بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا
| مشاهدات : 1204 | مشاركات: 0 | 2017-03-20 10:01:23 |

الكنيسة السريانية الارثوذكسية..إيقاف مطرانان وإمهال اربعة آخرين لتقديم التوبة والندامة

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

قرر أعضاء المجمع السرياني الانطاكي الارثوذكسي المقدس ووفقا لدستور الكنيسة السريانية الارثوذكسية إيقاف المطران مار اسطاثاوس متى روهم والمطران مار سيويريوس حزائيل صومي من ممارسة خدماتهما الكهنوتية والكنسية والرعوية لمخالفتهما الدستورية رغم تحذير البطريركية المسبق لافعالهم هذه. جاء ذلك في نص المنشور البطريركي الصادر عن المجمع المقدس المنعقد في المقر البطريركي في العطشانة بلبنان للفترة من 14 ـ 16 آذار 2017 والذي تمت قراءته اليوم الاحد 19 آذار الجاري في جميع الكنائس السريانية الارثوذكسية في العالم. 
كما قرر اعضاء المجمع المقدس إمهال كل من المطارنة مار اقليميس أوجين قبلان، مار سيويريوس ملكي مراد ، مار ملاطيوس ملكي ملكي، مار برثلماوس نثنائيل يوسف، مدة تنتهي في 30 نيسان القادم لتقديم التوبة والندامة خطيا للمجمع المقدس عما صدر عنهم من بيانات وما تبعها من مواقف وتصرفات ما سببت من تشويه لصورة الكنيسة وعثرة المؤمنين. وتابع المنشور في حالة عدم استجابتهم يتخذ البطريرك الاجراءات المناسبة بحسب دستور الكنيسة.
وجاءت قرارات المجمع هذه على خلفية بيان للمطارنة الستة اتهموا فيه البطريرك الحالي  مار اغناطيوس افرام الثاني كريم بمخالفات عقائدية زرعت الشكوك والريبة والقلق الروحي في نفوس المؤمنين وأصبح حجر عثرة في طريق الإيمان المسيحي بحسب قولهم لذا يتوجب عزله، ثم الحقوه ببيان اعتذار الا ان المطارنة اعضاء المجمع الانطاكي المقدس اعلنوا في اجتماع تشاوري عقد في لبنان في 16 شباط الفائت  ان اعتذارهم هذا لم يكن بحجم الاخطاء التي ارتكبوها ولا تدل عن ندامة حقيقية واعتذار صريح.




صيغة الاعتذار









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6619 ثانية