المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 1700 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:00:09 |

شهادة تقديرية من منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية للمخرج طاهر سعيد متي

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شمني

زار وفد من ادارة منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية عصر الجمعة 17 آذار الجاري المخرج طاهر سعيد متي في منزله بعنكاوا، وقدم الوفد الذي ضم كلا من الاعلامي بهنام شابا شمني والشاعر امير بولص عكو والكاتب فيليب سعيد هدايي التهاني للمخرج طاهر سعيد متي بمناسبة حصوله على جائزة أحسن مونتاج عن فيلم (صامدون وباقون) في مهرجان (أوسكار ايجيبت) للافلام الروائية القصيرة والتسجيلية الرابع المقام في العاصمة المصرية القاهرة. واستعرض المخرج طاهر سعيد للوفد حيثيات انتاج الفلم وموضوعه والصدى الذي تركه لدى لجنة التحكيم في المهرجان ولدى الجمهور ايضا،  كما كان اللقاء فرصة للحديث عن المشهد الثقافي السرياني خلال فترة التهجير. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد شهادة تقديرية باسم ادارة المنتدى للمخرج طاهر سعيد بهذه المناسبة وتثمينا لجهوده المتميزة في حقل الفن وفي ايصال معاناة شعبنا المسيحي وبلدته برطلي الى العالم.

يذكر ان المخرج طاهر سعيد متي شارك بفلم (صامدون وباقون) في مهرجان اوسكار ايجيبت في كانون الثاني الفائت وهو من اخراجه وانتاج قناة عشتار الفضائية ويتحدث عن هجرة المسيحيين بدءا من عام 1915 وحتى يومنا هذا والاضطهادات التي تعرضوا لها في التاريخ الحديث، كما عرض ايضا خلال المهرجان صورا فوتوغرافية تحكي قصص تهجير شعبنا المسيحي من سهل نينوى على يد داعش والخراب والدمار الذي خلفه في مدنهم وقراهم. 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9285 ثانية