الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 1042 | مشاركات: 0 | 2017-03-20 10:09:45 |

اجتماع ممثلي الكنائس المسيحية في كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

بدعوة من سيادة المطران د. يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان، عقد ممثلو الكنائس المسيحية ومراجعهم المدنية في كركوك اجتماعا موسعا صباح السبت 18 آذار 2017 في دار مطرانية الكلدان، وحضر الاجتماع كهنة الأبرشية الخوري اسطيفان ربان والآباء صليوا عزيز وقيس ممتاز وأياد توما، وممثلو الكنائس المسيحية: القس هيثم الجزراوي (الكنيسة المشيخية الانجيلية) الخورأسقف فارس تمس (السريان الكاثوليك) الأب حنا بهنام (السريان الأرثوذكس) الأب كوركيس يوسف (كنيسة المشرق الآثورية) الأب داني جوزيف وعزريا أوشانا (الكنيسة الجاثاليقية القديمة) وماسيس سركيسيان (الأرمن الأرثوذكس). ومن بين ممثلي المسيحيين في مختلف المؤسسات العراقية والمحلية: عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي، رائد جمال معاون محافظ كركوك، السيدة سويتلن اسطيفان عضو مجلس محافظة كركوك, صفاء هندي وأيوب ميخائيل عضوا مجلس مدينة كركوك ،عبد العزيز حنا مدير الوقف المسيحي ، وعماد متي مسؤول متابعة شؤون الطلبة الجامعيين من قبل أبرشية كركوك الكلدانية.

            تداول الحاضرون في أهمية التشاور باستمرار لتوحيد الكلمة وتعزيز مكانة المسيحيين ومحاولة وقف نزيف الهجرة، وعدم الاستسلام والاسهام في بناء جسور المحبة بين جميع المكوّنات في هذه المدينة العزيزة، وأشادوا بما قام ويقوم به الجميع في مساعدة المهجرين والطلاب الجامعيين والمشاريع الصحية والتعليمية والخدمات بأنواعها. وتقرّر عقد اجتماعات دورية. وعهدوا إلى السيد عبد العزيز حنا مدير دائرة أوقاف المسيحيين أن يتابع اللقاءات المقبلة.

  











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6596 ثانية