زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 4273 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:05:39 |

صحيفة "إكسبريس" البريطانية : المسيحيون قد لا يستطيعون العودة إلى الموصل مرة أخرى بسبب داعش

 

عشتار تيفي كوم - بوابة الفجر/

ترجمة- هديل هاشم

  ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن المسيحيين الذين أجبروا على مغادرة مدينة الموصل العراقية عندما غزت منظمة "داعش" الإرهابية المدينة عام 2014، قد لا يستطيعون العودة إلى بلدتهم مرة أخرى. 

وقالت الصحيفة إن السبب هو بناء داعش لجيل جديد من الارهابيين، وحذرت مئات العائلات المسيحية الذين تركوا منازلهم من أنهم لازالوا في خطر كبير. 

وصرح القس دانيال، والذي تقع كنيسته في أربيل ويهتم بالعائلات المسيحية الفارة من منطقة الصراع، أن الإرهاب انتشر بالفعل للجيل الثاني مما يثير مخاوف من مواصلة داعش لحملاتهم ضد المسيحيين في الشرق الأوسط. 

وأضاف: "يمكننا أن نعود إنما هي مسألة سلامة، نحن نتعامل مع جيل جديد تربى على يد داعش، لديهم وجهة نظر ضد المسيحيين، لذا سيكون من الصعب أن نعود".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5417 ثانية