كني      البطريرك مار افرام الثاني: دول مجاورة متورطة في خطف مطراني حلب      العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تعلن رسمياً 24 أبريل- نيسان يوم إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحيي العاملين في الصحافة والاعلام في كوردستان      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      شرق الموصل.. رحل "الدواعش" وعادت "العرائس"      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:38:15 |

بيان صادر من تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية حول احداث سنجار وتواجد حزب العمال الكردستاني (التركي) في العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

منذ منتصف شهر اذار 2017 يشهد قضاء سنجار والمناطق المحيطة به احداث وتوترات عسكرية مدفوعة من قبل الاطراف والقوى السياسية المسيطرة في المنطقة ذاتها. ومن يدفع ثمن ذلك الصراع هم من الاخوة الايزيدية وأبناء شعبنا في سنجار الذين عانوا الويلات بعد احتلال ارضهم ومن ثم العودة اليها بعد التحرير ليشهدوا صراع من نوع اخر ولكن نتيجتها تكون بذات السياق هي النزوح من الارض .

اننا في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية ندين وبشدة التوترات العسكرية هذه في سنجار، إذ ان نتائج هذا القتال لا تخدم الأطراف المتصارعة بأي شكل من الأشكال ولا تؤدي الى حلول بل للمزيد من الدمار والخسائر البشرية. ناهيك عن خروقات سلاح الجو التركي الذي يقصف تواجد حزب العمال الكردستاني في مناطق شعبنا ويعرض الأهالي للرعب وحرق المزارع والممتلكات وبالنتيجة التهجير وبعضها لا يمكن لأهلها ان تطأ اقدامهم عليها إلا بالموافقات الخاصة واستحصال مبالغ من الاهالي وهم الذين دفعوا ثمناً في صراع لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

لذا نطالب حزب العمال الكردستاني (التركي) بسحب كل قواته من اقليم كوردستان العراق والتوجه الى ساحة نضاله في تركيا، فقد تحمل الاهالي نضالكم المسلح على مدى عقود وآن الاوان لمغادرة الارض وتركها لأهلها، لأن نهاية المطاف هي عودتكم الى تركيا وإيجاد الحلول لقضاياكم السياسية . كما نطالب جميع الاطراف في الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان بتوجيه فوهات البنادق الى العدو المشترك وتغليب لغة الحوار المتمدن البناءعلى قرقعة السلاح.

اننا نسعى لبناء السلام واعادة الحياة والبناء الى كل شبر من ارض العراق، هذه الارض التي عانت على مدى عقود من الصراعات الاقليمية التي يتم تصفيتها بثمن القتل والتدمير وازهاق الارواح في ارضنا من شماله الى جنوبه، لقد آن الاوان ليتم وضع حد لهذه الصراعات والالتفات الى الشعب الذي دفع الثمن باهضاً من حياته ومستقبله .

           

                تجمع التنظيمات

 السياسية الكلدانية السريانية الاشورية

             18  اذار 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7248 ثانية