أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1162 | مشاركات: 0 | 2017-03-26 09:48:45 |

ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

خلال نحو شهرين من عهد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تباينت ردود الأفعال في العالم تجاه ما قدمه، حيث عاشت الولايات المتحدة خلال تلك الفترة على وقع وعود انتخابية قطعها خلال حملته الرئاسية، وحالت "عوائق عدة" دون تحقيقها.

ففي تغريدة على حسابه على تويتر وعد دونالد ترامب في حال  فوزه بتحقيق الكثير من الانتصارات، قائلا: "سننتصر كثيرا وسنصاب بالتعب والمرض جراء النصر".

لكن النصر الذي تحدّث عنه قد يكون شبيها بالتغيير الذي وعد به للأيام الـ100 الأولى، وهو نصر يقاس بمعايير القدرة على إبرام الصفقات أكثر من ذلك الذي يتطلبه فن القيادة.

فالرئيس الأميركي هاجم بشدة خلال حملته الرئاسية وبعد توليه السلطة مشروع الرعاية الصحية "أوباما كير"، وقال آنذاك: "سندع مشروع أوباما كير ينفجر وحده. سترون. وسننتقل إلى العمل على قوانين أخرى".

إلا أنه خلال الساعات الماضية، وجه الكونغرس صفعة قوية لوعود الرئيس ترامب برفضه التصويت على قانون استبدال نظام الرعاية الصحية المعروف بأوباما كير.

وخلال أول شهرين من إدارة ترامب، سيطرت على إدارته خلافات تتراوح بين إقالة مستشاره للأمن القومي مايكل فلين وتغريدات اتهم من خلالها سلفه، باراك أوباما، بالتنصت على برج ترامب، وهو الاتهام، الذي أعلن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، جيمس كومي، أنه بلا أساس.

من جانب آخر، تراجعت نسب تأييد ترامب إلى 37 في المئة، وفقا لاستطلاع أجراه معهد غالوب، لكن الرئيس الأميركي يتحدث دائما أنه اتخذ خطوات لتعزيز الحدود الأميركية مع المكسيك وأنه يتطلع إلى بدء إصلاح ضريبي والسعي وراء اتفاق لتمويل البنية التحتية.

ومع القضاء لم تكن معركة ترامب أقل وطأة، إذ خرج منها سيد البيت الأبيض خالي الوفاض بعدما علق قاض فيدرالي من ولاية هاواي تطبيق قراره التنفيذي المعدل بشأن الهجرة، فيما لا تزال الإدارة ولأول مرة في تاريخها تشهد شغورا في 500 منصب رئيسي على الرغم من مرور 65 يوما على تسلم ترامب السلطة.

وقال ترامب، معلقا على الستين يوما التي أمضاها في منصبه: الشعب الأميركي أعطانا تعليمات واضحة. حان الوقت للانهماك في العمل والانخراط في العمل وإنجاز المهمة".

وأشار ترامب خلال كلمته إلى خلاف لا يزال قائما وهو محاولاته لمنع مواطني دول يغلب على سكانها المسلمون من السفر إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

من جانب آخر، قال البيت الأبيض إن الرئيس ترامب سيحضر قمة لزعماء دول حلف شمال الأطلسي في 25  مايو ببروكسل، وستكون زيارة ترامب فرصة للتأكيد على موقفه بأن دولا كثيرة بالحلف بحاجة لزيادة الإنفاق الدفاعي للمساعدة في تقاسم تكلفة الأمن.

ويثير ترامب قلق الحلفاء الأوروبيين بطلبه زيادة الإنفاق الدفاعي وحديثه عن تشكيل تحالف مع روسيا لمواجهة متشددي تنظيم داعش.  

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5940 ثانية