الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1708 | مشاركات: 0 | 2017-03-25 09:55:13 |

قصة قصيرة جدا : شجرة الحب الخالدة

زاهـر دودا

 

 

     بعد قصة حب جميلة وطويلة ، انتهتْ بانتصار حُبِها ، تَزوجتْ من الفتى الفقير القادم من الريف ، من اجله تحدّتْ اهلها ورفضت عروض وإغراءات أقاربها ومعارفها الاغنياء . مرتْ سنين لم يرزقا بطفلٍ ، قاما بفحوصات ومراجعات دورية ،أخيرا استسلما للنتائج الطبية المحزنة التي تؤكد اصابة الزوجة بالعقم ولن يكون باستطاعتها الانجاب.

   بعد مرور بضع سنوات ، بينما كانا يتنزهان في الحديقة العامة ، اتفقا ان يتبنيا طفلا . أخذت الزوجة على عاتقها المهمة والبحث عن الطفل المناسب ، لم تمضي أكثر من سنة ، عادت مبتهجة مساء احد الايام الى البيت لتخبره قرب الانتهاء من الاجراءات الرسمية لتبني طفلا رضيعا اختارته من احدى دور الايتام .

    في احتفالٍ خاص، استقبلوا القادم الجديد ومعه امتلأ البيت بالحياة وبالحيوية ، ووظفا له مربية مختصة لتعتني به وترعى متطلباته .

مضت سنين . كبر الطفل في بحر من السعادة . في المرحلة الدراسة الجامعية فقد والدته اثر صراع قصير مع مرض السرطان . تخرج من كلية الطب واختص بالطب الوراثي.

    بينما كان في مختبر عيادته ، تذكّر في مرحلة الصبا ، نعت صديقا له اثناء المشاجرة . على اثرها أجرى على نفسه الاختبار الوراثي. اجتمع في المساء مع والده المتواجد دائما في المكتب بين الكتب وذكرياته ، بعد ان أدى التحية والاحترام ، قال لوالده :  

ـــــ  لا أعلم ، لماذا قال عني ذلك، بأني لا انتمي اليكم ، على اثر ذلك قمت اليوم باختبار الـ DNA لأتأكد من صحة النسب ، والنتيجة ظهرت أنني ابنك الشرعي ، والوحيد !!؟ 

 الاب متفاجئاً : ــــ  ماذا قلت بني ، أعد ما قلته قبل قليل .!!؟ .. الابن :

ــــ  نعم أبي ، كما تعلم بحكم تخصصي الطبي ، قلت مع نفسي لماذا لا اجري فحصا لي ولك ، ارجوا ان تغفر لي لعدم اعلامك ، تَقدّم واحتضنه ليسامح شكوكه وعن الوهم الذي رافقه . ثم غادر المكتب تاركا في رأس والده عواصف من الحيرة والاستغراب وظلّ جامدا في مكانه شاردا بين ذكريات الماضي وصورة التبني الحقيقية التي يعلم عِلم اليقين من اين احضرته زوجته العاقر المحبة .

مرّت امامه صورة وصيتها التي تركتها قبل رحيلها ، تطلب من زوجها ان يهتم بمكتبته ولا يتخلى عنها وخاصة الكتب التي كانت تهتم  بمواضيعها وتواظب قراءتها. قال مع نفسه :

 ــ لماذا لم اعر أي اهتمام وتحليل لهذه العبارة الغريبة الخاصة ضمن وصيتها بقدر القضايا العائلية العامة كالتركة المالية والمادية وغيرها !؟ 

     بدأ يفتش عن عناوين الكتب التي كانت تهتم بقراءتها والقريبة الى نفسها ، يقلّب في الاوراق ، كتابا بعد آخر الى ان عثر على ورقة في كتاب لرواية " شجرة الحب الخالدة " كانت تتمنى لو كانت لها .

  تناولها بلهفة بين يديه المرتعشتين ليرى بضعة أسطرٍ لكتابة غير انيقة تدل على صعوبة كتابتها لمشكلة لدى كاتبها .    

  زوجي العزيز :

                    تتحدى ارادة اناملي النحيلة مرضي اللعين الذي بلغ من السوء حدود العالم الآخر ، لا أقوى الاطالة ولكن بالمختصر المهم، أكشف لك سرا لا ارغب ان يرافقني.

حبيبي الغالي : بعد اتفاقنا على فكرة ان نتبنّى لنا طفلا ، ولعظيم محبتك وإخلاصك ، لم أشأ ان اترك لك إلا ذكرى طيبة وعمل يوازي كرمك وعن لطفك وتضحيتك لي رغم اني الطرف المسبب لعدم منحك النسل في الأرض ، حقك الطبيعي ، وكنتَ دائما تتصدى وتدافع عن زواجنا امام عادات المجتمع ولرغبات اهلك وعصيانك لهم من اجلي .

     الطفل الذي تبنّيناه يكون ابنك الشرعي من نسلك من حيواناتك المنوية التي نقلتها الى رحم سيدة فقيرة محتاجة وافقت بعد مفاوضات سرية مقابل مبلغ من المال يؤمن لها حياتها ومستقبل عائلتها .

اغفر لي ..... 

   زوجتك التي احبّتك وتحبك دائما

  

**************************  زاهر دودا  *************************










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5931 ثانية