داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا      أقدم كنيسة في بغداد تنجو من حريق هائل      بالفيديو..الحكومة المحلية تدعو اهالي سهل نينوى المسيحيين للعودة الى مناطقهم المحررة      تقرير عن اجتماع الهيئة التنفيذية للإتحاد الآشوري العالمي في ألمانيا      النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى      قره قوش تعيد احياء طقوسها قبيل عيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يشارك في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد      فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما
| مشاهدات : 4403 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:05:39 |

صحيفة "إكسبريس" البريطانية : المسيحيون قد لا يستطيعون العودة إلى الموصل مرة أخرى بسبب داعش

 

عشتار تيفي كوم - بوابة الفجر/

ترجمة- هديل هاشم

  ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن المسيحيين الذين أجبروا على مغادرة مدينة الموصل العراقية عندما غزت منظمة "داعش" الإرهابية المدينة عام 2014، قد لا يستطيعون العودة إلى بلدتهم مرة أخرى. 

وقالت الصحيفة إن السبب هو بناء داعش لجيل جديد من الارهابيين، وحذرت مئات العائلات المسيحية الذين تركوا منازلهم من أنهم لازالوا في خطر كبير. 

وصرح القس دانيال، والذي تقع كنيسته في أربيل ويهتم بالعائلات المسيحية الفارة من منطقة الصراع، أن الإرهاب انتشر بالفعل للجيل الثاني مما يثير مخاوف من مواصلة داعش لحملاتهم ضد المسيحيين في الشرق الأوسط. 

وأضاف: "يمكننا أن نعود إنما هي مسألة سلامة، نحن نتعامل مع جيل جديد تربى على يد داعش، لديهم وجهة نظر ضد المسيحيين، لذا سيكون من الصعب أن نعود".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5831 ثانية