بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 1098 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:05:05 |

إيضاح من كيان أبناء النهرين حول إغلاق مقار المنظمة الآثورية الديمقراطية في الحسكة بسوريا

 

عشتار تيفي كوم/

 ضمن مسلسل الاستهداف الذي يتعرض له شعبنا ومؤسساته في العراق وسوريا، قامت قوات الآسايش التابعة لما يسمى بالإدارة الذاتية الكردية في محافظة الحسكة السورية يوم الأربعاء 15 آذار الجاري بإغلاق مقار المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطكستا) في المحافظة بحجة كونها لم تكن مجازة.

 إن استهداف هذا الفصيل النضالي المعروف بتاريخه المشرف في ساحتنا القومية والذي ناضل منذ تأسيسه عام 1957 على أرض الوطن بغية نيل حقوق شعبنا المشروعة في سورية، وإن تعرض المنظمة لهكذا اعتداء لهو إهانة لشعبنا في سوريا، ولكل فصائلنا القومية هناك.

 لذلك.. إننا في كيان أبناء النهرين ندين ونستنكر هذا الإجراء الشوفيني التعسفي الرامي إلى فرض سياسة الأمر الواقع على شعبنا وأحزابه السياسية.

 ونطالب كل الجهات المعنية بالتدخل لإعادة فتح مقار المنظمة، وعدم تكرار ذلك حرصا على علاقات الجيرة مع الشعب الكردي في سوريا، ولا سيما في ظل المرحلة الراهنة الصعبة التي يمر بها البلد هناك، والتي تتطلب المزيد من التآخي والتفاهم بغية العيش المشترك للوصول إلى كل ما من شأنه ترسيخ مفاهيم الديمقراطية، والأمن والاستقرار في هذا البلد. 

 

كيان أبناء النهرين

18 آذار 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6956 ثانية