بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1066 | مشاركات: 0 | 2017-03-27 11:27:55 |

غبطة البطريرك / عقارات تلكيف تناديك

 

 

المقدمة

نؤكد مرة اخرى ان داعشنا الداخلي أخطر بكثير من الدواعش المعروفة، قضيتنا اليوم لا تستثني منه داعش أي دين! هنا لابد من القول: إن مقولة "ليس جميع المسلمين إرهابيين ولكن جميع الإرهابيين مسلمين" لا تعبر عن واقع حالنا في التغيير الديمغرافي (في تلكيف كنموذج ليس الا) لان بطلنا هنا هو (الحجل الكوردي).

منذ 2004 ولحد هذا اليوم كتبنا عن قصة "الحجل الكوردي" هذا البطل الذي تم قتله او جندله تاجر مَرّ في سوق قرية ليشتري ماتراه عيناه من بضاعة!! فوجد صياد يبيع (طير الحجل الكوردي" سمي بالكوردي لانه يعيش في الجبال فعندما يحس بالخطر ينقلب على بطنه التي هي بلون الجبل / الرمادي! رأى التاجر كمية أو مجموعة من هذا الطير امام الصياد ليبيعها وبجانبه اخر في قفص حي ويغرد! فسأل التاجر عن سعر هذا الطير الحي: فأجاب الصياد : انه ليس للبيع!! فسأل التاجر لماذا؟ أجاب الصياد : انه باب رزقي؟ فحكى الصياد قصته (انها تغرد وتغني لكي تجتمع الطيور (بني قومها) يسحب الصياد شبكته ويصيد كمية كبيرة من نفس الطيور لان الصيادي يؤكد انها انثى وتدعو جماعتها الى التزاوج ويحضرون فرادى ومجموعات لغرض النكاح! وهكذا ان هذا الطير ليس ليس للبيع) بعد إصرار التاجر وتعويض الصياد بمبلغ مغري تمكن من شراء الطير واستلمه وسحب بندقيته وأردى الطير قتيلا! فاندهش جميع من كانوا حاضرين!! فسأله أحدهم: لماذا فعلت هذا؟ أجاب التاجر: قتلته لأنه يخون شعبه؟ كتبنا هذه القصة لخمسة او ستة مرات من 2004 ولحد اليوم، وفي كل مرة يخرج لنا شخص أو مجموعة تقوم بأعمال أخطر من داعش القذر (اعتقد ان القصة طبعت في عقلنا من الصف الثالث المتوسط كونها موضوع من درس الوطنية آنذاك 1962)

 الموضوع

غبطة البطريرك الموقر

بما أن مهمتك لا تقتصر على التطبيق العملي لأفكارك الحقوقية فقط، بل متابعتها ايضا، لانك واننا نعرف ان سياسيينا الحاليين معظمهم فشلوا في قيادة شعبنا وسفينته نحو بر الأمان، وتم التأكيد على أنكم ومعكم اخوانكم و اشقائكم في الكنائس الأخرى تملكون مفتاح الحل، وبدونكم لا يمكن تمرير قضية وخاصة مصيرية تتعلق بشعبنا، إذن التغيير الديمغرافي هو الحلقة الأخطر بيد الإرهاب، نحن لا ندعي أن كل ماجاء في مقابلة (أم رعد) بخصوص مصادرة أراضي في تلكيف هي جميعها صحيحة لكن لا دخان بدون نار كما يقول المثل، وهناك مستمسكات ثبوتية يمكن الاطلاع عليها للتأكد من صحة الأمور واتخاذ ما ترونه مناسبا لمثل هذه الحالات من خلال إعادة الحلقات الثلاثة الخاصة بالقضية بتاريخ 22/03/2017

 الخلاصة

بما أن الهجرة كان سببها الرئيسي هو التغيير الديمغرافي (٧٥% منها) نتمنى من سيادتكم الموقرة باعتباركم راعينا الجليل وسفير سفراء السلام العالمي والنوايا الحسنة، أن يضعوا النقاط على الحروف لهذه الحالة والحالات المشابهة في جميع بلداتنا الجميلة في سهل نينوى وفي بغداد والبصرة ايضا! انه وقت ليس قتل حجلنا المسيحي لكن تأديب المجموعة ضروري جدا( دينيا وقانونيا)  وخاصة اننا نؤمن بان المتهم بريء لحين أن تثبت براءته من عدمها

نحن ومعنا الملايين بانتظار نتيجة البحث لارجاع الحق الى اصحابه في (تلكيف - برطلة - قره قوش / الحمدانية - الموصل - بغداد والبصرة ،،،الخ) من خلال طلب اجراء مجلس تحقيقي محايد لكشف الحقيقة من قبل غبطته والادعاء العام لتحريك دعوى مستعجلة وانتم سيد العارفين كيف يكون الحل؟










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6125 ثانية